الخميس، 30 نوفمبر 2017

الجهني": توقعات بأمطار تعقبها موجات باردة تبدأ الْيوم وتشتد الأسبوع القادم .. وهنا التفاصيل


"



كشف الخبير الجوي والباحث في الظواهر المناخية عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة "زياد الجهني" لسبق حزامًا من السحب المنخفضة والمتوسطة والمحمل بالأمطار يتكون على القصيم وشمال منطقة الرياض هذه الساعات، ومن المتوقع أن تكون ذروة الأمطار خلال 24 ساعة القادمة بمشيئة الله من يوم الجمعة على شمال الرياض والقصيم وجنوب حائل مصحوبة بانخفاض لدرجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.
وأبان "الجهني" نحن على أعتاب وسم 1439 والذي لم يتبق منه سوى أسبوع وينتهي يوم 7 ديسمبر حسب تقويم أم القرى، وبعده تبدأ مربعانية الشتاء والبرد، ومن المتوقع أن تستقبل منطقتنا موجات باردة مع بداية المربعانية تبدأ من الغد وتتجدد منتصف الأسبوع وآخره وتستمر لعدة أيام قد تطول قليلاً بدرجات تلامس الصفر المئوي شمال المملكة وشمال الوسطى أواخر الأسبوع القادم لذلك لا ينصح بالتنزه خصوصًا خارج مناطق العمران والمناطق المكشوفة لبرودة الأجواء.
وأضاف "الجهني" عندما نتحدث عن الموجة الباردة المتوقعة أواخر الأسبوع القادم فهي تعد الأقوى حتى الآن مع بداية موسم الشتاء والبرد، لذلك من المتوقع بمشيئة الله أن تسجل شمال البلاد درجات حرارة حول الصفر المئوي مع فرصة خفيفة جدًا لهطول الثلوج على أجزاء من بلاد الشام وقد تمتد لاحقًا نحو منطقتنا، والتنبيه هناك بخصوص برودة الأجواء والتي تصل لدرجة التجمد، ثم تتعمق موجة البرد بعد ذلك لتشمل القصيم وحائل بدرجات حرارة حول ( 1-6 ) ثم تمتد البرودة أكثر بدرجات حول (6-10) درجات وأقل على العاصمة الرياض وما حولها وفرص كبيرة لتشكل الصقيع خلال ساعات الصباح على نطاق واسع من شمال المملكة. بينما المناطق الغربية بشكل عام مرتفعاتها تقارب ( 7-11 ) درجة مئوية نواحي مرتفعات المدينة والطائف بينما سواحلها تلامس ( 16-19 ) درجة بمشيئة الله.
ونبه "الجهني" إلى أخذ الاحتياطات الضرورية، وتهيئة الظروف المناسبة في المدارس؛ من أجل سلامة الطلاب والطالبات، وخصوصًا في المرحلة التمهيدية والابتدائية بمناطق الجوف وعرعر وتبوك وذلك بتأخير بداية الدوام الدراسي أو إلغاء الطابور الصباحي.

«تعطل الواتساب» في أجزاء من العالم

الرياض: جبير الأنصاري
توقف تطبيق «واتساب» للرسائل الفورية، مساء اليوم (الخميس)، لدى عدد من مستخدميه في جزء كبير من في معظم دول العالم، ولم يتمكن الأشخاص من تبادل الرسائل عبر التطبيق.
ولجأ مستخدمي التطبيق المملوك لشركة «فيسبوك» إلى مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، متسائلين عن أسباب تعطله التي لم تتضح حتى اللحظة.
وبعد نحو نصف ساعة، عاد التطبيق للعمل مرة أخرى بشكل تدريجي.

