الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017

هذي نهاية التعزيز شوفوا وش صار له


بالفيديو.. شباب جدة يبحرون في شوارعها بقوارب المنتزهات


استغل شباب في جدة القوارب
الصغيرة التي تستخدمها المنتزهات والمنتجعات للتنزه بالطرق العامة، وسيلةً للتنقل عقب الأمطار التي أغرقت شوارع المدينة، الثلاثاء (21 نوفمبر 2017).
وشهدت محافظة جدة أمطارًا رعدية من متوسطة إلى غزيرة، تركزت غزارتها على الأجزاء الشمالية والغربية منها. ولا تزال الأمطار التي بدأت منذ ساعات الفجر الأولى، تواصل هطولها على المحافظة والقرى والمراكز التابعة لها.
وتستمر الأمطار حتى صباح غد، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، التي أشارت في تقاريرها السابقة إلى أن محافظات جدة وعسفان وخليص وبحرة حتى مكة المكرمة والطائف؛ ستشهد هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول، ويصحبها بنشاط في الرياح السطحية.

بالفيديو.. طوابير المركبات تتكدس أمام نفق الملك عبدالله في جدة

بالفيديو.. طوابير المركبات تتكدس أمام نفق الملك عبدالله في جدة

أظهر مقطع فيديو توقف حركة المرور بوسط جدة، أمس الثلاثاء، بعد هطول أمطار غزيرة أدت لإغلاق عدد من الأنفاق. وأظهر المقطع، والذي وثّق بعد الساعة التاسعة مساء أمس الثلاثاء، توقف المركبات وارتدادها لعشرات الأمتار، وسط استنفار أمني ملحوظ.
هذا وتشهد محافظة جدة حاليًّا هطول أمطار الخير والبركة لليوم الثاني على التوالي، فيما لم يتم تعليق الدراسة حتى الآن.

الرياض.. إزالة جزء من منزل مواطن شيده بموقع مخصص لحديقة عامة (صور)


الرياض.. إزالة جزء من منزل مواطن شيده بموقع مخصص لحديقة عامة (صور)
عاقبت بَلَدِيَّة حي النسيم بالرياض مواطناً شيد جُزْءَاً من منزله داخل موقع مخصص لحديقة عامة في حي الريان؛ بهدم هذا الجزء المخالف من المنزل.
وأَوْضَحَ رئيس بَلَدِيَّة النسيم التابعة لأمانة منطقة الرياض، المهندس ناصر البدر، أن البَلَدِيَّة أزالت تَعَدِّي أحد المواطنين على موقع مخصص لحديقة عامة بحي الريان.
وَأَشَارَ إلى أن بَلَدِيَّة النسيم قامت بالتنسيق مع لجنة إِزَالَة التعديات بالأمانة، وأزالت الإحداثيات المقامة على الموقع المشار إليه.

شاهد: شجاعة رجل فلبيني انقذ مواطن من الغرق احتجزته السيول في جدة

وثق مقطع فيديو وافدا آسيويا يسابق فرق الدفاع المدني لإنقاذ مسن احتجزته السيول في جدة. وأظهر المقطع الذي تم تداوله، فرق الدفاع المدني وهي تحاول إيصال سترة إنقاذ للمواطن المحتجز داخل سيارته، فيما سارع الفلبيني إلى السباحة في السيول وإيصال السترة للمواطن وحمله وإخراجه من المياه.
وتتعرض محافظة جدة منذ صباح اليوم الثلاثاء إلى هطول أمطار غزيرة، تسببت في غرق الشوارع الرئيسية والطرق الفرعية، أدت لتعطل الحركة المرورية. وأظهرت مقاطع مصورة تضرر كثير من السيارات بسبب غزارة هطول الأمطار، كما عمد بعض الشبان إلى استخدام القوارب لعبور الشوارع الغارقة بالأمطار.

