السبت، 23 سبتمبر 2017

بالفيديو: شاب من البدون يحرق نفسه أمام مركز أمني

أقدم شاب من البدون في الكويت، على إضرام النار في جسده أمام مركز أمن منطقة النعيم في محافظة الجهراء، أول أمس الخميس، في محاولة انتحار حيث نجح رجال الأمن في إطفاء النيران وإسعافه للمستشفى.وقالت تقارير محلية إن “رجال الشرطة الموجودين في المركز تفاجأوا بشخص في حالة غير طبيعية أضرم النار في نفسه أمام المخفر قبل أن ينجحوا في السيطرة عليه وإخماد النيران، وإسعافه بعد أن تعرض لحروق من الدرجة الثالثة في جميع أنحاء جسده”.
وذكر نشطاء من البدون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الشاب الذي سجل رجال الأمن في المركز قضية ضده، يبلغ من العمر 27 عاماً، ويمر بحالة اكتئاب شديدة بحسب ما أفاد أقرباؤه.
وتداول مغردون كويتيون على موقع “تويتر” صورًا ومقاطع فيديو قالوا إنها للشاب خلال محاولته الانتحار حرقاً.
من جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية د. أحمد الشطي لصحيفة “الأنباء” وفاة الشاب البدون الذي قام بإشعال النار في نفسه أمام مخفر النعيم في محافظة الجهراء.
وقال الشطي إن الشاب كان قد أدخل إلى مركز البابطين وحالته كانت متأخرة بسبب إصابته بحروق شديدة متفرقة من الدرجة الثالثة، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بواجبها تجاهه وتمت العناية بحالته حسب الإمكانات المتوافرة إلا أن قضاء الله نفذ ووافته المنية متأثرا بحروقه.
ولقيت الحادثة صدى واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، وسط تعاطف كبير ومطالب بحل قضية البدون، وربط محاولة الانتحار بالظروف القاسية التي يواجهها البدون على حد وصف بعض المغردين على موقع “تويتر”.
وتقدر السلطات الكويتية عدد البدون الكامل بنحو 100 ألف شخص، لكنها لم تعترف إلا بنحو 32 ألفًا منهم، وتقول إن الباقين هم من جنسيات أخرى، لكن كثيرًا منهم يتمسكون بشدة بمطلب الحصول على الجنسية الكويتية ويقولون إنهم مواطنون.
للمشاهده لاحقاً



بالفيديو: رجلان يسطوان على بنك تحت تهديد السلاح

أظهر مقطع فيديو نشر على موقع التواصل الإجتماعي يوتيوب لحظة قيام رجلان بالسطو المسلح وسرقة بنك بولاية نبراسكا الأمريكية.
للمشاهده لاحقاً



بالفيديو.. سائق متهور يتسبب بحادث شنيع في أحد التقاطعات

ويبيّن المقطع اصطدام مركبة مسرعة بأخرى كانت تسير بجانب دوار في أحد الشوارع، ما أدى إلى انقلاب السيارة الأولى ودفع الثانية عدة أمتار إلى الأمام.
كما أظهر مقطع آخر للحادث تم تسجيله من زاوية مختلفة اصطدام المركبتين بسيارة بيضاء كانت تقف أمام أحد المحلات، ما أدى إلى تخريبها وتأذي شخص كان يقف بجوارها.

بلدية النعيرية: هذه حقيقة المقطع المتداول عن «بيع لحوم الحمير» (فيديو)



كشفت بلدية محافظة النعيرية التابعة للمنطقة الشرقية، حقيقة الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يدعي ضبطت عمالة وافدة تبيع لحم حمير بالنعيرية.
وأصدرت بلدية النعيرية بياناً نفت فيه صحة تلك المعلومات، مؤكدة أن ما ورد في المقطع غير صحيح، وأن العمالة كانت تبيع لحوم أغنام بشكل غير نظامي ولا تتوفر فيه الاشتراطات الصحية.
وأوضحت البلدية أنها داهمت منزلاً سكنياً بناءً على بلاغ من أحد المواطنين، وضبطت بداخله عمالة تقوم بذبح وتقطيع لحوم أغنام داخل منزل لا تتوفر فيه الاشتراطات الصحية.
وأكدت البلدية، أن المداهمة نُفذت بالتنسيق بينها وبين الدوريات الأمنية، بحضور مندوب من المحافظة، مبينة أن العمالة المضبوطة سُلمت لشرطة المحافظة لاتخاذ الإجراء اللازم بحقهم.
وكان مقطع فيدو متداول، يُظهر عمالاً وأمامهم لحوم مقطعة داخل أحد المنازل بالنعيرية، ويقول مصور المقطع إن العمال يقطعون في لحم “حمير”، وبغرض بيعها إلى المطاعم، وهو ما نفاه بيان بلدية النعيرية.

