الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

بنات يقودون السيارة بعد نصف ساعه من قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة

بعد أقل من ساعة من إصدار الملك سلمان الأمر السامي التاريخي بالسماح للمراة بقيادة السيارة في المملكة تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام فتيات بقيادة سيارة في أحد الشوارع الحيوية بالمملكة. وظهر المواطن موثق المقطع في الفيديو وهو ينادي على الفتاة التي تقود السيارة الأخرى قائلًا: ” مو الآن القيادة يا أختي لسه ما صدرت لكي رخصة قيادة”.



للمشاهده لاحقاً


شاهد .. فتاة سعودية تبعد السائق وتخرج سيارة العائلة من موقف مزدحم بعد فشله في المهمة


شاهد .. فتاة سعودية تبعد السائق وتخرج سيارة العائلة من موقف مزدحم بعد فشله في المهمةحجم الخط A A A المرصد 152 6٬292 2 ساعتين 
صحيفة المرصد : تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، مقطع فيديو لفتاة سعودية نجحت في تحرير سيارة عائلتها وسط الزحام .
وأظهر الفيديو الفتاة وهي تقود السيارة بدلاً من سائق العائلة بعد أن عجز عن إخراجها وسط الزحام لتتولى هي المهمة وتنجح بها .
فيما علق موثق الفيديو قائلاً : ” سواق لعائلة ما عرف يطلع السيارة وسط الزحمة قامت بنت سعودية أخذت السيارة منه و طلعتها ، ويجي واحد يقول البنات راح يعملون لنا حوادث .”
للمشاهده لاحقاً

فيديو | مشهد مروّع.. سقوط سيارة من أعلى كوبري بالرياض واشتعال النيران بها

(أنحاء) – متابعات :-

اندلعت النيران صباح أمس الثلاثاء في مركبة؛ إثر انقلابها من أعلى جسر مخرج 1 عند تقاطع الدائري الشمالي مع طريق الملك خالد.

وقال شهود عيان إن السيارة سقطت من أعلى الجسر بسبب السرعة الزائدة، وإن النيران التهمت السيارة بالكامل، الأمر الذي تسبب في تعطل الحركة المرورية في الطريق لبعض الوقت.

للمشاهده لاحقاً

وفيما باشرت الجهات المختصة الحادث، لم تتوافر حتى الآن أي معلومات عن مصير السائق.




الرياض حوادث مرورية سقوط سيارة فيديو كوبري

أمر سامٍ .. السماح بإصدار رخص القيادة للنساء

خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين
صدر أمر سام اليوم باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية - بما فيها إصدار رخص القيادة - على الذكور والإناث على حد سواء، وتشكيل لجنة على مستوى عال من وزارات: الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية؛ لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، وعلى اللجنة الرفع بتوصياتها خلال ثلاثين يوماً من تاريخه، ويكون التنفيذ - إن شاء الله - اعتباراً من 10 شوال المقبل 1439 هـ ووفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة، وإكمال ما يلزم بموجبه.

وفيما يلي نص الأمر السامي:

صاحب السمو الملكي وزير الداخلية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
نشير إلى ما يترتب من سلبيات من عدم السماح للمرأة بقيادة المركبة، والإيجابيات المتوخاة من السماح لها بذلك مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها.

كما نشير إلى ما رآه أغلبية أعضاء هيئة كبار العلماء بشأن قيادة المرأة للمركبة من أن الحكم الشرعي في ذلك هو من حيث الأصل الإباحة، وأن مرئيات من تحفظ عليه تنصب على اعتبارات تتعلق بسد الذرائع المحتملة التي لا تصل ليقين ولا غلبة ظن، وأنهم لا يرون مانعاً من السماح لها بقيادة المركبة في ظل إيجاد الضمانات الشرعية والنظامية اللازمة لتلافي تلك الذرائع ولو كانت في نطاق الاحتمال المشكوك فيه.

ولكون الدولة هي - بعون الله - حارسة القيم الشرعية فإنها تعتبر المحافظة عليها ورعايتها في قائمة أولوياتها سواء في هذا الأمر أو غيره، ولن تتوانى في اتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته.

