الخميس، 21 ديسمبر 2017

معلومات جديدة عن حساب المواطن: المخصص يشمل فرق تكلفة تغير الكهرباء والوقود


  
كشفت معلومات جديدة عن برنامج حساب المواطن الذي صرفت أول دُفْعاتِه اليوم الخميس أن المبلغ يشمل فرق التكلفة في تعريفة الكهرباء بين سعر اليوم والسعر الجديد الذي سيطبق في 1/1/2018م كما أنه يشمل فرق التكلفة في سعر البنزين 91 بين سعر اليوم والسعر الجديد الذي سيعلن عن موعد تطبيقه في الربع الأول من 2018م.
ووفقا للمعلومات يشمل المبلغ تعويضا عن الأثر المباشر عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات كما تم وضع جزء من المبلغ للتعويض عن الأثر غير المباشر من تصحيح أسعار الطاقة وتطبيق ضريبة القيمة المضافة.
وأكدت المعلومات أن 82 % من المسجلين تم إيداع مبالغهم المستحقة في حساباتهم فيما حصل 50% من المسجلين على استحقاق كامل وهم من الأسر منخفضة الدعم، ومتوسط الدعم لهذه الأسر 938 ريالاً.
وتشير المعلومات إلى أن حوالي 25% من المسجلين حصلوا على دعم جزئي لأنهم من متوسطي الدخل فيما بلغ متوسط الدعم للأسر بشكل عام 835 ريالاً.
وأكدت المعلومات أن أقل من 9% من المسجلين حصلوا على الاستحقاق الأدنى وهم من الأسر أو الفرد المستقل متوسط إلى مرتفع الدخل.

التداول للمبتدئين

التداول للمبتدئين

التداول للمبتدئين

في هذا القسم – تداول الفوركس للمبتدئين – سوف نقوم بتزويدك بكافة المعلومات التي تحتاجها للبدء في تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات بكل ثقة. ينبغي أن تكون هذه محطتك الأولى لاستكشاف أزواج العملات وآلية عمل سوق الفوركس وتحليل الأسواق وأدوات عقود الفروقات.

ما هو الفوركس؟

تعرف على سوق الفوركس العالمي وأزواج العملات الاجنبية وكيف يتم التداول عليها. سوف تجد هنا أيضًا إيضاحات حول بعض المفاهيم الشائعة في التداول، مثل أنواع الأوامر، وتثبيت الصفقات (الرول أوفر) والتحوط.

تداول العملات الأجنبية

في هذا القسم سوف نتعمق قليلًا في كيفية تفاعل عملات مختلفة ومتنوعة مع بعضها البعض كأزواج عملات – وهو الأساس الذي يقوم عليه تداول الفوركس. وسوف نتعرف أيضًا على الفرق ما بين أزواج العملات الرئيسية والثانوية وغير المتداولة.

كيفية تداول الاسهم؟

الازدياد في شعبية تداول العقود مقابل الفروقات عبر الإنترنت قد جعلتها أكثر بساطة وسهولة للتداول على صعود وهبوط اسهم الشركات العالمية الكبرى، مثل آبل وجوجل وعلي بابا. في هذا القسم يمكنك قراءة لمحة عامة عن آلية عمل تداول العقود مقابل الفروقات للاسهم ومعرفة المزيد عن العوامل التي يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار عند تداول الأسهم.

التحليل الفني

لتحليل الفني هو أحد العوامل المهمة في اتخاذ قرارات ذكية حول التداول، سواء في تداول العملات الاجنبية أو السلع أو الأسهم أو المؤشرات. تعّرف على المزيد حول الأدوات والتقنيات اللازمة لفهم وتحليل الرسوم البيانية المباشرة لكي تغتنم أفضل الفرص الممكنة لتحقيق النجاح في الأسواق.

ما هي العقود مقابل الفروقات؟

العقود مقابل الفروقات – كما هي معروف بـ CFDs – عبارة عن مشتقات مالية مهمة تسمح للمتداولين بالمضاربة في صعود وهبوط قيمة العملات والمؤشرات والسلع دون امتلاك الاداة المالية بشكل فعلي. هنا، يمكنك معرفة المزيد حول ميزات عقود الفروقات العديدة وكيفية التعامل بها.

