السبت، 21 أكتوبر 2017

بالفيديو.. معلم يستغيث بعد إحراق سيارته على يد مجهولين بجدة



تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، لمعلم بأحد مدارس جدة، وهو يستغيث بخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز،  وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وبكافة ولاة الأمر والمسؤولين في البلاد، بعد أن أُحرقت سيارته بفعل فاعل على يد مجهولين أثناء وجودها أسفل منزله.
وأظهر المقطع صورة السيارة المحترقة، وفي المقطع تعليق صوتي للمعلم “مشعل الحربي – المعلم في مدرسة الأمير فواز الابتدائية بجدة” والذي  أكد تعرض سيارته لحريق من قبل مجهولين أمام منزله، وأنه استعان بالدفاع المدني لإطفائها.
وأوضح المعلم أنه استيقظ فجر الثلاثاء الموافق 27 /1/ 1439، على هذه الكارثة، بعدما طرق أحد جيرانه عليه، ليخرج ويرى سيارته محترقة بالكامل، مشيرا إلى أن السيارة كان بداخلها مبلغ 15 ألف ريال اقترضهم من أحد زملائه.
وأكد أنه بلغ الجهات المعنية بأحد الأشخاص كان قد اشتبه فيه يوم الاثنين أي قبل يوم من الحادث، وهو يطوف حول منزله وبدت عليه علامات غريبة، مؤكدا أنه لم يتم استدعاءه ولا القبض عليه حتى الآن.

شاهد.. شاب يوثق لحظة وفاته على سرعة «200 كم»



تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو قالوا ‘‘إنه لشاب وثق لحظة مصرعه في حادث سيارة، بعد أن كان يقودها بسرعة 200 كم/ساعة، منشغلا بتصوير سرعته بكاميرا جواله‘‘.
ويظهر الفيديو الشاب وهو يقود سيارته بسرعة جنونية على أحد الطرق السريعة، وقد انشغل بتصوير عداد السرعة بكاميرا جواله، حيث بدأ يتجاوز 200 كم/ساعة، لكنه لم يلحظ وقوف سيارة أمامه، حيث كان يسير على الجانب الأيمن للطريق، المخصص للسرعات المنخفضة وسيارات النقل والأعطال، فاصطدم بها بعنف شديد من الخلف، ويبدو أن سيارته انقلبت، وأجمع متداولو المقطع على مصرعه.


شاهد: مسجدان متجاوران لا تفصل بينهما سوى أمتار




أثار وجود مسجدين متجاورين، حفيظة المواطنين، لا سيّما أنَّ ما يفصل بينهما يكاد يقل عن خمسة أمتار. وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل، مقطع فيديو يوضح بناء مسجدين متجاورين، كشف موثّقه أنّه “وجدت مسجدين متجاورين لا يفصل بينهما سوى سيارة هايلكس، ربما واحد للظهر والآخر لصلاة العصر”.
وعلق بعض المغردين على المقطع، معتبرين أنّه “لا يوجد مانع من وجود المسجدين المتجاورين”، بينما رجّح آخرون، أن يكون “العناد والتعنّت” من طرف صاحبي المسجدين، السبب وراء بنائهما بهذه الصورة. وبحثًا عن تفسير للظاهرة الغريبة، قال آخرون “ربما أحد المسجدين قديم والآخر جديد”؛ فيما طالب مغردون بدمج المسجدين في مسجد واحد. يذكر أنَّه لم يتسنَّ لنا التأكّد من تاريخ نشر المقطع المتداول، أو مكان توثيقه.

بالفيديو: مجهولون يستولون على جوالات بمليون ريال في محايل



تواصل شرطة محايل عمليات التحري والبحث عن أشخاص سرقوا متجراً للجوالات بشارع الملك عبدالله بمحايل، ونهبوا بضاعة تفوق قيمتها مليون ريال. وقال صاحب مؤسسة كنوز للاتصالات الذي تعرض محله للسرقة: كاميرات المتجر رصدت 12 شخصا ترجلوا من مركبتين وهم يحملون أدوات لاستخدامها في فتح الأبواب وسرقوا في الساعة 3:56 من فجر الخميس الماضي، جوالات مختلفة الأنواع ما بين “آيفون وجالكسي وهاواوي” تفوق قيمتها مليون ريال.
وأضاف أنه يدفع مبالغ مالية للحراسات الأمنية وقد أظهرت الكاميرات أحد حراس الأمن بعد دقائق من عملية السرقة، مشيرًا إلى أن جهات الأمن استدعت هذا الحارس ثم أطلقت سراحه. وقالت مصادر: عمليات البحث والتحري لا تزال جارية، فيما وقفت الجهات الأمنية على المتجر لرفع البصمات واتخذت الإجراءات اللازمة.