لذا؛ اعتمدوا تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية - بما فيها إصدار رخص القيادة - على الذكور والإناث على حد سواء، وأن تشكل لجنة على مستوى عال من وزارات: (الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية)؛ لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، وعلى اللجنة الرفع بتوصياتها خلال ثلاثين يوماً من تاريخه، ويكون التنفيذ - إن شاء الله - اعتباراً من 10 / 10 / 1439 هـ ووفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة، وإكمال ما يلزم بموجبه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
رئيس مجلس الوزراء

شرطة حفرالباطن: ضبطنا العصابة المتورطة في تشليح وسرقة سيارة متوقفة بالحجز

توضيحيةأكدت مصادر، أن شرطة حفر الباطن نجحت في إلقاء القبض على عصابة مكونة 5 أشخاص، متورطين في سرقة أجزاء من سيارة مواطن أثناء توقيفها بحجز شرطة المحافظة.
وذكرت المصادر، وفقاً لـ"سبق"، أن فرق التحريات والبحث الجنائي التابعة لشرطة حفر الباطن تابعت بتوجيه من مدير الأمن العام الفريق سعود الهلال، مقطع فيديو نشره مواطن يعرض خلاله سيارة من نوع "هايلوكس 2016" يقول إنها سيارته، وأنها تعرضت للتشليح وسرقة بعض أجزائها أثناء توقفها بموقع الحجز التابع للشرطة.
وبحسب المصادر، فإن جهود الجهات الأمنية أسفرت عن إلقاء القبض على عصابة مكونة من 5 أشخاص أعمارهم بين العقدين الثاني والثالث، متورطين في الحادثة، حيث جرى إيداعهم في التوقيف تمهيداً للتحقيق معهم بشأن جرائم سرقة أخرى قد يكونون تورطوا فيها.

كيف نجح مواطن في صيد ذئب قضى على 30 رأساً من ماشيته بفخ محكم (صورة)


صورة الذئب
اخبار24

 قاد كمين محكم أعده مواطن حول جبل عسعس بين محافظتي عفيف وضرية، إلى القبض على ذئب حي انتقاما منه بعد قضى على أكثر من 30 رأسا من ماشيته وماشية جيرانه.
وأوضح صاحب الماشية ويدعى عبدالله العتيبي، أنه خالف العرف السائد في المجتمع حول ذلك الحيوان، بالترصد له وقتله، رغم استمرار تسلله كل فترة وقتل مجموعة من الأغنام، حتى تمكن من القبض على الذئب حيا.
وأضاف وفقا لـ "سبق" أنه توقع أن يقوم الذئب بمهاجمة ماشيته من مكان معين، مشيرا إلى أنه نصب له هذه المرة فخًّا في المكان المتوقع؛ ووقع في المصيدة وقُبض عليه حيًّا، بغرض تسليمه لإحدى المحميات الحيوانية أو حدائق الحيوان.
وأبان العتيبي أنه بمجرد صيد الذئب حيا، تم إخضاعه للعلاج البيطري عن طريق طبيب وعلاجه من الإصابة التي لحقت به، ومن ثم تم نقله لقفص أعده له في استراحته للعناية به وإيقاف خطره عن الماشية في المنطقة.
صورة الذئب

بالفيديو.. "السديس" على مقعد "الأول الابتدائي" يقرأ والطلاب يرددون خلفه

.



وثَّق مقطع فيديو الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة، الشيخ عبدالرحمن السديس، وهو يجلس على إحدى طاولات طلاب الصف الأول الابتدائي برفقة ابنه "فهد" في مدرسة "ابن عامر الابتدائية" لتحفيظ القرآن في مكة المكرمة.

وظهر الشيخ "السديس" وهو يقرأ سورة الفاتحة وطلاب الصف الأول الابتدائي يرددون خلفه بتفاعل، كما لبس بعض الطلاب شعار الوطن، وحملوا العَلَم السعودي احتفاء باليوم الوطني.

وتأتي مشاركة "السديس" مع الطلاب في بداية عامهم الدراسي ضمن مساهمات أولياء الأمور مع أبنائهم؛ لتحفيزهم على الجلوس على مقاعد الدراسة في الأيام الأولى من مراحل التعليم.