الأحد، 8 أبريل 2018

بالفيديو.. مسنة تقود سيارتها وقت الأمطار وتردد أهازيج شعبية

صورهأظهر مقطع فيديو تم تداوله سيدة مسنة تقود سيارتها في أحد الطرق السريعة بالمملكة، أثناء تساقط الأمطار.
ويظهر المقطع المسنة تقود سيارة دفع رباعي، وتردد أهازيج شعبية، وإلى جوارها سيدة أخرى، بينما كان الطريق مبللاً بمياه الأمطار.
ولم يتسن التعرف على مكان ووقت تصوير الفيديو.
ومن المقرر بدء تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في 10 شوال المقبل، تنفيذاً للأمر السامي بالسماح بإصدار رخص قيادة للسيارات للنساء، واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور على الذكور والإناث على حد سواء



بالفيديو.. موقف طريف بين تركي آل الشيخ ومحمد نور خلال لعبهما "البلوت"


بالفيديو.. موقف طريف بين تركي آل الشيخ ومحمد نور خلال لعبهما "البلوت"شارك رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ، مساء اليوم الأحد، نجوم المنتخب السعودي لكرة القدم السابقين لعبة البلوت.
ووثقت صور نشرها الحساب الرسمي للهيئة العامة للرياضة عبر "تويتر" للمستشار تركي آل الشيخ وهو يجلس على طاولة ويلعب البلوت بجانب ثلاثة من أساطير كرة القدم السعودية، وهم ماجد عبدالله، وسامي الجابر، ومحمد نور.
وأظهر مقطع فيديو موقفا طريفا بين تركي آل الشيخ ومنافسه محمد نور خلال اللعب بسبب نطقه كلمة "بلوت" ليمازحه آل الشيخ " قلت بلوتو ؟" قبل ان يوضحها نور .
وكانت البطولة قد اختتمت فعاليتها اليوم الأحد، وتم تكريم الفائزين فيها، حيث حصل صاحب المركز الأول على نصف مليون ريال، و250 ألفاً للمركز الثاني، و150 ألف ريال للمركز الثالث، و100 ألف ريال للمركز الرابع.

بالفيديو.. موقف طريف بين تركي آل الشيخ ومحمد نور خلال لعبهما "البلوت"

بالفيديو.. موقف طريف بين تركي آل الشيخ ومحمد نور خلال لعبهما "البلوت"

بالفيديو.. موقف طريف بين تركي آل الشيخ ومحمد نور خلال لعبهما "البلوت"
بالفيديو.. موقف طريف بين تركي آل الشيخ ومحمد نور خلال لعبهما "البلوت"

الرياض: سطو بالأسلحة النارية على سيارة نقل أموال.. والجناة يهربون بالملايين

الرياض: سطو بالأسلحة النارية على سيارة نقل أموال.. والجناة يهربون بالملايين نفذ لصوصٌ سطوا مسلحا، اليوم (الأحد)، على سيارة نقل أموال في العاصمة الرياض، واستولوا على ما بها، وفرّوا هاربين.
وأوضحت مصادر أن عملية السرقة تمت في شارع خالد بن الوليد، وأصيب على إثرها الموظفون المكلفون على السيارة، وجرى نقلهم بسيارات الإسعاف التي شوهدت في المكان إلى المستشفى.
وأضافت أن الجهات الأمنية باشرت الحادث وفتحت تحقيقاً موسعا، ومن المتوقع أن تصدر بياناً لإيضاح ملابساته في وقت لاحق.


بالفيديو: مطعم في الأحساء يستخدم سيارة ركاب لنقل اللحوم

وثّقت كاميرا أحد المواطنين في محافظة الأحساء، قيام شخص بإنزال قطعة لحم كبيرة من حقيبة سيارة ركاب وإدخالها أحد المطاعم بحي الخرس وبجواره المسؤول عن المطعم من إحدى الجنسيات العربية؛ دون مراعاة للأنظمة والاشتراطات الصحية المطلوبة لنقل المواد الغذائية وخاصة اللحوم والدجاج.

وقد أحدث مقطع الفيديو المتداول، موجة غضب شديدة بين المواطنين، معتبرين الواقعة تهاونًا واستهتارًا بصحتهم من قبل مسؤول المطعم، مطالبين حكومة الصحة العامة بأمانة الأحساء بمحاسبته على هذا التصرف، والكشف عن مصادر اللحوم، وكذلك تجهيزات المطعم كافة.
كما شدّد النشطاء على ضرورة محاسبة مسؤولي المطاعم المقصرين، والذين وصفوهم بأن “أضـخم همهم كسب المال فقط”، داعين في نفس الوقت الجهات المسؤولة بتكثيف الجولات الرقابية على جميع المطاعم في كل الفترات وخصوصًا في هذه الفترة والتي تشهد زيادةًا في درجات الحرارة؛ قد تؤثر في جودة وصلاحية المواد الغذائية المستخدمة.



تويتر قد تلغي بعض المزايا الهامة في التطبيقات الخارجية

مجموعة من أهم التطبيقات الخارجية لتصفح تويتر تحذيرات لمستخدميها بأنهم قد يفقدون بعض المزايا الهامة والأساسية بدءاً من يونيو المقبل نظراً لتغييرات ستجريها تويتر لمضايقة هذه التطبيقات.
ومبدئياً هناك عدة تطبيقات شهيرة من أهمها Tweetbot تحذّر المستخدمين بأنه بعد يوم 19 يونيو المقبل فإن تويتر ستمنع على المطورين استخدام مزايا مثل الإشعارات الدفعية و التحديث التلقائي للصفحة الرئيسية وغيرها.
وستستبدل تويتر هذه الخدمات بواجهة برمجية خاصة بنشاط الحساب ولم تسمح تويتر للمطورين الخارجيين باختبار الواجهة البرمجية الجديدة.
وفي حال فقدت التطبيقات الخارجية هذه المزايا فإنه سيحدث تأخير في عرض التغريدات أولاً في تلك التطبيقات لأنه لن يكون هناك تحديث تلقائي بعرض أحدث التغريدات مباشرة، وإلا سيضطر المستخدم للخروج من التطبيق والدخول إليه مجدداً وهذا سيسبب إزعاج كبير لن يراه مع التطبيق الرسمي.