الأحد، 1 أكتوبر 2017

شاهد.. مشاجرة بين ثلاثة شبان داخل مطعم بمطار الكويت

وقعت مشاجرة بين 3 شبان كويتيين في أحد المطاعم بمطار الكويت، ما أدى لتدخل رجال الأمن لفض المشاجرة والتحفظ عليهم بخفر الشرطة. وأظهر مقطع فيديو متداول الشبان وهم يتشاجرون، ما أدى لتكسير وإتلاف بعض متعلقات المطعم، كما ظهر عدد من المتواجدين بالمطعم، وخاصة النساء والأطفال، وهم يغادرون المطعم مسرعين. وأوضح مصدر أمني أنه تم احتجاز الثلاثة في مخفر الشرطة، في انتظار تقدم صاحب المطعم ببلاغ ضدهم، أو التنازل عما لحق به من أضرار. وأضاف المصدر أن المشاجرة وقعت بسبب ما يُعرف بالكويت بـ”خزني وأخزك.”


شاهد.. سعودي يبتكر طريقة جديدة وسهلة لتغيير إطارات المركبات دون مسامير

صورةابتكر شاب سعودي طريقة جديدة وسهلة لتغيير إطارات المركبات من خلال تركيبها وفكها دون الحاجة إلى مسامير، ليحصل بموجبها على براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
وأظهر مقطع فيديو متداول، المخترع ويدعى رستم مدخلي وهو يشرح اختراعه الجديد، مبيناً أنه استغنى تماماً عن أية مسامير لتثبيت إطارات المركبة، واكتفى فقط بعمل ترس بقاعدة مثبتة يتم تركيب الإطار فيه، ومن ثم تأمينه بواسطة مفتاح يشبه مفتاح السيارة.
وقال "مدخلي" في مداخلة مع برنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية"، إنه نجح في التوصل لاختراعه الجديد بعد عام ونصف من العمل في إيجاد حلول لتركيب إطارات السيارات بطريقة سهلة، لافتاً إلى أن المشروع به كثير من التفاصيل الدقيقة وجرى تنفيذه بتكلفة مالية تتراوح بين 16 إلى 18 ألف ريال.
وأشار إلى أنه تلقى قرابة 1000 اتصال من رجال ونساء يرغبون في شراء إطارات لسياراتهم، موضحاً أنه ليس لديه الإمكانية لتصنيع المزيد منها، لكنه في انتظار وصول عروض جادة لتمويل المشروع وتصنيع العديد من الإطارات وطرحها بالأسواق



شاهد: بريطاني يصور مقطعًا يحبس الأنفاس لارتقاء مصعد معلق في رافعة بمشروع “برج جدة” العملاق

نشر أنتوني وود، المدير التنفيذي لمجلس المباني الشاهقة والمواطن الحضارية الأمريكي، مقطع فيديو يحبس الأنفاس، لزيارته لمشروع إنشاء “برج المملكة” في جدة، والذي تملكه شركة المملكة القابضة للأمير الوليد بن طلال، حيث استقل مصعدا محمولا على رافعة عملاقة. وكشف المقطع، الذي صوّر من المصعد المخصص لرفع مواد البناء إلى الأدوار الشاهقة في البرج، واستقله وود بصحبة عدد من المهندسين والعمال العرب والأجانب العاملين بالموقع، عن أعلى نقطة في المبنى، ليعطي رؤية كاملة له، حيث تحرك المصعد في جميع الاتجاهات، كاشفا عن الأعمال الكبرى في المشروع.
وأوضح الحديث بين مستقلّي المصعد، أنها المرة الأولى التي يقوم فيها بعضهم بتلك الجولة، في مصعد محمول على رافعة عملاقة بهذا الشكل، في حين شبّه أحدهم الجولة بركوب قطار الملاهي الأفعواني “رولر كوستر”، بعد أن ارتفع بهم 250 متراً في الهواء. يُذكر أن أنتوني وود قام بتصوير المقطع في شهر مايو الماضي، خلال زيارته لدبي وجدة لبحث إمكانية عقد مؤتمر عن الإنشاءات العام القادم 2018 في المنطقة.



