السبت، 9 سبتمبر 2017

بالفيديو.. سقوط سيارة من فوق جسر بـ"دائري الرياض".. ووفاة قائدها


صورةتعرضت سيارة للسقوط من فوق جسر يقع بين طريق المطار ومخرج "8" بالدائري الشمالي في العاصمة الرياض، حيث أظهر مقطع فيديو السيارة أسفل الجسر بعد سقوطها، وتجمهر عدد من الأشخاص حولها.
ورجح مصدر أن سبب سقوط السيارة هو انهيار أحد حواجز الجسر بعد اصطدامها به، مبيناً أن قائدها قد توفي، فيما تم نقل من معه في السيارة إلى المستشفى، وإدخالهم إلى العناية المركزة

لحظة فرار مئات الطائرات في فلوريدا من "إرما"



شهدت ولاية فلوريدا الأمريكية هروبًا جماعيًّا لطائراتها، فرارًا من إعصار إرما؛ حيث تم إجلاء مئات الطائرات ونقلها إلى مطارات بعيدة؛ وذلك مع اقتراب موعد وصول العاصفة.
وضرب إعصار إرما خلال الأيام الماضية جزيرة باربودا، ويهدد حاليًّا كلًّا من كوبا وجنوب شرق الولايات المتحدة، وأعلنت الولايات المتحدة حالة الطوارئ في جميع مناطق ولاية فلوريدا.
وإجلاء الطائرات إلى مطارات بعيدة هو إجراء احترازي روتيني، يتم من خلاله إرسال الطائرات إلى أماكن بعيدة لتكون في أمان من خطر الإعصار؛ حيث إن وجود الطائرات في منطقة الإعصار، إضافة إلى خطر تدمير الطائرات؛ يضاعف احتمالات انفجارها.
وأعلن حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية ريك سكوت، في وقت سابق، حالة الطوارئ في كافة مقاطعات الولاية التي يصل عددها 76، كما طُلب من جميع سكان المناطق الساحلية أن يتركوا منازلهم ويفروا إلى أماكن آمنة خصصت لهم.
وإعصار إرما هو إعصار استوائي قوي للغاية من الفئة الخامسة، ويصنف كأقوى إعصار في تاريخ المحيط الأطلسي على الإطلاق.

شاهد.. تمساح يتجول في مركز تجاري بالصين



فوجئ رواد أحد المراكز التجارية في الصين، بتجول تمساح كبير بينهم؛ ما أصابهم بحالة من الذعر والهلع.
وأوضحت كاميرات المراقبة المنتشرة بالمركز التجاري بمدينة "هيشي" جنوبي الصين، أن التمساح تجول بجانب المتاجر كما أنه استخدم السلالم المتحركة في استكمال جولته.
من جانبها، فتحت الشرطة الصينية تحقيقا في الموضوع، واكتشفت أن التمساح يعود إلى ملاك المركز التجاري الذين وضعوه داخل قفص زجاجي، كنوع من الدعاية؛ لكنه تمكن من الخروج منه.
التمساح الذي أعجبه جو المركز التجاري لم يستمتع بجولته حتى النهاية؛ حيث أمسك به عمال المركز التجاري وقتلوه، ولم يكتفوا بذلك، بل عرضوا لحمه للبيع  في أحد المطاعم بالمركز، وأوضح تحقيق الشرطة أن المطعم يمتلك رخصة لتربية وبيع التماسيح

رمي الفنان ناصر القصبي في المسبح بعد احتفال زواج ابن شقيقه


مواطنة تناشد ولي العهد: أقاربي هدموا منزلي للاستيلاء عليه.. وأصبحت وزوجي المُقعد بلا مأوى (فيديو)


الصورةاتهمت مواطنة بقرية المواريد بالمدينة المنورة أقارب لها بالاعتداء على منزلها وهدمه، وذلك ضمن مخطط للاستيلاء عليه بالقوة، وذلك على خلفية نزاع بينها وبينهم حول ملكية الأرض.
وناشدت المواطنة وتدعى "أم فهد" ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإنصافها، ورد حقها، مبينة أنها باتت وزوجها المقعد بلا مأوى، وأن جميع أبنائها بالحد الجنوبي.
وقالت إن أقاربها استغلوا فرصة غيابها عن المنزل وقاموا بهدمه، وأنها تقدمت ببلاغ للشرطة، مضيفة وفقاً لصحيفة "عاجل" أنها سبق وتقدمت بشكوى لإمارة المنطقة بشأن المضايقات التي تجدها من أقاربها لإجبارها على الخروج من المنزل.
وأبانت أن أمير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان كلف لجنة للوقوف على الأمر، وقد صدر القرار بملكيتها للمنزل، غير أن أقاربها لم يقبلوا بالأمر، وعاودا مضايقتها حتى وصل الأمر لتجرؤهم على هدم المنزل.
وأظهر مقطع فيديو متداول تمت الإشارة إلى أنه منزل المواطنة، وقد تعرض للهدم في أجزاء منه

سببت ارتباكاً مرورياً.. «نخلة» تسقط على طريق سريع بأبو ظبي (فيديو)



أظهر مقطع فيديو متداول سقوط “نخلة” بشكل مفاجئ على طريق “المطار” في العاصمة الإماراتية “أبو ظبي”؛ الأمر الذي كاد أن يتسبب في كارثة.
وأبان الفيديو الذي التقطته كاميرات المراقبة على الطريق، “النخلة” وهي تسقط أمام إحدى السيارات التي انحرفت بعد مرورها من فوق النخلة إلا أن السائق تمكن من السيطرة على مركبته.
هذا، وتوقفت حركة “المرور” في الحارة اليسرى من الشارع، حتى عمدت شرطة أبو ظبي مع الجهات المختصة على رفع النخلة من مكانها وعودة حركة السير كما كانت طبيعية.

فيديو سعودي يفرق مضاربة أفغانيين بطريقة عجيبة


شاب سعودي يتدخل لفض مضاربه بين وافدين ، لن نشاهد وسائل الإعلام تشيد ماقام به لأن البطل فيها سعودي

شاهد.. الإطاحة بـ"مفحط الهايلوكس" في جازان



نجحت الجهات الأمنية ممثلة في مرور محافظة ضمد بمنطقة جازان، في الإطاحة بشاب مارس التفحيط بأحد الطرق، وحجزت مركبته من نوع "هايلوكس"، وأحالته إلى الجهة المختصة لاستكمال الإجراءات المتبعة في ذلك.
واستطاعت الفرق الأمنية التابعة لإدارة مرور منطقة جازان، خلال الفترة الماضية، القبض على بعض الشباب السعوديين الممارسين للتفحيط بالميادين العامة والطرق السريعة بهستيرية بعدة محافظات، وحجزت مركباتهم، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة معهم.
وأكد العقيد راشد الغامدي مدير إدارة مرور منطقة جازان، في وقت سابق لـ"عاجل"، أن هؤلاء المستهترين بالأنظمة المرورية والممارسين لظاهرة التفحيط؛ ستُتَّخذ كل الإجراءات اللازمة بحقهم بتطبيق العقوبات ضدهم الصادرة من هيئة الجزاءات وفقًا لسجل المخالفات.

ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير دولة قطر

واس
جدة
تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفياً اليوم، من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.
وأبدى سمو أمير دولة قطر – خلال الاتصال – رغبته بالجلوس على طاولة الحوار ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يضمن مصالح الجميع.
وقد رحب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، برغبة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
هذا وسيتم إعلان التفاصيل لاحقاً بعد أن تنتهي المملكة العربية السعودية من التفاهم مع دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية