الاثنين، 23 أكتوبر 2017

"حساب المواطن": الاستحقاق يعتمد على دخل الأسرة وأفرادها وتركيبتها


أوضح برنامج حساب المواطن، اليوم، أن تحديد قيمة استحقاق "حساب المواطن" يعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وتركيبتها، وما يتم تداوله حسابياً غير صحيح.
جاء ذلك في تغريدة بثّها الحساب الرسمي للبرنامج على "تويتر".

إقرار أعداد المستفيدين ومبالغ الدفعة الأولى من حساب المواطن


إقرار أعداد المستفيدين ومبالغ الدفعة الأولى من حساب المواطن

أقر وزير العمل والتنمية الاجتماعية أعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة لبرنامج حساب المواطن لشهر أكتوبر.
وتوقعت مصادر مطلعة أن يبدأ صرف الدفعة الأولى للمستحقين نهاية شهر أكتوبر الجاري.
يشار إلى أنه يتوقع أن تقر سياسات البرنامج وتعلن تفاصليه بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك تمهيداً لصرف أول الدفعات.

الرياض.. مضاربة وسط الطريق بسبب زحام السيارات (فيديو)



تداول رواد مواقع التواصل، اليوم الاثنين، مقطع فيديو لمضاربة بين شابين كانا يقودان سيارة، وشخص آخر، قيل إنه حارس أمن، في شارع الجامعة بالرياض.
وأظهر المقطع سيارات متراصة في طريق مزدحم، قبل أن يترجل شابان من مركبة هيونداي ويتوجهان إلى حارس الأمن ليبدأ الشجار بينهما، وسط محاولات المارة لفض الاشتباك.
وقال متداولو المقطع إن الواقعة حدثت في شارع الجامعة بالرياض بعد نفق الوشم؛ وذلك بسبب عدم فتح الطريق لھما.

#فيديو_ترند.. مطاردة بين دورية أمنية وشبان متهورين



تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقطعي فيديو، يظهران محاولة هرب سيارة بها عدد من الشباب من دورية أمنية، في إحدى مدن المنطقة الشرقية.
وأظهر مقطعا الفيديو، اصطدام السيارة المسرعة بسيارتين آخريين على جانبي أحد الشوارع، ما أدى إلى وقوع أضرار بهما، ونزول 3 شباب من السيارة وهروبهم، تاركين إياها واقفة بعرض الشارع، لتقطع الطريق على سيارة دورية أمنية كانت تطاردهم.
كما بين الفيديو مطاردة أحد أفراد الأمن للشباب الهاربين، لكن يبدو أنه لم يتمكن من القبض عليهم.
وطبقًا للمعلومات المتداولة، فإن الحادث وقع مساء أمس الأحد، في حي صفوي بمحافظة القطيف.
يُذكر أن صحيفة "عاجل" لا يمكنها التثبُّت من مدى صحة الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا مكان أو زمان تصويرها، كما لا يعبِّر الفيديو بالضرورة عن وجهة نظر الصحيفة.

تحديث حساب المواطن الجديد


إيداع 1.7 مليار ريال للمستفيدين من "حساب المواطن" والصرف نهاية أكتوبر


أقر وزير العمل والتنمية الاجتماعية أعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة لبرنامج حساب المواطن لشهر أكتوبر.
وتناقل متابعون سعوديون لحساب المواطن صورة من القرار الذى يفيد باعتماد صرف 1.7 مليار ريال للمستفيدين، كاشفًا عن أن صرف الدفعة الأولى سيتم نهاية شهر أكتوبر الجاري. وأوضح القرار أن عدد الأسر المستفيدة هو 3.598.150.
وقالت مصادر مطلعة لـ"عاجل" إن "حساب المواطن" بصدد إعلان سياساته وتفاصيل عمله، خلال الأيام المقبلة، موضحة أن ذلك سيكون الخطوة الأخيرة قبل بدء صرف المخصصات للمواطنين.
يأتي ذلك بعد إقرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية أعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة للبرنامج لشهر أكتوبر، وسط توقعات بأن صرف الدفعة الأولى للمستحقين نهاية شهر أكتوبر الجاري.
وفي فبراير الماضي، بدأ البرنامج باستقبال طلبات المواطنين للتسجيل، في إطار خطته لتحقيق هدفه الرئيس وهو تخفيف وطأة الأعباء الاقتصادية الناتجة من الإصلاحات التي تشهدها المملكة على الأسر السعودية.
وأمس الأحد، كشف البرنامج عبر رسالة، بعث بها إلى عدد من المتقدمين، عن أنه تم التحقق من الحسابات البنكية، وربطها بطلباتهم، وذلك بالتزامن مع توقعات بصدور توجيهات من مؤسسة النقد العربي السعودي للبنوك والمصارف ومؤسسات التمويل بعدم المساس بمخصصات البرنامج عند الصرف.
وحسب مصادر" عاجل"، فأن صرف مخصصات الأسر المستحقة، سيتم قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس بالمواطن؛ علما بأن البرنامج اختار "الأسرة" بدلاً من "الفرد" لتكون الوحدة الأساسية المستفيدة من قيمة الدعم المقدَّمة عبر البرنامج نظرًا لأنها الوحدة الاقتصادية الرئيسة في المجتمع السعودي.

بالفيديو.. الكلباني يتمنى خسارة الهلال نهائي البطولة الآسيوية.. ويردد: العالمية صعبة قوية

الداعية الكلباني يتمنى خسارة الهلال نهائي آسياكشف الداعية عادل الكلباني، إمام جامع المحسين بالرياض، عن أمنيته أن يخسر الهلال نهائي دوري أبطال آسيا ولا يتأهل لكأس العالم للأندية، مردداً عبارة "العالمية صعبة قوية".
وأظهر مقطع فيديو الكلباني، الذي كشف سابقاً عن حبه للنصر، وهو يتحدث مع أحد الشباب الذي طلب منه توجيه كلمة بمناسبة تأهل الهلال لنهائي البطولة الآسيوية، ليرد عليه الكلباني ضاحكاً: "ليش الإحراج يا أخي"، قبل أن يقول: "العالمية صعبة قوية، لكن إذا وصل الله يوفقهم".
ليعود ويسأل الشاب الشيخ الكلباني هل يتوقع فوز الهلال ليرد بأن الكرة ليس فيها توقعات، قبل أن يسأله هل يتمنى تأهل الهلال للعالمية، ليرد عليه الشيخ بأنه لا يتمنى ذلك