الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

بالفيديو.. محاولة للاعتداء على تركي آل الشيخ في حفل تأهل المنتخب

بالفيديو.. محاولة للاعتداء على تركي آل الشيخ في حفل تأهل المنتخب
نشر رواد موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” مقطع فيديو يرصد لحظة هجوم شخص على رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ مساء أمس في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لكأس العالم بروسيا 2018.
وأظهر الفيديو الذي وثقه أحد الحضور هجوم أحد الأشخاص على آل الشيخ قبل أن يتدخل الحراس وبعض الحضور ويبعدونه، فيما لم يعرف بعد دوافع الشخص الذي ظهر في الفيديو أو السبب الذي دفعه لذلك.

شاهد .. سقوط مروع لمفحط من سيارته بعد انقلابها

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، مقطع فيديو لحادث تفحيط مروع ، على أحد طرق المملكة .
وأظهر الفيديو الذي وثقه قائد مركبة ، أحد المفحطين وهو يستعرض بسيارته ، ثم يفقد السيطرة عليها ويصطدم بالرصيف وتنقلب المركبة ، كما سقط منها المفحط من قوة الاصطدام .

التحقق من حساب المواطن

                 

للي مانزل له مبلغ الاستحقاق بحساب المواطن الى الان يشيك على الموقع ممكن يكون عنده غلط او شي بالبيانات المدخله واللي بياناته صحيحه يدخل على حاسبه تحسب لك المبلغ المستحق للصرف

للتحقق من قبولك بحساب المواطن وللحاسبه التقديريه للمبلغ المستحق 

اضــــــغـــــط هــــــــنــــــآا


رابط الحاسبة:  اضغط هنا

تعطّل موقع "حساب المواطن" على الإنترنت بسبب ضغط الزيارات عليه

 
مع بدء حساب المواطن صرف مستحقات المواطنين والتي بدأت قبل قليل، واجه عديد المواطنين صعوبة بالغة في الدخول لموقع الحساب الإلكتروني على الإنترنت؛ وذلك بسبب عدم قدرتهم فتح صفحة الحساب، الأمر الذي رجح سببه بعضهم للضغط الذي يواجهه الموقع حاليًا من زيارات الملايين من المواطنين.



ويبحث عديد من زوار الموقع عن آلية الاستحقاق التقديرية التي تم إطلاقها أخيرًا لمعرفة المبلغ التقديري الذي يستحقونه

عاجل بدء عمليات الإيداع للمستفيدين من #حساب_المواطن


صورةبدأ برنامج "حساب المواطن"، في الساعات الأولى من صباح اليوم "الخميس"، إيداع المبالغ الخاصة بالمستحقين في الدفعة الأولى.
وأوضح البرنامج عبر صفحته الرسمية بـ"تويتر"، أنه يمكن للمستفيدين معرفة قيمة الاستحقاق في "حساب المواطن" باستخدام الحاسبة التقديرية.
وأعلن "حساب المواطن" في وقت سابق أن كل المسجلين قبل تاريخ 9 نوفمبر سيكونون ضمن الدفعة الأولى من مستحقي الصرف، فيما سيكون المسجلون في الفترة من 9 نوفمبر إلى 16 ديسمبر ضمن الدفعة الثانِية، وأما المسجلون بعد تاريخ 16 ديسمبر سيكونون ضمن الدفعة الثالثة.
يشار إلى أن بعض المستفيدين قد وصلتهم بالفعل رسائل الإيداع، حيث تراوحت المبالغ – حسب الحالة – ما بين 300 ريال إلى ما فوق الألف ريال، فيما ينتظر أن توضح لاحقاً آلية الاستحقاق بشكل مفصل.
صورة

حساب المواطن: يُمكن للمسجلين غير المؤهلين تقديم طلب اعتراض.. شاهد الطريقة

أكد حساب المواطن أنه سيتيح لجميع المسجلين غير المؤهلين تقديم طلب اعتراض عن طريق البوابة. ولفت في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن ذلك يكون من مساء يوم الجمعة 22 ديسمبر 2017. ونشر مقطع فيديو يوضح آلية تقديم طلب الاعتراض عبر البوابة الخاصة بحساب المواطن.
ويترقب 13 مليون مواطن غدًا صرف الدفعة الأولى من الدعم النقدي المخصص ضمن برنامج حساب المواطن. ووفقًا لتعميم فإن برنامج حساب المواطن مستمر لمدة 5 سنوات مقبلة، ما لم يُعاد تقييمه قبل ذلك. ومن المقرر أن يكون رفع أول تقرير عن سير عمل برنامج حساب المواطن بعد 6 أشهر أي بشهر شوال المقبل. وكان مجلس الوزراء قد أقر سياسات برنامج حساب المواطن على أن يتم إيداع أول دفعة غدًا الخميس فيما تم جدولة باقي الدفعات يوم العاشر من الشهر الميلادي اعتبارًا من 10 يناير المقبل

MESOTHELIOMA LAW FIRM ($ 179.01)

Many millions of homes across the United States contain the construction material, asbestos. This is because, the majority of the 20th century, asbestos was highly regarded for its fire-proofing qualities. Therefore the material can be found in the average American home: the walls, the roofs, chimneys, floor and ceiling tiles, insulation material, ducting and heating systems. 

