الاثنين، 18 سبتمبر 2017

7500 دجاجة تتسبب بفوضى عارمة على طريق سريع بالنمسا (فيديو)


تواصل – وكالات:
تسببت الآلاف من طيور الدجاج بفوضى عارمة على أحد الطرقات السريعة في شمال غرب النمسا بعدما تعرضت شاحنة كانت على متنها لحادث مروري.
وهرعت فرق الطوارئ إلى المكان لإخلاء الدجاج من الطريق، حيث عانى المنقذون من فوضى عارمة تسببت بها الدجاجات التي بلغ عددها 7500 دجاجة.
وقالت الشرطة ‘‘إن أعداداً لا بأس بها من الدجاج نفق في الحادث، بينما نجا العدد الأكبر حيث انتشرت على طول 160 متراً من الطريق السريع‘‘.
وتم إغلاق الطريق السريع المتجه نحو العاصمة فيينا، خلال ساعة الذروة الصباحية، الأمر الذي تسبب في اختناقات مرورية كبيرة.
وقال فرانز روكتشوب، من شرطة التفتيش على الطرق السريعة لشبكة ‘‘سي إن إن‘‘ الإخبارية ‘‘إن سائق الشاحنة التي كانت تنقل الدجاج فقد السيطرة على شاحنته بعدما غط في النوم أثناء قيادتهما‘‘ بحسب ما ورد في موقع “يو بي آي” الإلكتروني.



بالصور.. مصرع شاب بعد دهس شاحنة سيارته في حادث مروع بالطائف


مصرع شاب بعد دهس شاحنة سيارته بالطائفدهست شاحنة نقل كبيرة، اليوم (الاثنين)، سيارة بيضاء اللون على طريق تربة بالطائف، حيث لقى سائقها الشاب حتفه تحت عجلات الشاحنة التي سحبت سيارته نحو 50 مترًا على الطريق.
وأوضح مدير مرور تربة، عبدالله البقمي، ووفقًا لـ"عين اليوم"، أن التجاوز الخاطئ والسرعة الفائقة للسيارة وراء هذا الحادث المروع.
وأضاف البقمي أن سائق السيارة الصغيرة لم يتخذ الحيطة والحذر من المركبات التي تسير في المسار المقابل، ما أدى إلى مصرعه تحت عجلات الشاحنة.
مصرع شاب بعد دهس شاحنة سيارته بالطائف

«بلومبيرج»: المملكة تتجه لرفع أسعار البنزين 80%

«بلومبيرج»: المملكة تتجه لرفع أسعار البنزين 80%

علمت شبكة “بلومبيرج” الأمريكية عن مصدر مطلع أن المملكة تدرس خطة لإلغاء الدعم على البنزين ووقود الطائرات في نوفمبر على أقصى تقدير.
وأشارت إلى أن الحكومة تتجه لزيادة أسعار البنزين ليتماشى مع الأسعار الدولية المختلفة، وفقا للخطة؛ مما يعني أنه وفقاً للأسعار الحالية فإن الزيادة قد تصل إلى 80% للبنزين أوكتان 91 أي 1.35 ريال للتر.
وكشف المصدر المطلع عن أن الحكومة تخطط لتأجيل الزيادة في أسعار الطاقة الأخرى حتى مطلع 2018م، ومن المتوقع أن تتخذ السلطات قراراً نهائياً بشأن الخطة في سبتمبر أو أكتوبر.
ورأى “جون سفاكياناكيس” مدير أبحاث الاقتصاد لدى مركز أبحاث الخليج أن الحكومة تتخذ خطواتها الأولى نحو إلغاء الدعم عن بعض أنواع الوقود، وعلى المدى الطويل سيصبح الاقتصاد مستخدماً أكثر كفاءة للطاقة بشكل عام والبنزين بشكل خاص.
ولفت المصدر إلى أن البنزين ووقود الطائرات سيرتفع سعرهم مرة واحدة وفقا للخطة، في حين سترفع الحكومة أسعار باقي الوقود تدريجيا بين 2018 و2021م، وربما تضع الحكومة سقفا لزيادة أسعار الديزل والوقود الثقيل للحد من أي تأثير سلبي على الاقتصاد، حيث يُستخدمان في توليد الطاقة والأنشطة الصناعية، كما سترتفع أسعار الكهرباء تدريجياً.

بالفيديو .. دفن طفل رضيع بالرمال بدعوى علاجه


قام أحد الأشخاص لم تتضح هويته .. بدفع طفل رضيع بالرمال عدا رأسه والسخريه من بكاءه.
وتبعاً لذلك تفاعل “خالد أبا الخيل” المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية مع مقطع الفيديو .. مؤكداً أن ما تعرض له الطفل نوع من أنواع الإيذاء .. والقائم به يُعتبر معنفاً. وقال أن ما تعرض له الطفل يُعد إيذاءً .. ومن قام بمثل هذا الفعل يعتبر مُعنفاً ومسيئاً للطفل وفق نظام الحماية من الإيذاء”.
وقد بين الإستشاري في أمراض القلب الدكتور “خالد النمر” أن الدفن في الرمال لا يُعالج الشحنات الكهربائية بالقلب أو الدماغ كما هو مُشاع .. ولا يُعالج أيضاً تأخر الطفل في المشي .. لافتاً أن الدفن قد يكون سبباً في القضاء عليه لضغطه على القفص الصدري”.
الفيديو:

ضحكوا على شخص يقود سيارة تعاني من مشاكل... فأتاهم العقاب مباشرة.