مطاردة أمنية في المجمعة تنتهي بإطلاق النار على مركبة المشتبه



تداول عدد من مرتادي مواقع الاجتماعي مقطع فيديو لعملية مطاردة نفذتها الجهاتُ الأمنية بمحافظة “المجمعة”، فجر أمس السبت، ضد إحدى المركبات يقودها المشتبه به في القيام بمحاولة سرقة أحد المحال التجارية.
وبعد توجيه الجهات الأمنية عدة نداءات للمشتبه فيه لإيقافه، رفض قائد المركبة الانصياع للنداءات المتكررة من أجل الوقوف ما دفع الجهات الأمنية بعدد من المحاولات لإطلاق النار على أحد إطارات المركبة واستيقافه بالقوة الجبرية. فيما لم تُصدر الأجهزة الأمنية بعد بياناً توضيحاً بالحادث وبتفاصيله الكاملة.
ووفقاً لمرتادي مواقع التواصل، فقد شهدت محافظة “المجمعة” في الآونة الأخيرة عدداً من السرقات التي طالت المحال التجارية والاستراحات الخاصة



فيديو | لحظة إجهاز جنود سعوديين على عناصر حوثية من خلال كمين محكم

(أنحاء) – متابعات :-

أظهر تسجيل مصور نصب القوات السعودية كميناً محكماً لعدد من العناصر الحوثية وقوات المخلوع صالح في أحد المواقع على الحد الجنوبي، ورصد تحركاتهم لحين الإجهاز عليهم من قبل القوات البرية في عملية تم تنفيذها بدقة بدعم وإسناد من طائرات التحالف.

وبدا في الفيديو الجنود السعوديون، وهم يترصدون حركة الحوثيين الذين كانوا يقتربون دون علمهم صوب الكمين، إلى أن قام الجنود السعوديون بإطلاق النار عليهم وقتلهم.

ويظهر الجنود السعوديون في الفيديو داخل الدوائر الخضراء، فيما تظهر العناصر الحوثية داخل الدوائر باللون الأحمر.

ورصدت طائرات التحالف تحركات العناصر الحوثية في عدد من المواقع الجبلية، حيث تم استهدافها وإحباط محاولاتها للتسلل نحو الحدود، والمواقع العسكرية لقوات التحالف.

وبينت التسجيلات المصورة حجم الخسائر الكبيرة التي ألحقتها قوات التحالف بالعناصر البشرية، والعتاد والأسلحة الذي كانت تعول عليها المليشيات لاستخدامها في عملياتها العسكرية.




كشف ملابسات محاولة سرقة جهازي صراف آلي بعسير والإطاحة بجانيين (فيديو

توضيحيةتمكنت الجهات الأمنية في محافظة طريب بمنطقة عسير من الإطاحة بمواطنين في العقد الثالث من عمرهما تورطا في جريمة محاولة سرقة جهازي صراف آلي، في واقعة تم توثيقها عبر مقطع فيديو.
وأعلن الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير الرائد زيد محمد الدباش؛ كشف ملابسات قضية محاولة اقتلاع وسرقة جهازَي صرّاف آلي وإطلاق الرصاص على خزنة أحدهما لفتحها، التي حدثت بمحافظة طريب الأحد ١٩/ ١٢/ ١٤٣٨هـ.
وقال إنه بالتحري والبحث عبر الفرق الأمنية تم ضبط المتهمَين، والعثور على السلاح المستخدم، لافتا إلى أنه بسماع أقوالهما اعترفا بما نسب إليها، وجار اتخاذ اللازم بحسب الاختصاص.

اليوم وحده ساقت في بيشه وخذت كيلو طماطم من محل الخضار


شاهد.. مواطن يتنازل عن قاتل ابنه قبل تنفيذ القصاص بلحظات بالعلا.. والساحة تضج بالتكبير

توضيحيةشهدت ساحة القصاص بمحافظة العُلا التابعة للمدينة المنوّرة، واقعة مهيبة، حيث أعلن المواطن رحيل بن صياح الفقير، تنازله عن قاتل ابنه، الأمر الذي أثار ضجة بين الحضور وارتفعت ألسنتهم بالتكبير، مشيدين بموقف الأب المكلوم.
وحضرت الجهات الأمنية اليوم إلى ساحة القصاص لتنفيذ الحكم، إلا أن والد القتيل تنازل قبل تنفيذه بلحظات.
وكانت مصادر وفقا لـ"سبق" أكدت أن والد القتيل رفض عدة شفاعات سابقة للتنازل، لكنه اختزنها ليوم القصاص

