الأربعاء، 31 يناير 2018

هيئة الاتصالات تدشن أعمال فريق العمل الخاص بتمكين الجيل الخامس في المملكة









أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن انطلاق أعمال فريق العمل الوطني لتمكين الجيل الخامس في المملكة، والذي يضم في عضويته مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وعدد من المصنعين والمهتمين في هذا المجال. ويهدف الفريق إلى تمكين التبني المبكر لتقنيات الجيل الخامس في المملكة ووضع الآليات لتسهيل نشر شبكاتها.

وقد ناقش الفريق مقترح خطة العمل خلال العامين القادمة، وفرق العمل المنبثقة منه بما في ذلك الفريق المعني بتوفير الطيف الترددي لهذه التقنيات والفريق المعني بالقطاعات الحيوية والتنموية مثل التعليم والصحة والطاقة. وأشار نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع التقنية والبنية التحتية رئيس فريق العمل المهندس/ ماجد بن محمد المزيد إلى أن تأسيس هذا الفريق من شأنه توفير منصة موحدة لتنسيق الجهود وتكاملها بين الأطراف المعنية بالجيل الخامس، والمساهمة في وضع المملكة ضمن الدول السباقة في توفير هذه التقنية والاستفادة المبكرة من المكتسبات التي ستحققها كتطبيقات المدن الذكية وإنترنت الأشياء.

ومن المتوقع أن يكون الاطلاق التجاري لشبكات الجيل الخامس على مستوى العالم بحلول العام 2020م، وذلك بعد انتهاء أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي سيعقد في الربع الرابع من العام 2019م. وتشير بعض التقارير المتخصصة إلى أن الجيل الخامس سيساهم في تمكين حجم استثماري عالمي يُقدر بـ (12.3) تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2035م

فيديو📽 شاهد.. نجاة مواطن عماني بعد اقتحام سيارة مركز للتسوق، يقودها "طفل" بعد ان تركه والداه في السيارة

صورةوثّق مقطع فيديو متداول لحظة نجاة شخصين في سلطنة عمان من الدهس بأعجوبة، بعدما اقتحمت سيارة يقودها "طفل" مركزاً للتسوق.
وأظهر الفيديو الذي التقطته كاميرا مراقبة، شخصاً وهو يتحدث إلى عامل "الكاشير" داخل مركز تسوق قبل أن يفاجأ لحظة خروجه من المكان بسيارة تقتحم الباب الزجاجي، لكنه انتبه في اللحظة الأخيرة وابتعد عن طريقها.
وبيّن الفيديو، السيارة وهي تواصل طريقها حتى اصطدمت بالركن المُخصص للكاشير لينجو العامل من الدهس بأعجوبة، فيما قال متداولو المقطع إن السبب في الحادثة هو قيام طفل بقيادة السيارة بعدما تركاه والداه بداخلها


بالفيديو: في أول ظهور مصور له بعد “الريتز”.. الوليد يتحدث عن حميته النباتية وصومه الاثنين والخميس

بثّ برنامج “يا هلا” المذاع على قناة “روتانا خليجية” مقطع فيديو من مقابلة مقتضبة أجراها الإعلامي أحمد العرفج ضيف البرنامج مع الأمير الوليد بن طلال. وطغت الطرافة على المقابلة، التي تُعد أول ظهور تلفزيوني للأمير الوليد بعد مغادرته فندق الريتز كارلتون، حيث تحدث عن الحمية الغذائية التي يتبعها وبعض عاداته.
وقال الأمير الوليد إنه يتّبع نظاماً غذائياً نباتياً، بالإضافة إلى حرصه على صيام يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، وهي العادة التي أكد أنه لم يتركها قط ولن يتخلى عنها أبداً؛ لأن الصيام مما يتقرب به إلى الله، زيادة على ما له من فوائد صحية. وفي رده على تعليق للعرفج عن معنوياته المرتفعة بعد خروجه من الريتز كارلتون، قال الوليد: “كلنا تحت أمر الوطن ثم الملك ثم ولي عهده”.


شاهد.. شاب وفتاة يرقصان على الرصيف في شارع عام بأبها


صورة

رصد مقطع فيديو رقص شاب وفتاة على رصيف شارع عام، قال ناشرو المقطع إنه صُوِّر في شارع الفن في مدينة أبها بمنطقة عسير.
وظهر الشابان وهما يرقصان على رصيف الشارع، وسط تجمع من آخرين، حيث انشغل بعضهم بتصوير الواقعة وتوثيقها.



​​​شاهد.. سطو مسلح على محطة وقود في تبوك

صورةوثّق مقطع فيديو لحظة تعرض محطة وقود لسطو مسلح من قبل شخصين ملثمين، قال متداولوه إنها في حي المروج بتبوك.
وأظهر الفيديو المُلتقط بواسطة كاميرا مراقبة، شخصين ملثمين يقتربان من عامل بالمحطة أثناء جلوسه بجوار مضخة وقود، قبل أن يقوما بإشهار أسلحة بيضاء في وجهه؛ لإجباره على إعطائهما النقود ومن ثم يلوذان بالفرار.
وبيّن الفيديو عامل المحطة وهو يضطر لإعطائهما النقود خوفاً من تعرضه لأذى، قبل أن تدخل سيارة المحطة ويراقب قائدها ما يجري دون أي محاولة للتدخل.