الجمعة، 29 ديسمبر 2017

اتساع رقعة الاحتجاجات الإيرانية ضد النظام.. و"الخارجية الأمريكية" تدعو بلدان العالم لدعمها (فيديو)

صورة تعبيريةاتسعت رقعة الاحتجاجات التي تشهدها المدن الإيرانية منذ أول أمس الخميس؛ بسبب انتشار الفساد بالبلاد، بعدما دخلت عدة مدن في موجة الاحتجاجات أمس (الجمعة).
وتواصلت الاحتجاجات لليوم الثالث على التوالي بمدن مشهد وكرمانشاه وشيراز ولرستان وأصفهان، قبل أن تحاول السلطات الإيرانية إجهاضها باعتقال نحو 100 متظاهر بمدن مختلفة واستخدام الغاز المسيل للدموع.
وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، حشوداً ضخمة من المحتجين الذين خرجوا في الشوارع وسط هتافات للمطالبة برحيل الحكومة والإفراج عن المعتقلين وتطهير البلاد من الفساد، فيما يحاول رجال الأمن فض تلك الاحتجاجات دون جدوى.
بدورها، دانت وزارة الخارجية الأمريكية اعتقال المتظاهرين السلميين من قِبل السلطات الإيرانية، مشيرةً إلى أن زعماء إيران حولوها من دولة غنية ذات تاريخ وثقافة غنية إلى بلد شرير وضعيف.
وقالت الخارجية الأمريكية، إن أهم صادرات إيران حالياً العنف وإراقة الدماء والفوضى، داعيةً جميع البلدان إلى دعم الشعب الإيراني وحمايته علناً ومطالبه بالحقوق الأساسية وإنهاء الفساد.



بالفيديو: مواطن يشتري لوحة سيارة بهذا السعر المرتفع

وثق مواطن مقطع فيديو بعدسة جواله يرصد فيه قيام شخص بشراء لوحة سيارة مميزة يصل ثمنها 200 ألف ريال، حيث إشتراها عبر مزاد رسمي.
وأظهر المقطع المتداول على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” يرصد فيه اللوحة التي تم شراءها من المزاد، وتحمل رقم مميز “س ع د – 9999″، وهي معروضة في المزاد الرسمي أثناء المزايادات، لتصل إلى 200 ألف ريال.
واستعرض مواطن اللوحة في مقطع فيديو آخر، مؤكداً أنه برفقة الشخص الذي اشتراها بهذا المبلغ