الجمعة، 22 سبتمبر 2017

شاهد.. رجل أعمال يشتري "تمراً" بـ90 ألف ريال في مزاد بالأحساء.. ويهديه للشيخ خليفة بن زاي

صورةشهد أحد المزادات بمدينة الملك عبدالله للتمور في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية شراء أحد رجال الأعمال "منّ" تمور بمبلغ كبير.
وأظهر مقطع فيديو صاحب المزاد وهو "يحرج" على كرتون من التمر يمثل عينة من أحد أجود أنواع التمور التي تنتجها مزارع المحافظة، وتوقفت المزايدة عند مبلغ 90 ألفا و200 ريال، وهو المبلغ الذي قدمه رجل الأعمال مقابل شراء "من" التمر (المن يساوي 240 كجم).
وأعلن رجل الأعمال مباشرة أن "المن" الذي اشتراه هدية منه إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن الوفد الإماراتي الحاضر للمزاد سيتولى مهمة إيصاله إلى الشيخ خليفة.
وفي مشهد آخر، ظهر رجل الأعمال مع أعضاء الوفد الإماراتي، الذين أكدوا على حرصهم على زيارة المهرجان السنوي؛ إذ إنه يتميز بعرض أجود التمور، كما أشار رجل الأعمال إلى أن نخيل الأحساء نجحت زراعتها في الإمارات وأصبحت تصدر منها إلى دول العالم


مصدر أمني يعلق على فيديو المطاردة لـ”مطلوب مسلح” أعلى جسر الملك فهد

بعد "خطأ الصورة" وتأسف "التعليم".. نشطاء يهاجمون"العيسى" ويطالبون بمحاسبته

وحَظِيَت تغريدة للمواطن نواف العتيبي، قال فيها: "أنت اليوم مزقت ملايين الكتب، ويجب أن تحاسب على هذا مثل ما فعلت بمدير مدرسة تبوك"، كما قال المواطن راتب الشمري، "أنت مزقت كتباً جديدة لم تستعمل؛ أما الكتب التي مزّقها الطلاب فقد استهلكت وتهالكت وانتفعوا بها؛ فمن أولى بالعقاب؟".
يُذكر أن وزير التعليم، كان قد وجّه بإعفاء قائد مدرسة في تبوك بعد انتشار مقطع يظهر تمزيق بعض الطلبة لكتبهم المدرسية في الشارع؛ فيما شَمِلَ توجيه "العيسى" بعد الاطلاع على تقرير أعده مدير عام تعليم منطقة تبوك باستكمال التحقيق في أسباب ضعف الإشراف والمتابعة من المسؤولين والمشرفين بالمدرسة.
كما تَضَمّن التوجيهُ تشكيلَ لجنة تربوية برئاسة وكيل الوزارة للتعليم، الدكتور نياف الجابري؛ لدراسة سلوكيات تمزيق الكتب لدى الطلاب خلال فترة الاختبارات، ووضع حلول جذرية لها، ورفع توصياتها خلال أسبوعين من تاريخه