الإطاحة بـ4 مسلحين حاولوا اقتلاع صراف آلي بمنشار حديدي وأطلقوا النار على آخر (صور)



أطاحت شرطة منطقة الرياض بأربعة لصوص مسلحين اعتدوا على جهازي صراف آلي بمحافظة الأفلاج، حيث أطلقوا النار على أحد الجهازين، وحاولوا قص الآخر بمنشار حديدي.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة إن مخفر شرطة الهدار بمحافظة الأفلاج تلقى بلاغاً  عن محاولة مجهولين اقتلاع جهاز صراف آلي من موقعه باستخدام منشار حديدي، كما تلقى بلاغاً في وقت لاحق عن إطلاق نار على جهاز صراف آلي آخر من قبل مجهولين.

وأوضح أن إدارة التحريات والبحث الجنائي باشرت الحادثين، وتمكنت من الاشتباه في أحد الأشخاص وضبطه، وقد أقر بعد مواجهته بارتكاب الحادثين برفقة ثلاثة مواطنين آخرين في العقد الثالث من العمر، وقد أقروا جميعاً بالتهم المنسوبة إليهم.

بالفيديو: قرش يعض غواصا ولا يتركه قبل أن يموت

فاجأ قرش صغير، غواصا بعضه بعنف، في منطقة المعدة، دون أن يتمكن الأخير من الإفلات منه.
ونشرت صحيفة “الميرور” البريطانية، فيديو لشخص هاو غواصة، يدعى إيرفن ماكارثي، ويظهر متألما، فيما يواصل القرش الصغير عضّه.
ولم يفلح زملاء الغواص بنزع القرش عنه، فاضطروا إلى جلب سكين، وقتل القرش الصغير، على الشاطئ.
ووفقا للصحيفة البريطانية، فإن ماكارثي كان على متن قارب، وسارع لأحد أصدقائه الذي أخبره بأنه اصطاد قرشا.
وتابع: “كانت عالقة في حفرة تحت الماء. فطلب منّي ربّان السفينة أن أغوص وأحضرها. وحين نزلت إلى الماء، أسرعت سمكة القرش الصغيرة وعضتني في معدتي. واجهت صعوبة في العودة إلى سطح الماء وإلى القارب تحديدا وشعرت أنّني أختنق”.
وختم بالقول إنه أمسك بها جيدا لئلا تمزّق معدته وسبح رغم أنّها كانت تحاول أن تسحبه تحت الماء.


"يمني مجهول" يعتدي على مسن ويحرق مسجدًا في جازان :


كشف فرع وزارة الشؤون الإسلامية في جازان، عن الشخص المجهول الذي أحرق مسجد الذاري الأغبر، اثناء محاولته الاعتداء على مسن آخر، نتيجة خلافات جيرة.
وأوضح متحدث فرع الشؤون بجازان محمد كريري، السبت (30 سبتمبر 2017)، أن المتسبب في الحادث شخص يمني مجهول حاول الاعتداء على جار للمسجد ، كما حاول إحراق المسجد وغرفة مجاورة له.
وأضاف أن الشخص اليمني حاول الاعتداء على المسن الذي يعيش بجوار المسجد وحاول أن يشعل النار في المسجد وغرفة مجاورة له.
وأكد كريري أن المسجد شبه مهجور، لافتًا إلى أن فرق الدفاع المدني نجحت في إخماد الحريق قبل أن يلتهم المصاحف والأثاث الموجودة داخل المسجد

بالفيديو.. أسيران حوثيان بيد أفراد القوات المسلحة بالحد الجنوبي

صورةأظهر مقطع فيديو تمكن عدد من أفراد القوات المسلحة من الإيقاع بمتسللين حوثيين والقبض عليهما، وذلك في الحد الجنوبي بمنطقة نجران.
ويظهر في المقطع أحد الجنود وهو يدفع أمامه أحد المتسللين إلى أعلى منطقة جبلية، فيما ظهر آخر وهو يجلس على الأرض في حالة إعياء شديدة جراء تعرضه لإصابة، وحاول الجنود إفاقته برش الماء على وجهه