فيديو📽 طالب يشكو رفض تسجيله بسبب لحيته.. والمعهد: طالبناه بتهذيبها



شاب تقدم لوظيفة في المعهد العالي للسياحة بجازان، لكنه فوجئ بالموظف -وافد عربي- الذي التقاه يطلب منه حلق لحيته، حتى يتسلم منه طلبه للوظيفة، وأكد الشاب أن”ولاة الأمر لا يقبلون هذا إطلاقاً”، وأضاف أنه يبحث عن رد اعتباره.
جاء ذلك في حديث الشاب أحمد الكعبي لـ”تواصل”، حيث أكد صحة المعلومات حول رفض توظيفه بسبب لحيته، وطلب الموظف منه حلق لحيته.
وكان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تداولوا مقطع فيديو، للكعبي وهو يروي قصة تقديمه على وظيفة في المعهد العالي للسياحة بجازان، وأن الموظف المختص من جنسية عربية، طلب منه حلق لحيته.
يقول “الكعبي” في تصريحات خاصة لـ”تواصل”: القصة كما رويتها في مقطع الفيديو، وللتو خرجت أنا وأخي من عند المعهد العالي للسياحة، الذي شكك في كلامي، فأقسمت على المصحف، أن الموظف طلب مني أن أحلق لحيتي كشرط لقبولي في الوظيفة بالمعهد.
وأضاف “الكعبي”: مدير المعهد في محاولة لإرضائي، وإنهاء الموضوع واحتواء الموقف بعد بث مقطع الفيديو، أخبرني أنني مقبول لديهم بالمعهد، ولكن يجب أن أدرس أولاً وبعدها أتوظف”.
وتابع: “أنا خريج ثانوي، وذهبت للتقديم للمعهد، وكنت أظن أن هناك وظائف متوفرة، لكن فوجئت أنه يجب أن أدرس أولاً، ثم بعد ذلك يكون التوظيف في شركات فندقية، وخدمات فندقية، وأنا رفضت العمل في هذا المجال”.
واستطرد قائلاً:” غايتي الآن ليست الوظيفة، ولكن رد الاعتبار من هذا الموظف الذي أجرى معي المقابلة، وطلب مني أن أحلق لحيتي، ولست وحدي فهناك أكثر من شاب من زملائي ظاهِرهم الالتزام لم يقبلوا”.
وتساءل الشاب أحمد الكعبي: هل من ضمن شروط المعهد العالي للسياحة بجازان، عدم قبول الملتحين، نحن في مجتمع محافظ، ولاة الأمر -الله يعزهم- لا يقبلون ذلك على الإطلاق”.
وتساءل “الكعبي”: “من يرد اعتباري، واعتبار الكثيرين من الشباب الملتزم الذين يقتدون بالنبي صلى الله عليه وسلم، فاللحية مظهر للمسلم وسُنة عن سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، فكيف يشترطون عليّ أن أحلق لحيتي لأُقبل في الوظيفة، ألهذه الدرجة وصلنا؟!”.
وأردف الشاب قائلاً: “أتمنى أن يفهم الموضوع من الإعلاميين، ومن وسائل الإعلام أن الموضوع ليس في شخص أحمد الكعبي ولكن موضوع اللحية”.
وتابع: “علمت بانتشار المقطع بمواقع التواصل الاجتماعي، وجاءتني اتصالات كثيرة، وسمعت عن عروض وظيفية، لكن لم يتواصل معي أحد بهذا الخصوص حتى الآن”.
وأكد أحمد الكعبي، “أنه لم يتقدم بأي شكوى لأي جهة رسمية”، وتساءل: ما الجهة التي يفترض أن أتقدم لها بالشكوى

بالفيديو.. تهور 3 سيارات على طريق #الرين- #بيشة


بالفيديو.. طالب يهرب من المدرسة بالقفز من على السور أول أيام الدراسة

صورةوثّق مقطع فيديو متداول لحظة هروب أحد الطلاب من مدرسته، في أول أيام العام الدراسي الجديد وسط مشاهدة زملائه للواقعة.
وأظهر الفيديو الذي لم يتضح مكان تصويره، اثنين من الطلاب وهما ينتظران طالباً ثالثاً خارج المدرسة، فيما يقوم زميلهما بالقفز من على السور، وسط حيرة المارة وسائقي المركبات من تصرفهم.


فيديو صادم لشاب يعتدي بالضرب على مسن في أحد الشوارع

صورةأظهر مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة في أحد المنازل اعتداء شاب على مسن بطريقة مشينة وضربه والإطاحة به أرضاً، قبل أن يلوذ بالهرب.
وظهر المسن وهو يسير في الشارع، ليفاجأ بسيارة تمر بجانبه وبشخص ينزل منها وينقض عليه؛ حيث قام بإمساكه وضربه بعنف وقسوة وبطريقة عشوائية، مطبقاً عليه بيديه، حتى سقط المسن أرضاً، ثم لاذ الشاب بالفرار.
وبيّن الفيديو لحاق الشاب بالسيارة التي ابتعدت قليلاً، وركوبها، بينما وقف المسن على قدميه بعد هول الصدمة؛ حيث اقترب منه شخص يبدو أنه جار أو قريب، وحينما فهم ما حدث ركب سيارته وانطلق مباشرة وراء المعتدين