شاهد.. مواطن ينقذ طفلاً من الموت المحقق في أحد المولات بحائل

تمكّن أحد المواطنين، ويُدعى خالد السويدي، من إنقاذ حياة طفل من جنسية عربية من الموت المحقق في أحد المجمعات التجارية بحائل.
وأظهرت كاميرات المراقبة قيام الطفل الصغير بالإمساك بالسلم المتحرك من أحد أطرافه، حيث تم سحبه لأعلى، الأمر الذي أثار ذعر المتواجدين، فيما تمكن المواطن من الإمساك به من أعلى السلم قبل أن يسقط على الأرض.
ولقي مقطع الفيديو للواقعة تداولا على نطاق واسع، حيث أعرب الناشطون عن تقديرهم لموقف المواطن وسرعة تحركه لإنقاذ الطفل.

مواطن يوثق واقعة غريبة بوجود أعمدة إنارة وسط أحد طرق الرياض

صورةوثّق مواطن من خلال مقطع فيديو تركيب أعمدة إنارة وسط أحد الطرق بحي المونسية شمال الرياض، ما يشكل تهديداً على حياة المارة بالطريق.
وأظهر الفيديو المتداول وجود عدة أعمدة كهربائية بوسط الطريق في مشهد غريب، حيث طالب المواطن خلال الفيديو المسؤولين بالتدخل لمعالجة المشكلة كونها تشكل خطراً على حياة المارة.

تفاصيل جديدة في واقعة المعُنف ابنه بمكة.. الأب مليونير ويجبر أبناءه على الأعمال الشاقة

صورةكشفت مصادر وشهود عيان، تفاصيل جديدة في واقعة تعنيف مواطن لابنه والاعتداء عليه بجاروف؛ لإجباره على أعمال شاقة بأحد أحياء مكة المكرمة، لافتين إلى أن الأب المُعنف مليونير ويمتلك 7 عقارات في حي كدي تقدر قيمتها بملايين الريالات، ومع ذلك يصرّ على العيش في منزل متهالك ويرفض تزويج بناته.
وأضافت المصادر وفقاً لـ"عكاظ"، أن المواطن (محمد .ح) لديه ثلاثة أولاد وأربع بنات ومتقاعد منذ عدة سنوات من عمله بوزارة الصحة، موضحةً أنه يظهر بشخصيتين متناقضتين مع أبنائه، فرغم معاملته الجيدة مع بناته ودعمه لتعليمهن وحصول ثلاث منهن على درجة البكالوريوس من جامعة أم القرى، إلا أنه يتعامل بصورة سيئة مع أبنائه الذكور.
وبيّنت أن طريقة تعامله مع أبنائه الذكور تسببت في هروب ابنه الكبير وإصابة الاثنين الآخرين بأمراض نفسية، مشيرةً إلى أن بناته قمن بزيارته في قسم شرطة أجياد وطالبن بإطلاق سراحه لتعامله معهن بلطف وحنان كبير، منوهةً في الوقت نفسه إلى أن الأب المعنف اعترف في التحقيقات بواقعة التعنيف وذكر أنها الواقعة الأولى التي تحدث منه.
بدورهم، أوضح جيران المواطن أنهم لاحظوا عليه طيلة السنوات الماضية، الزهد وعدم شراء ملابس جديدة ورغبته الدائمة في الانعزال وعدم التواصل معهم، إلى جانب اصطحاب أبنائه في أعمال الحفر والبناء لعقاراته، مشيرين إلى عدم تفاهمه معهم وإصراره الدائم على تصعيد أية مشكلة معهم إلى الشرطة والجهات المعنية.
وكانت شرطة منطقة مكة المكرمة قد ألقت القبض على المواطن وأودعته حجز شرطة أجياد لحين التحقيق معه في ظهوره بمقطع فیديو وھو يعنف ابنه المريض ويجبره على الأعمال الشاقة.

إلزام شركات الاتصالات بمعالجة شكاوى العملاء خلال 5 أيام.. أو إيقاف خدماتها في هذه الحالة

هيئة الاتصالات وتقنية المعلوماتتبدأ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم السبت العمل بأحكام اللائحة التنفيذية المعدلة لنظام الاتصالات، والتي منحت الهيئة صلاحيات إيقاف الخدمات عن شركات الاتصالات وإحالتها للجنة النظر في المخالفات.
وتلزم اللائحة التي تم تعديل بعض موادها بموجب قرار من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، الشركات بفتح أقسام خاصة لتلقي شكاوى المشتركين ومعالجتها خلال 5 أيام.
وألزمت اللائحة المستخدمين بتقديم الشكاوى على الخدمات أو الفواتير قبل مرور 60 يوماً من صدور الفاتورة المعترض عليها أو سبب الشكوى، مبينة أنه في حال لم تثبت الشركة جديتها في معالجة الشكوى سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها ومن ضمنها إيقاف الخدمات.
وسمحت للمستخدمين تصعيد الشكاوى إلى الهيئة بعد انتهاء المدة النظامية الممنوحة لمقدم الخدمة (5 أيام) لمعالجة الشكوى، أو إغلاقها بدون معالجتها، على أن يتم ذلك خلال فترة لا تزيد عن 180 يوماً من تاريخ إغلاق الشكوى.
وحددت اللائحة اختصاص الهيئة في معالجة الشكاوى والنزاعات بين المستخدمين والشركات في 7 حالات من بينها عدم جودة الخدمات المقدمة، أو قطعها، أو تعامل مقدم الخدمة مع معلومات المستخدم السرية، وغير ذلك