الأحد، 17 سبتمبر 2017

فتح بوابة القبول والتسجيل بقوات الدفاع الجوي

أعلنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، عن فتح بوابة القبول والتسجيل للطلاب حملة شهادة الثانوية العامة على وظيفة "جندي أول فني - عريف فني" وذلك حسب مدة الدراسة التخصصية بقوات الدفاع الجوي.
وأوضحت أن التسجيل يبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق (26/12/1438هـ ) الساعة الثامنة صباحًا، ويستمر حتى يوم الأحد الموافق (04/01/1439هـ) الساعة الثامنة صباحًا أي لمدة سبعة أيام، عن طريق بوابة القبول والتسجيل الإلكتروني بموقع قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي على الرابط اضغط هنا
وجاء في الإعلان أن المتقدم لابد أن يكون سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية / مقررات علوم طبيعية / علوم شرعية)، على ألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل العلمي أكثر من ثلاث سنوات، وكذلك يجب أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة بجريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد اعتباره إليه.
واشترط الإعلان أيضًا أن يكون لائقًا طبيًا للخدمة العسكرية، وأن يكون حاصلًا على نسبة (70%) فأعلى للطلاب حملة الثانوية العامة (علوم طبيعية / مقررات علوم طبيعية)، وأن يتناسب طوله مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى للطول (160) سم.
كذلك لابد ألا يقل عمر المتقدم عن (17) عامًا، ولا يزيد عن (26) عامًا للمتقدمين من حملة شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية / مقررات علوم طبيعية / علوم شرعية)، وألا يكون موظفًا في أي جهة حكومية، وألا يكون قد فصل من القطاعات العسكرية، ولم يسبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية، وأن يكون غير متزوجا.
ولابد للمتقدم اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية، واجتياز كافة إجراءات واختبارات القبول وفقًا للشروط المحددة .
للتقديم (اضغط هنــا) .

شاجرة دامية بين مجموعة من الشباب .. أحدهم خلع قميصه وإستعرض عضلاته وإعتدى على فتاة

..
تناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد مشاجرة بين مجموعة من الشباب مستخدمين السلاح في إحدى شوارع حولي بالكويت ..
وبحسب صحيفة ” الراي ” نشبت  المشاجر الدامية  بين  5 شبان  من أجل 3 فتيات في أحد  شوارع  حولي  و استخداموا السلاح الأبيض في ما بينهم  فيما ظهر أحدهم في المقطع يستعرض عضلاته يخلع قميصه وعمد إلى ضرب وسحل  فتاة ..
وتوصلت التحقيقات الأولية بحسب  الصحيفة  الى أن ثلاثة من الشباب الخمسة يعملون في قطاعات عسكرية وأمنية بالكويت ، الأول ملازم أول في الحرس الوطني بالكويت والثاني عريف بالمباحث ، فيما الثالث يعمل عريفاً في مكافحة المخدرات ، بينما الاثنان الآخران عاطلان عن العمل ..
كما تبين أن المعركة إشتعلت بينهم على خلفية التنافس للفوز بقلوب الفتيات الثلاث ..

شاهد.. شخص يقتل ثعبانا اقترب من مزرعته ويتفاجأ بما وجده في داخله


صورةتمكن مزارع من القضاء على ثعبان كبير أسود اللون وجده عند أغنامه، وفوجئ بعد فتح بطنه المنتفخ بوجود ضب داخله.
وأظهر مقطع فيديو قضاء مزارع ببلدة النخيل التابعة لمحافظة الحناكية على ثعبان ضخم كان بمقربة من أغنامه، حيث ظهر المزارع ممسكًا بآلة حادة كان يستخدمها في شق بطن الثعبان المنتفخ، ليجده قد ابتلع ضبًا كاملًا داخلها.
ورغم شق بطن الثعبان وإخراج الضب منها واصل ذيله التحرك يمنةً ويسرة، وسط اندهاش المزارع و رفيقه مصور المقطع.

شاهد.. سرعة جنونية لسيارة تتسبب بحادث مروع

تواصل – فريق التحرير:
تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو يُظهر حادث سيارة، تسببت فيه السرعة الجنونية، والتي أدت إلى اصطدام السيارة وطيرانها مسافة كبيرة، لتتحطم تماماً.
وعلق أحد متداولي المقطع على الحادث قائلاً، عبر حسابه بموقع “تويتر”: “نهاية السرعة….كم ماشي هذا لدرجة طارت السيارة”، ولم يتسن التأكد من المكان الذي وقعت به الحادثة.



