السبت، 16 ديسمبر 2017

شاهد .. سطو مسلح على سائق وسرقة سيارته بالإكراه في شارع عام بالرياض

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، مقطع فيديو ظهر خلاله قيام لصوص بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه تحت تهديد الأسلحة بطريق عام في الرياض.
وأبان مقطع فيديو وثقه قائد سيارة، كان خلف السيارة المسروقة، بمدينة الرياض وتحديداً بحي الروضة، قيام اللصوص بصدم السيارة المسروقة، ثم تهديد سائقها بالسلاح.
وأظهر المقطع إجبار اللصوص سائق السيارة على تركها ومن ثم قيادتها من قبل أحدهم والهرب بها.
وأثار الفيديو حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، نظرا للجرأة التي أبداها اللصوص في تنفيذ السرقة.

بعد أسبوعين .. العمالة الوافدة تدفع 400 ريال شهريًا

تتضاعف الرسوم سنويًا حتى تصل إلى 800 ريال شهريًا في 2020

بعد أسبوعين .. العمالة الوافدة تدفع 400 ريال شهريًا


يدخل قرار تطبيق المقابل المالي على العمالة الوافدة العمالة في القطاع الخاص بعد أسبوعين والذي يندرج ضمن ميزانية عام 2018 .
وكشفت وزارة المالية على حسابها الرسمي في " تويتر" أن المقابل المالي على العمالة الوافدة سيدخل حيز التنفيذ مع مطلع عام 2018 ، حيث يدفع من قِبل القطاع الخاص لغرض إحلال العمالة الوافدة بالكوادر الوطنية، ويتراوح المقابل المالي ما بين 400 - 300 ريال في العام المقبل على أن يتضاعف في الأعوام التي تليها.
ووفقًا للقرار سيتم تطبيق رسوم على الأعداد الفائضة عن أعداد العمالة السعودية في كل قطاع بواقع 400 ريال شهريًا عن كل عامل وافد، فيما ستدفع العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية 300 ريال شهريًا.
وفي 2019، سيتم زيادة المقابل المالي للعمالة الوافدة في القطاعات ذات الأعداد الأقل من السعوديين إلى 600 ريال شهريًا، وفي القطاعات ذات الأعداد الأعلى من السعوديين إلى 500 ريال شهريًا.



وفي عام 2020، سيتم تحصيل 800 ريال على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة السعودية، فيما سيكون المقابل 700 ريال، على العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية.

بالفيديو.. كاميرا مراقبة تُوثق عملية سطو مسلح على سوق تجاري بالرياض


بالفيديو.. كاميرا مراقبة تُوثق عملية سطو مسلح على سوق تجاري بالرياضوثقت كاميرا مراقبة عملية سطو مسلح تعرض لها أحد الأسواق التجارية في حي الشفا بمدينة الرياض من قبل شابين.
وأظهر المقطع قيام شابين بدخول أحد الأسواق التجارية حاملين سلاحا ناريا ليقوموا بتهديد موظف الكاشير، ومن ثم يستولون على صندوق الكاشير الممتلئ بالمال.
وأبان الفيديو المصور، أن موظف الكاشير بادر الهروب من أمام السارقين، فيما كانت مركبة سوداء تنتظر المسلحين بالخارج ولاذا بالفرار فور إتمام الجريمة.


فيديو 📽 شخص يجرُّ كلباً خلف سيارته

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قيام سائق سيارة، من نوع جيب، بسحب (كلب) على الإسفلت، وذلك بربطه بحبل خلف السيارة، مسببًا الارتطام عدة مرات في الإسفلت.
وأبدى العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي انزعاجهم من هذا التصرف غير الإنساني والوحشي، مطالبين الجهات ذات الاختصاص بالتحقيق في ذلك، وفرض قوانين وعقوبات تَحُدّ من مثل هذه الممارسات غير الإنسانية.