#عاجل تفاصيل انفجار قنبلة في جدة



باشرت الجهات الأمنية ‏تحقيقاتها، الخميس (30 نوفمبر 2017)، في حادث انفجار قنبلة جنوب جدة، ما ‏تسبّب في 3 إصابات بليغة ‏نقلت جميعها في مستشفى الثغر لتقديم الإسعافات الأولية، ومن ثم تمّ تحويلها إلى مستشفى الملك عبد العزيز نظرًا لخطورتها.

‏وكشفت مصادر “عاجل” أنّ الانفجار وقع داخل منزل مساء الأربعاء (29 نوفمبر 2017 ) ‏وتشير المعلومات أنه ناتج عن قنبلة ‏كانت بحوزة أحد المواطنين العاملين في القطاعات الأمنية ‏بالحد الجنوبي، وأنّ الانفجار تسبّب في بتر إحدى يديه، ‏وإصابة اثنين من أفراد وأسرته.

‏ولم تكشف المصادر عن سبب وجود القنبلة بحوزة المواطن ،‏مشيرة إلى أن التحقيقات ستجري معه ‏في حال استقرار حالته الصحية.

الاتحاد Vs الاتفاق

الإتفاق Vs الإتحاد . 
البطولة : الدوري السعودي .
القنوات الناقلة : Mbc Pro Sport 1 .
الملعب : استاد الأمير محمد بن فهد .
المعلق : بلال علام .

اضغط هنا 

http://www.yalla-shoot.com/mobile/12348/alettifaq-vs-alittihad.html

بعد انتشار فيديو هروب الطالبات.. تعليم مكة يقر بتبعية المدرسة له ويتخذ هذه الإجراءات

توضيحيةأكدت إدارة تعليم مكة المكرمة أنها تابعت مقطع الفيديو المتداول لهروب بعض الطالبات من السور الخارجي لإحدى المدارس، لافتة إلى أن المدرسة التي ظهرت في المقطع المصور تابعة لها.
وأشارت إلى أنه تم تشكيل لجنة على الفور لزيارة المدرسة، والتحقيق فيما حدث مكونة من مكتب التعليم والقيادة المدرسية وإدارة المتابعة وإدارة التوجيه والإرشاد.
وأوضحت أن اللجنة ستباشر الإجراءات التربوية المناسبة والتي تمنع تكرار مثل هذه السلوكيات مرة أخرى.
وكان مقطع فيديو تم تداوله اليوم على نطاق واسع أظهر قيام فتيات بالمرحلة الثانوية بالهرب من مدرستهن بالقفز من فوق السور، حيث ظهرت إحداهن وهي ترمي عباءتها إلى خارج المدرسة ثم تقفز من السور، فيما كانت إحدى زميلاتها تنتظرها خارج السور والأخرى تهم بالقفز

مشاهدة بث مباشر لمباراة { الشباب ~التعاون }

الشباب Vs التعاون . 
البطولة : الدوري السعودي .
القنوات الناقلة : Mbc Pro Sport 2 .
الملعب : استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) .
المعلق : حماد العنزي .

موعد المباراة : 

5:45 مساءاً بتوقيت السعودية .
اضغط هنا 👇👇👇
http://www.yalla-shoot.com/mobile/12347/alshabab-vs-altaawon.html

