الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017

بالفيديو.. أبناء وأحفاد يفاجئون أباهم العائد من المستشفى باستقبال حافل



فاجأ عدد من المواطنين والدهم باستقبال حافل على أنغام الموسيقى والزغاريد، احتفاءً بخروجه من المستشفى وعودته إلى منزله، بينما شارك عدد من أحفاده الأطفال في هذا الاستقبال.
وتداول مغردون مقطع مصورًا انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، خاص بمشاهد الاستقبال للأب العائد من المستشفى.
وقال محمد بن عبدالعزيز أحد المغردين تعليقًا على الفيديو: "أبوهم طلع من المستشفى واحتفلوا به جعل أبوي في الجنة.. أظهروا الفرح للوالدين واسعدوهم في حياتهم لا تدعوهم يشعرون أنهم عبء ومسؤولية ثقيلة، شكرًا لأصحاب، هذا المقطع قد يحرك قلوبًا جامدة".
بينما ذكرت تغريد الحمد: "حط نفسك مكانه. إنك متنوم فترة وترجع البيت ما أحد يعبرك والكل على جواله وزين يردون السلام. وما احد معطيك قدر وقيمة من عيالك واحفادك او تبيهم فرحانين برجعتك بالسلامة". 
وردد مصعبي هاشمي قرشي كلمات مميزة في تعليقه على الفيديو، قائلًا: "حي عرق الجود والدم المصفا.. دم عربي ما اختلط باية شوايب.. يوم جاء الشيخ بالحلو وغنوا.. يا جعل افراحهم ما تذوبها الذوايب".
بدورها، عقلت هناي الحارثي على الفيديو بقولها: "من جد فرحه عظيمه انا جربت هالشعور بعد ما فقدت الامل انه ممكن يرجع لنا البيت مره ثانيه.. اللهم لك الحمد ع منك وكرمك الحمدلله ع تمام شفاءك يا ابي".

شاهد: إعلان لبنك الرياض يثير استياء المغردين على تويتر

أثار إعلان تسويقي لبنك الرياض موجة غضب واسعة بين السعوديين لاتهامه بنشر العنصرية ونبذ القبائل. ونشر الحساب الرسمي لبنك الرياض عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” إعلان بطله شاب سعودي يركب سيارة أجرة للذهاب لفرع بنك الرياض قبل سفره فيتفاجأ بتصرفات سائق التاكسي -الذي يتحدث بلهجة قبلية – الغريبة وعدم تفهمه لطلبات الراكب.
واتهم مغردون الحملة التسويقية لبنك الرياض بتعمدها إظهار السائق الذي ينتمي للقبائل في الإعلان بالغبي والجاهل وهو ما رفضه مغردون من خلال تدشين هاشتاق  #بنك_الرياض_يسى_للقبايل عبروا فيه عن غضبهم من الإعلان والقائمين عليه ومطالبين بحذفه والاعتذار من إدارة بنك الرياض.
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يواجه فيها بنك الرياض موجة غضب من إعلان تسويقي ففي عام 2015 دشن مغردون هاشتاق #بنك_الرياض_يشبه_العميل_بالثور عبروا فيه عن غضبهم من إعلان البنك بتشبيه العميل ب “ثور”.


فيديو القطار المجنون.. تعطلت المكابح فقفز السائق وتركه لمصيره

 
انتهت رحلة قطار " أكبر اكسبريس " الهندي الشهير بشكل درامي، عندما خرج عن السيطرة إثر تعطل المكابح، ما اضطر السائق إلى القفز منه، لينتهي المشهد بالقطار المجنون محطما خارج القضبان.
وحسب صحيفة " الديلي ميل" البريطانية، وقع الحادث يوم الأحد الماضي في مدينة رواري بولاية هاريانا، جنوبي الهند، عندما كان السائق يقود عربتي محرك القطار بدون ركاب، وفجأة تعطلت المكابح واندفع القطار بجنون خارجا عن السيطرة تماما، وفي النهاية لم يجد السائق غير القفز منه، وتركه لمصيره، لينتهي القطار محطما إلى جانب القضبان.
وتقول الصحيفة: اشتهر قطار " أكبر اكسبريس " بعد ظهوره في عشرات الأفلام الهندية، وهو يقطع رحلته اليومية 760 ميلا عبر الهند.
وفي النهاية، قامت السلطات برفع القطار ووضعه في المتحف.

بعد فشل صعود إيطاليا لكأس العالم.. بوفون ينهار باكياً: كنت أتمنى نهاية أفضل -فيديو

انهمرت دموع جانلويجي بوفون، حارس مرمى منتخب إيطاليا، وأسطورة كرة القدم، عقب نهاية مباراة الآزوري مع السويد في تصفيات الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2018، بالتعادل السلبي، وفشل بلاده في بلوغ المونديال، بحسب موقع “سبوتنيك”.
وفشل المنتخب الإيطالي في تعويض خسارة الذهاب بهدف دون رد، ليغيب عن المونديال للمرة الثالثة عقب نسختي 1930 و1958. وقال “بوفون”، في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء: “فشلنا في كل شيء، قدّمنا أداء سيئاً وظهرنا بتنظيم سيئ داخل الملعب”، وأضاف: “كنا نعلم جيداً قبل اللقاء أننا سنواجه دفاعاً قوياً لن يترك لنا أي مساحات، وهو ما حدث بالفعل وفشلنا في التعامل معه”. وأكمل صاحب الـ 39 عاماً وهو يبكي بحرارة: “تلك هي المرارة الوحيدة التي شعرت بها طوال حياتي”، وأتم حارس مرمى يوفنتوس: “لا أشعر بالأسف على نفسي بقدر شعوري بالأسف على بلدي، كنت أتمنى أن تكون النهاية أفضل من ذلك، ولكن سأرحل أنا وتبقى إيطاليا”.