ما هو نسخ التداول؟

لم يعد الآن نقص الخبرات والكفاءات في مجال التداول الالكتروني والتجارة عبر الانترنت عائقا ومبررا لعدم الاستثمار، فالتداول بالنسخ أو نسخ الصفقات من أصحاب الخبرات العالية والمحترفين في هذا المجال أصبح ممكنا ومجاني أيضا، فليس على المستثمر أن يدفع أي مبالغ مالية من رأسماله الأصلي وإنما عمولة من الأرباح التي تحققت له من خلال نسخ الصفقات. وهكذا فان عملية نسخ الصفقات تعتبر مربحة فقط ولا تزيد من تكاليف المستثمر بل تزيد من أرباحه. وبكل بساطة فقد قمنا بتصنيف المستفيدين من عمليات النسخ لثلاث أصناف وهم المحترفون والمبتدئون والمستثمرون وجميعهم مستفيد ويجني الأرباح بدون أن ينقص ذلك أو يؤثر على حسابات الآخرين.

ما هو التداول الوهمي؟

تجذب مختلف أسواق المال متداولين جدد باستمرار، فمنهم من يستمر بضعة سنوات ومنهم من يبحث عن التداول لمدة قصيرة بأرباح كبيرة ثم التوقف عن التداول. والشائع بين المتداولين الجدد هو التردد المُبرر مع المخاوف من خسارة المال. وبينما يتضمن كل نوع من أنواع التداول مخاطر معينة، تقدم شركات الوساطة مجموعة من الأدوات لمساعدة المتداولين الجدد في إتقان مهاراتهم وطرقهم في التداول. أحد هذه المهارات تسمى “تداول الورق”. رغم أنه من غير المرجح أن تكون قد سمعت بهذا المصطلح، فهو مصطلح بديل لما يعرف باسم التداول من خلال الحسابات التجريبية أو الوهمية.

ما هي عقود الخيارات؟

عقود الخيارات هي عبارة عن تعاقد يتم بين طرفين، الاول خيار الشراء يسمى بـ (Call) والآخر خيار البيع ويسمى بـ (Put). التدوال بعقود الخيارات يتم على الأسهم، المؤشرات والعملات الأجنبية. هنالك نوعان رئيسيان من الخيارات: الأمريكية وتعطي صاحب الخيار الحق في شراء أو بيع الخيار في أي وقت يشاء قبل إنقضاء المدة الزمنية له، في حين الخيارات الأوروبية تعطي الحق في إستخدام الخيار فقط عند إنتهاء المدة الزمنية.

ما هو البيع على المكشوف؟

البيع على المكشوف أو البيع الفارغ ويُسمى بالانجليزية (Short selling)، ويتم ذلك من خلال اقتراض المستثمر اسهم شركة ما عن طريق شركة وساطة مالية وبيعها بهدف شرائها لاحقا بسعر أقل. اذا اصاب المستثمر بتوقعاته بانخفاض سعر السهم مستقبلا فهذا يمّكنه من شراء الأسهم مرة أخرى بسعر أقل من سعر البيع، وبذلك يعيد الأسهم للمقرض (تغطية البيع المكشوف) ويكون قد حقق ارباحا. أما اذا اتجه السهم بعكس توقعات المستثمر وارتفعت قيمته، فإنه في هذة الحالة سيضطر الى تغطية مراكزه إلى شراء السهم بسعر أعلى لإعادة الأسهم للمقرض وبالتالي سوف يتكبد خسائر.

مرشد التداول بالهامش

تعرف على اساسيات التداول بالهامش وكيفية استخدام الهامش في التداولات المختلفة مع مرشد افاتريد للتداول بالهامش.من خلال مرشد التداول بالهامش سوف تكتشف مزايا وامكانيات التداول في الهامش لدى افاتريد.

ما هي الميتاتريدر

ميتاتريدر تعتبر من احدى منصات تداول العملات – الفوركس المعروفة لدى وسطاء التداول,   تعرف على منصة تداول العملات الرائدة ميتاتريدر , اكتشف مزايا المنصة وخصائصها وكيفية بدء التداول من خلالها مع افاتريد.