هندي صادم واحد وهذاك دايخ ومتكسر جا سوا نفسه ميت 😂😂😂😂😂💔


هندي صادم واحد وهذاك دايخ ومتكسر جا سوا نفسه ميت 😂😂😂😂😂💔


بالصور.. شاهد ماذا فعل المطر بمشروع الـ 800 مليون على كورنيش جدة


بالصور.. شاهد ماذا فعل المطر بمشروع الـ 800 مليون على كورنيش جدة

كشفت جولة قامت بها "سبق" على كورنيش جدة تأثر مشروع الكورنيش الجديد والمنتظر افتتاحه في الأيام المقبلة، جراء المطر الذي هطل على جدة اليوم.
وأظهرت الجولة تجمع المياه في أنفاق المشاة الخاصة بالزوار بين مشروع المرحلة الثالثة الذي افتتح قبل نحو عامين والمشروع الجديد, وسقوط عدد من النخيل والتي تم غرسها على امتداد طريق الكورنيش،كما لوحظ سوء تصريف المياه بحيث تجمعت كميات كبيرة منها في أماكن سيقصدها المتنزهون مستقبلا.
يذكر أن مشروع تطوير كورنيش جدة كلف قرابة الـ800 مليون ومن المتوقع افتتاحه خلال الأيام المقبلة ويمتد مشروع واجهة جدة البحرية على مساحة تزيد عن 720 ألف م2 ويبدأ من دوار النورس جنوباً وحتى شارع جبير بن الحارث شمالاً بطول 4.2 كلم.
و‏يتضمن المشروع جدارا بحريا بطول 4850 متراً و120 دورة مياه (سيتم تسليمها لمتعهد) و24كشكاً لخدمة الزوار‏و14 نافورة منها 4 تفاعلية وراقصة النظام الصوتي الكامل على امتداد نحو 9 كم ويتميز بإمكانية تشغيله جزئياً بما يتوافق مع أنماط الساحات.
و‏تم تخصيص ٣ شواطئ للسباحة تشرف عليها‏5 أبراج، ورصيف صيد بحري بطول 125م و15 مظلة، و6 جلسات عائلية ومرفأ لمراكب التنزه ورصيف عائم، ويحتضن المشروع أطول جسر مشاة في المملكة بطول 650م ويربط بين ممشى شارع الأمير فيصل بن فهد وممشى الواجهة البحرية من المحتويات الهامة في المشروع احتوائه على مركز التحكم والمراقبة 120 كاميرا موزعة على امتداد المشروع وسيتم مراقبة المكان لمنع أي تجاوزات على المكان.

۱


۲


۳


٤


٥


٦


۷

شاهد.. الأمطار تغرق الشوارع وتحتجز المركبات بجدة



صورةهطلت على محافظة جدة صباح اليوم الثلاثاء أمطار غزيرة، تسببت في غرق الشوارع الرئيسية والطرق الفرعية، وأدت إلى تعطل الحركة المرورية بالمحافظة.
وأظهرت مقاطع مصورة تضرر الكثير من السيارات بسبب غزارة هطول الأمطار، كما عمد بعض الشبان إلى استخدام القوارب لعبور الشوارع الغارقة بالأمطار.
يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد والدفاع المدني حذرا من هطول أمطار غزيرة ورياح نشطة على محافظة جدة، ما دفع مسؤولي التعليم إلى تعليق الدراسة بالجامعات والمدارس اليوم.

بالفيديو.. ملعب الجوهرة يغرق في أمطار جدة


ماب نيوز – متابعات
تسببت #الأمطار الغزيرة التي هطلت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء على محافظة جدة في غرق محيط#استاد الملك عبدالله الدولي والملقب بالجوهرة ، حيث تحولت الساحات المتاخمة لمداخل ومخارج الصرح #الرياضيالكبير التابع لمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة إلى#برك صغيرة غارقة في المياه.
وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة ترصد #الأمطار الغزيرة، والتي دفعت المياه بكثافة إلى مختلف الشوارع والساحات المؤدية للملعب.