بالفيديو: الكاميرات تفضح جانياً حاول السطو على منزل بمكة وتوقعه بقبضة الأمن

أسهمت كاميرات المراقبة المنزلية، بأحد المنازل بحي النوارية شمالي مكة المكرمة، في الوصول لأحد الجناة؛ بعد محاولاته السطو واقتحام المنزل من أجل السرقة. وبحسب المعلومات، فإن مواطناً تقدم بشكوى لشرطة العمرة، دعّم شكواه بتسجيل مقطع فيديو يظهر فيه مجهول يحاول الدخول إلى منزله في وقت متأخر من الليل، وذلك في حي النوارية بمكة المكرمة؛ حيث رصدته كاميرات المراقبة المنزلية بذات المنزل.
وذكرت المصادر وفقا لموقع سبق أن الشرطة تعاملت مع شكوى رب المنزل، مستعينةً بالمقطع الذي بحوزته، ووصلت للجاني في وقتٍ قياسي، وقد اعترف بعد القبض عليه، الاثنين الماضي، بمحاولته السطو، غير أنه لم يتمكن من الدخول للمنزل وينفذ جريمته. وعلمت المصادر أن شرطة العمرة بالعاصمة المقدسة أحالت الجاني وملف القضية كاملاً إلى النيابة العامة؛ لاستكمال مراحل التحقيق معه، تمهيداً لإحالته إلى المحكمة الجزائية بحكم الاختصاص. من جانبه، أكد المحامي والمستشار القانوني عوض الحارثي، أن ما قام به الجاني من محاولة فتح باب أحد المنازل بحي النوارية بمكة قصداً، وهو أمر يُعاقب عليه في الشرع، ويدخل في ترويع الآمنين. ولفت “الحارثي” إلى أن القرار الوزاري رقم (2000) لا ينطبق على هذه الحالة، على الرغم من شناعتها وكبر جرمها؛ حيث يمكنه الخروج بكفالة لحين استكمال أوراق القضية من جميع الجوانب، ومن ثم إحالته للمحكمة الجزائية بحكم الاختصاص، مشيراً إلى أن العقوبة التي تنتظره هي عقوبة تعزيرية تحددها المحكمة الجزائية بحكم اختصاصها في مثل هذه الحالات.

بالفيديو.. فتيات بالمرحلة الثانوية يهربن من المدرسة بالقفز من فوق السور

الطلبة لحظ القفز

أظهر مقطع فيديو تم تداوله اليوم قيام فتيات بالمرحلة الثانوية بالهرب من مدرستهن بالقفز من فوق السور.
ويبين المقطع قيام إحدى الطالبات برمي عباءتها إلى خارج المدرسة ثم القفز من السور، فيما كانت إحدى زميلاتها تنتظرها خارج السور والأخرى تهم بالقفز.
وتساءل متداولوا المقطع عن دور إدارة المدرسة والحارس في التنبه لمثل هذه الأمور، مطالبين الجهات المختصة بالتدخل وإيجاد الحلول لضبط الطالبات داخل مدارسهن، وتوعيتهن بأخطار هذه السلوكيات.

قوقل تُطلق Datally، أداة جديدة لمراقبة استهلاك باقة الإنترنت في أندرويد


باقة الإنترنت Datally
أطلقت شركة قوقل تطبيق جديد يحمل اسم Datallyلمستخدمي نظام أندرويد يُتيح لهم مُراقبة استهلاك باقة الإنترنت بشكل دقيق وآني، مع أدوات للتحكّم بصورة أكبر بالاتصال والتوفير قدر الإمكان.
ويقوم التطبيق بمراقبة استهلاك الإنترنت مع تقديم تقارير ساعية، يومية، أسبوعية، شهرية، بحيث يُمكن للمستخدم الحصول على تفصيل كامل لمراقبة الباقة ومعرفة جحم استهلاك البيانات. وإضافة للسابق، يُقدّم التطبيق أداة التوفير التي تقوم بمنع التطبيقات من استهلاك الإنترنت في الخلفية. كما يُمكن رصد نشاط أي تطبيق ومن ثم منعه من استهلاك الإنترنت بشكل فوري وبسهولة تامّة.
أخيرًا، يوفّر التطبيق أداة لتنبيه المستخدم عند وجود شبكات إنترنت لاسلكية قريبة، بحيث ينصح المستخدم الاتصال بها للتقليل من استهلاك الباقة عندما تكون هناك خيارات بديلة.
ويُمكن تحميل التطبيق على أندرويد 5 وما بعده من متجر قوقل بلاي وهو مجاني. وأشارت التجارب التي قامت بها قوقل في الفلبّين أن مستخدمي التطبيق نجحوا في توفير حتى 30٪ من استهلاك باقة الإنترنت الخاصّة بهم.