طاح عليه وهو نايم المسكين راح فيها


فيديو يوثق أنقاذ رجلا أمن ثلاثة أطفال حاول والدهم إلقاءهم من النافذة


وثق مقطع فيديو لحظة قيام رجلي أمن بالتدخل لإنقاذ حياة الثلاثة أطفال، الذين هدد والدهم بحرق شقتهم وإلقائهم من النافذة.
ويظهر الفيديو قيام رجلي أمن بتسلق نافذة الشقة وفتحها ومن ثم الدخول إليها لإنقاذ الأطفال، بينما ينتظرهم بالخارج الأهالي المتجمهرون بالموقع لمتابعة الموقف.
اقرأ أيضا…
  • فيديو وصور: أمير عسير يجهش بالبكاء أثناء مواساته ذوي الشهيد عبدالله الشهري
  • ملثمو حزب اللات يهدّدون سفارة المملكة في لبنان بخطف 15 سعودياً
  • فيديو ..”المرور” يعلق على مقطع وقوف إحدى مركباته بموقف لذوي الاحتياجات الخاصة
  • فيديو.. طفل يودع الشريان بأسى: شاهد ماقاله
وكان أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان قد كرم أمس الأحد الرقيب سامي محمد الشامان والعريف عمر نزال العطوي من منسوبي الدوريات الأمنية بالمنطقة، اللذين قاما بعمل بطولي أثناء تأدية عملهما، حيث أنقذا الأطفال الثلاثة من والدهم المختل عقلياً.


الحوثيون يطلقون النار على يمني رفض شتم السعودية



A
أطلق الحوثيين النار على مغترب يمني يعمل في السعودية بعد اختطافه أثناء عودته إلى اليمن بسبب رفضه شتم السعودية ودول التحالف العربي، وشتمه لإيران التي تدعم ميليشيات الحوثي.
وكشف المجني عليه في تصريحات تلفزيونية، تفاصيل الحادثة التي أقدم عليها الحوثيون.
فيما قال شقيق المجني عليه لوسائل إعلام يمنية أن شقيقه عبدالعزيز الأهدل الحسني شيخ قبيلة ال حسني في مديرية باجل محافظة الحديدة اضطر إلى نقل اسرته ووالدته الى صنعاء برا منه بوالدته المسنة التي بدأت تتدهور حالتها بسبب مرض السكر والحر الشديد في محافظة الحديدة الناتج عن تردي الخدمات وانقطاع الكهرباء .
وأضاف: "غادر شقيقي إلى السعودية لمتابعة عمله في تجارة خاصة استيراد بين البلدين، وأنه عادة ما يتواجد في اليمن او السعودية، وخلال زيارته الاخيرة إلى اسرته وتواجده في صنعاء قبل أيام تم تدبير امر له واختطافه من قبل جماعة الحوثيين بتهمه انه شتم ايران وتغييبه لمدة 6ايام ".
وأوضح أن شقيقه تعرض لتعذيب مؤلم وصعق وتكبيل وتعذيب نفسي وحرمان من الطعام والماء حتى أصبح في وضع الهذيان والغيبوبة من شدة ما عاناه من أوجاع .
وأكد أنه في اليوم السادس تم تكبيله وتقييده وهو في حالة يرى ان الموت أهون له مما هو فيه وطلب الحوثيون منه ان يقوم بشتم السعودية ودول التحالف فرفض.
وأشار إلى أن شقيقه قال أن ايران هي المسؤولة عن كل دمار في اليمن، ليغضب القيادي الحوثي المسؤول، ويطلق عليه الرصاص الحي من مسدسه الشخصي وكانت اول طلقة خلف ساقة، ورفض شقيقي أن يغير موقفه فأطلق عليه الطلقة الثانية في احشاء بطنه.
وأكد أن شقيقه أفاق في المستشفى أثناء العملية الجراحية، وخلال الأيام التالية استطاع المجني عليه الخروج من صنعاء والوصول الى السعودية لتلقي العلاج اللازم، وكانت الإصابة الأولى خلف عظم الساق، والإصابة الثانية في البطن بجوار الكلية واستقرت داخل البطن.

جازان.. هزة أرضية في “بيش” بقوة 2.1 ريختر

أفادت هيئة المساحة الجيولوجية، قبل قليل، بأنها رصدت هزة أرضية خفيفة، مساء اليوم الاثنين، بمحافظة بيشة التابعة لمنطقة جازان.
وقالت الهيئة، عبر حسابها في “تويتر”: “تم رصد مساء اليوم هزة أرضية على بعد 30كم شرق بيش بقوة 2.1 درجات على مقياس ريختر وعمق 4كم”.


تم رصد مساء اليوم #هزة_أرضية على بعد 30كم شرق #بيش بقوة 2.1 درجات على مقياس ريختر وعمق 4كم pic.twitter.com/F8cuHBZMc1
— المساحة الجيولوجية (@SgsOrgSa) November 13, 2017