بالفيديو: متسولة تؤدي مشهداً تمثيلياً أمام حاوية نفايات


.
وثق مواطن أسلوباً جديداً يستعمله المتسولون بهدف استعطاف المارة وجني الأموال بطريقة غير نظامية، حيث كشف مقطع فيديو متداولاً بقيام سيدة بالوقوف أمام حاوية نفايات لإيهام المارة أن حاجتها دفعتها للبحث عن الطعام في هذا المكان.
وتظهر السيدة واقفة أمام حاوية نفايات بأحد الطرقات الحيوية وبرفقتها طفل، وكشف المقطع أن السيدة لم تأخذ من حاوية النفايات شيئاً، كما أنها تركب مع الطفل في سيارة بعد فترة مما يبرهن على عدم حاجتها للأخذ من حاوية النفايات. وابنها في سيارة لا تعبر عن حاجتها للأخذ من حاوية النفايات. وعلق مواطنون على الفيديو المتداول بالقول: مثل هذه الحيل تهدف في مجملها إما لجمع المال بطريقة غير نظامية أو تأليب الرأي العام وخداع المجتمع.

الرياض: الإطاحة بعصابتين تورطتا في نشل حقائب النساء وسرقة شقق الوافدين تحت تهديد السلاح (صور)


الصورةنجحت شرطة منطقة الرياض في الإطاحة بتشكيلين عصابيين، يضمان 14 شخصاً من جنسيات مختلفة، تخصصا في اقتحام سكن العمالة العزاب وسلب مقتنياتهم تحت تهديد السلاح، وتكسير زجاج السيارات المتوقفة وسرقة ما بداخلها.
أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، أن جهود إدارة التحريات والبحث الجنائي أسفرت عن الإطاحة بتشكيلين عصابيين منفصلين عن بعضهما، يضمان 14 شخصاً، بينهم 5 مواطنين، و8 باكستانيين، ونيجري مقيم في المملكة بصورة غير نظامية.
وأكد أن التشكيلين متورطان في ارتكاب جرائم متنوعة من السرقة، منها اقتحام سكن العمالة الوافدة وسلب مقتنياتهم تحت تهديد السلاح، وتكسير زجاج السيارات المتوقفة والاستيلاء على ما بداخلها، ونشل وخطف الحقائب النسائية.
وأضاف الناطق، أن المتهمين بعد إلقاء القبض عليهم، أقروا جميعا بارتكابهم عددا من جرائم السرقة في أحياء مختلفة من مدينة الرياض، متقاسمين الأدوار والمسروقات، وتطابقت اعترافاتهم مع ما ورد في بلاغات مقيدة في سجلات الشرطة ضد مجهولين، فجرى التحفظ عليهم وإشعار النيابة العامة.
الصورةالصورةالصورة

شاهد: فيديو صادم لمقتل شاب حاول التحرش بفتاة وخطفها في مصر

أظهر مقطع فيديو نشره موقع “اليوم السابع” المصري لحظة مقتل شاب، أثناء محاولته التحرش بفتاة وخطفها في شارع الهرم بمحافظة الجيزة في مصر .
وأوضح الموقع أن التحريات الأولية كشفت أنه أثناء متابعة شرطي، للحالة الأمنية بشارع الهرم، سمع صوت مشاجرة، وإستغاثة بجوار أحد المحال التجارية، فتوجه لإستطلاع الأمر، ففوجئ بوجود شابين يحاولان خطف فتاة والتحرش بها، فتدخل لحمايتها، فقام أحد المتهمين بضربه في قدمه، فأطلق الشرطى طلقتين فى الهواء لتفريق المتهمين، ومثلهما فى الأرض، أصابت طلقة منهم أحد الشباب، مما أدى لوفاته.