When left undisturbed asbestos is perfectly safe and there is no need to be alarmed. However, if there is any damage or disturbance to asbestos, it can cause asbestos fibers to become airborne. These fibers may be come lodged within an individual’s lungs. Once lodged these hazardous fibers can cause a number of life-threatening illnesses. Such fibers are identified with difficulty as they do not show up in conventional x-rays. 


The dangers of asbestos have been known for a considerable period of time. However many manufacturers of construction materials and employers continued to expose homeowners and employees to the material. 


The illnesses that are most likely to affect those exposed to asbestos are asbestosis, mesothelioma, lung cancer and chronic obstructive pulmonary disease. These illnesses and, in particular, mesothelioma is life-threatening as they can take many years to diagnose. Diagnosis is only real possible once the symptoms become apparent. It is a feature of asbestos exposure that symptoms can take many years to manifest themselves. By the time symptoms do become apparent, it is often too late for the doctors to successfully treat the sufferer. That is not to say sufferers cannot be treated but treatment is difficult. 


If you or anyone you know have been exposed to asbestos, or have worked in the construction industry, you may be able to file a lawsuit against the person or party responsible for your exposure. A mesothelioma law firm will be able to help you in this case. Filing a lawsuit can be a technical exercise and therefore you should only consider appointing a firm of lawyers who have experience in bringing such cases. A court may award you compensation for the exposure, there could be an award of medical bills, as well as further treatment costs.

شاهد.. حادث مروع لسقوط سيارة من كوبري جبل كرا.. ووفاة سائقها



صورةتسبب سقوط مركبة، اليوم (الأربعاء)، في مصرع سائقها، وذلك بعد انحرافها عن مسارها أعلى كوبري الحلواني بجبل كرا بالطائف.
ونشرت المديرية العامة للدفاع المدني عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورًا للحادث الذي تسبب في وفاة صاحب المركبة.
فيما أكّد المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية "911"، مباشرة الجهات المختصة للموقع، للوقوف على ملابسات الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيرا إلى أن قائد السيارة قُذف من السيارة أثناء سقوطها.
صورة
صورة
صورة
صورة

مصادر: هكذا يتم احتساب استحقاق حساب المواطن.. وهذا المثال

تكشفت لـ"سبق" معلومات عن الآلية الحسابية للاستحقاق في برنامج حساب المواطن.
وأكدت المعلومات أن الطريقة الحسابية تعتمد على معايير رئيسية تتمثل في الدخل الإجمالي للأسرة وعدد التابعين وسنهم.
وتشير المعلومات إلى أن ضوابط الدعم حدد فيها عدة ضوابط منها "حد مانع" وهو حد الدخل الأعلى الذي يمنع الأسرة من الحصول على أي دعم ، إضافة إلى "معدل التناقص" وهو حد معين يبدأ فيه تناقص الدعم عندما يصل إليه الدخل الإجمالي للأسرة.
وتؤكد المعلومات أن الحد المانع وحد التناقص سيكون متغيرا لكل متقدم حسب عدد التابعين وسنهم وفقا لآلية احتساب الدعم حيث يرتفع الحد المانع وحد التناقص كلما ارتفع عدد أفراد الأسرة.
ونفت مصادر مطلعة ما تردد بأنه تقرر تخصيص مبلغ 300 ريال لرب الأسرة و150 ريالاً للتابعين من عمر 18 سنة وأعلى ، و 100 ريال من عمر 18 وأقل ، مشيرة إلى أن الـ 300 ريال تعتبر الحد الأدنى للدعم الذي سيقدم للفرد المستقل فيما لم يتضمن القرار الحد الأعلى للدعم لأنه سيكون متغيرا، مبينة أن مقدار الدعم الكامل للفرد المستقل (الذي لم يصل مقدار دخله لحد التناقص) يتجاوز 370 ريالا.
فيما حدد للأفراد التابعين من سن 18 أو أكثر نسبة 50٪ من الاستحقاق المخصص لرب الأسرة ، والتابعين أقل من 18 سنة خصص لهم نسبة 30٪ من استحقاق رب الأسرة.
وقالت المصادر : " على سبيل المثال الأسرة خط الأساس التي حدد عدد أفرادها 6 أشخاص تتمثل في العائل وتابعين سنهما 18 سنة أو أكثر ، وثلاثة تابعين سنهم أقل من 18 سنة ، وبناء على دخلها الذي لم يصل إلى حد التناقص ، سيصرف لها مبلغ أكثر من 1100 ريال".
وأكدت المصادر أن عدد المسجلين الذين سيحصلون على الحد الأدنى من الدعم نسبته قليلة فيما تشكل نسبة الحاصلين على الدعم الكامل أعلى نسبة من المسجلين في البرنامج.



يشار إلى أنه ينتظر أن يبدأ صرف أول دفعة من البرنامج بعد الساعة 12 من صباح غد الخميس فيما سيتم وضع آلة حاسبة لمقدار الاستحقاق.

بالفيديو.. موظف يفاجأ بثعبان داخل عداد الكهرباء في القنفذة

صورةفوجئ موظف بشركة الكهرباء أثناء فتحه أحد العدادات لقراءته في مزرعة بمركز أحد بني زيد التابع لمحافظة القنفذة بمنطقة مكة، بوجود ثعبان ضخم داخل العداد.
وأوضح الموظف صالح العبدلي وفقاً لـ "المواطن"، أن الثعبان يبلغ طوله نحو مترين والواقعة حدثت يوم الأحد الماضي، مؤكداً أنه لم يتعرض لأي أذى رغم خطورة هذا النوع من الثعابين.