ما هو الحساب الاسلامي

تعرف على مزايا الحساب الاسلامي في تداول الفوركس ,ما هو الحساب الاسلامي ولماذا يتم استخدامه,افاتريد توفر حسابات تداول اسلامية تفي بالاحتياجات المختلفة للمتداولين الذين يفضلون التداول بحسابات اسلامية.

كيفية التداول بالذهب

تداول الذهب والمعادن يعتبر من التداولات المعروفة لدى خبراء التداول ,اكتشف الان كيفية التداول بالذهب وتعرف على سوق وبورصة المعادن والذهب.افاتريد توفر امكانية التداول بالذهب من خلال منصات التداول المختلفة من ضمنها ميتاتريدر.

7 طرق اساسية لتداول الاسهم العالمية

تداول الاسهم في الاسواق العالمية له ميزات وخصائص ,اكتشف الفرق بين تداول الاسهم العالمية والمحلية ,تعرف على 7 طرق اساسية لتداول الاسهم في الاسواق العالمية.

انماط التداول

في ذلك القسم سوف تجد المعلومات الوافية حول انماط التداول المتبعة في تداول العملات والاسهم , اكتشف اهم ميزات التداول اليومي وكيفية ادارة المخاطر.اكتشف ما هو نمط التداول المناسب لك.

إدارة الأموال

معرفة كيفية إدارة أموالك خاصة في سوق الفوركس هو أمر ممكن، لكن يجب عليك الالتزام بالتعلم قبل دخول الأسواق. هنا يمكنك أن تجد معلومة قيمة عن الشروط الأساسية في التداول وأمثلة عن أفضل الطرق لإدارة رأس المال.

ما هي النقطة

تحرك السعر في الفوركس يقاس بالنقطة , ماذا يعني ذلك؟ كيف يتم حساب النفطة , كيفية حساب الربح ؟ ستجد في هذا القسم امثلة حول كيفية حساب النقاط في تداول الفوركس تعلم الان مع افاتريد اساسيات التداول.

مقارنة بين منصات التداول

اكتشف مزايا كل من متصات التداول المتوفرة لتتداول الفوركس والاسهم لدى افاتريد , ما الفرق بين اقاتريداكت وميتاتريدر 4 ,من توفر امكانية التداول الالي , اختر المنصة التي تفي باجتياجتك لبدء تجربة تداول مثيلة.

استمر في التعلّم

تعمَّق في مفاهيم التداول والتحليل وباستخدام منصات التداول من خلال مجموعة مقاطع فيديو تعليم الفوركس الخاص بنا.
يمكنك أيضًا الإطلاع على قاموس المصطلحات لكي تتعرف على جميع التعريفات المفيدة لجميع المصطلحات الجديدة التي تواجهك عندما تبدأ دورتك التعليمية في التداول.
والآن بعد أن أصبحت مُلمًّا بالأساسيات، سجّل لحساب تجريبي مجانيوقم بتطبيق ما تعلمته على أرض الواقع عن طريق التداول بدون مخاطر!

شاهد.. مضاربة جماعية بين طلاب ثانوية شقراء.. والأجهزة الأمنية تفضها

مضارية جماعية

شهد محيط ثانوية الملك عبد الله بشقراء، مضاربة جماعية بين مجموعة من الطلاب، وسط تجمهر كبير من الشباب.

وأظهر مقطع فيديو تجمعات كبيرة للشباب من المدرسة والمدارس الأخرى حيث اندلعت مشاجرة جماعية بين مجموعة منهم، فيما عجز منسوبو المدرسة عن احتواء الوضع وقاموا بإغلاق باب المدرسة على عدد من الطلاب، والاتصال بالأجهزة الأمنية.

وتمكنت الدوريات الأمنية فور حضورها من تفريق الشباب، وفض المشاجرة، فيما طالب أولياء الأمور بتكثيف التواجد الأمني خاصة في أيام الامتحانات.

يذكر أن الشباب كان قد استغل سابقا الساحات المحيطة بالمدرسة للتجمع وممارسة التفحيط، إلا أن إدارة مرور شقراء قضت على تلك الظاهرة.