مواطن بحريني يعتدي على زوجته بالضرب ويتسبب بنزيف داخلي برأسها،وعلى اثر ذلك دخلت المستشفى والجهات الامنية تقبض عليه -


بالفيديو: حصان يفسد زفاف عروسين بسبب الوزن الزائد

تظل كل فتاة تحلم باليوم الذي سيأتيها فيه فارس الأحلام بالحصان الأبيض، ليبدأن معا حياة جديدة، وكانت هذه العروس الإيطالية من الفتيات اللاتي تحقق لهن هذا الحلم، ولكن لسوء حظها أنه لم ينته كما أرادت، حيث سقط الحصان أرضا ليفسد عليها فرحتها.
ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية مقطع فيديو طريف، لعروسين كانا يستقلان عربة يجرها حصان أبيض لاستكمال مراسم زفافهما، وعلامات السعادة تبدو على وجوههن، إلا أن القدر لم يشأ أن تكتمل فرحتهما، فسقط الحصان أرضا.
ظهر العريس في مقطع الفيديو وهو يقف بجوار الحصان الذي سقط في بلدة إيطالية بالقرب من مدينة باليرمو، ويحاول استنهاضه بمساعدة حشد من الحضور، ولكن دون جدوى، حيث باءت جميع محاولاتهم بالفشل.
وبحسب الصحيفة فإن جمعيات حقوق الحيوان الإيطالية ستقوم برفع دعوى قضائية ضد كل من تسبب في سقوط الحصان، والذي يعتقد أنه سقط بسبب تأثير حرارة الشمس والوزن الثقيل الذي كان يجره، حيث كان المتواجدون على العربة يزنون أكثر من 400 كيلو غرام

تعطل مكابح شاحنة يتسبب في وفاة 5 أشخاص بعد اصطدامها بسيارة "تاكسي"


شاهد.. شاب مقنّع يباغت طفلة ويُفزِعها.. و”العمل” تتوعده



أظهر مقطع مصور تجرُّد شاب مقنع من الرحمة وقيامه بمباغتة طفها وتخويفها.
واعتبر متحدث وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن كل شكل من أشكال الإساءة للطفل يندرج تحت نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية، ومنها الإساءة النفسية للطفل وتعريضه لسوء التعامل

وزير الاتصالات: رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الأربعاء المقبل.. ومصادر: تطبيقان سيظلان محجوبين

تعبيريهأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة أن رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية سيتم الأربعاء المقبل.
وقال السواحة خلال إطلاقه مبادرة "فكرة tech" بالتعاون بين وحدة التحول الرقمي بالوزارة وشركة الاتصالات السعودية إن خطة رفع الحجب جاءت استجابة لمطالبات المشتركين، داعياً وفقاً لصحيفة "عكاظ" مزودي الخدمات للالتزام بحد أدنى لسياسية الاستخدام العادل.
من جهتها، ذكرت مصادر أنه لن يتم رفع الحجب عن خدمة المكالمات المرئية في تطبيقي "واتساب" و"فايبر" في هذه المرحلة، وذلك لأسباب تنظيمية.
وأوضحت المصادر، وفقاً لصحيفة "سبق" أن رفع الحجب سيشمل جميع التطبيقات الأخرى المستوفاة للمتطلبات التنظيمية، ومن أبرزها "فيس تايم" و"فيس بوك ماسنجر"، و"سكايب"، إلى جانب تطبيقات "لاين"، و"تليجرام"، و"تانقو"، وغيرها.
وأضافت أنه من المتوقع أن تتخذ شركات الاتصالات إجراءات تصحيحية من خلال طرح باقات مركزة لخدمات البيانات، في خطوة لتغيير اعتمادها على إيرادات المكالمات الصوتية.
وكان وزير الاتصالات قد صرح الأسبوع الماضي بأنه أصدر توجيهات برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية، وذلك عملاً بمبدأ "العميل أولاً"، مبيناً أن الرفع سيتم خلال أسبوع من صدور التوجيهات

الامن يباشر جريمة مروعة بالرياض: شاب يقتل والدته .. وأشقائه يقتلونه

تباشر الجهات الامنية بالعاصمة الرياض ، بلاغاً عن جريمة قتل مروعة وقعت صباح اليوم خلف احدى محطات الوقود على طريق رماح.
ووفقا للمعلومات الأولية اقدم شاب يتوقع بانه يعاني من مرض نفسي على قتل والدته دهساً بالسيارة ، قبل ان يبلغ اشقائه بجريمته.
وتشير المعلومات الى ان اشقاء القاتل توجهوا للموقع واشتبكوا معه ما تسبب في مقتله .



الجهات الأمنية باشرت الحادث فيما ينتظر كشف تفاصيلها في وقت لاحق.