الاثنين، 25 ديسمبر 2017

بالفيديو.. وافدون في سوق الجوالات يعتدون على مراسل تلفزيوني.. و"العمل" تتعهد بالقبض عليهم

بالفيديو.. وافدون في سوق الجوالات يعتدون على مراسل تلفزيوني.. و"أبا الخيل" يتعهد بالقبض عليهمتعرض مراسل برنامج "يا هلا"، عبدالمحسن التميمي للاعتداء بالضرب أثناء قيامه بإعداد ‏تقرير عن توطين قطاع الجوالات في حي المرسلات بالرياض، فيما توعد خالد أبا الخيل بمحاسبة المعتدين.
وأظهر التقرير التلفزيوني المراسل التميمي وهو يجرى مقابلات مع مواطنين من مالكي محلات في السوق، عبّروا ‏فيها عن ‏ضيقهم لوجود سعوديين صوريين في المحلات، وأن هناك شقق صيانة ‏حول السوق ‏تدار من قبل وافدين، ثم حدث اعتداء من قبل اثنين من الوافدين على ‏المراسل، كما ينقل، نتج ‏عنه إصابة في الرقبة.‏
من جانبه أكد خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن هناك مقاومة كبيرة من الوافدين لقرار سعودة محلات الاتصالات، متعهدًا بالتنسيق السريع مع الأمن للقبض على المعتدين على مراسل برنامج "يا هلا" في سوق الجوالات.
وأوضح خلال مداخلة على البرنامج أن الوافد غير النظامي تتم مخالفته ويُسلَّم للترحيل، كما أن أصحاب المحلات يتم تطبيق العقوبات عليهم، وأن سبب المقاومة الشديدة للتوطين هو استحواذ تلك العمالة على ذلك المجال لفترات طويلة.
وأضاف أن هناك تكثيفًا للجولات التفتيشية، وأن الوزارة تتلقى بلاغات عن مخالفات التوطين، ونسبة توطين سوق الجوالات يجب أن تكون 100%، وأن هناك أصحاب عمل يفضلون الوافدين، ومع ذلك لن تتوقف حملات الوزارة، وستستمر حتى تنظيف السوق من المخالفين.
وأشار إلى أن أي محل مغلق خلال هذه الحملات التفتيشية يتم الرفع عنه إلى وزارة التجارة بأن المحل عليه شبهات، كما أن بعض أصحاب المحلات يبثون إشاعات عن صدور قرارات باستثناءات من القرار أو خلافه، وهذا كله غير صحيح.

شاهد .. الفيديو الذي تسبب في التحقيق مع مخرج وطاقم مصوري ” خليجي 23 “

تداولت أنباء عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن تحويل وزارة الإعلام الكويتية مخرج وطاقم المصورين الناقلين لفعاليات بطولة الخليج 23 من استاد جابر للتحقيق .
كما تداول النشطاء موقع فيديو يتضح أنه تم تصويره سهواً من المصورين وكذلك نقله المخرج بدون أن ينتبه له ، مشيرين إلى أن هذا الفيديو هو سبب التحقيق معهم ، “بحسب المغردين” .
وكان أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح افتتح، مساء الجمعة، بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم ” خليجي 23 ” ، التي تستمر حتى الـ5 من يناير 2018، بمشاركة 8 منتخبات.

مواطن يتعرض للنصب عبر واتساب بحيلة خبيثة! – صور





تعرض عدد من المواطنين للنصب والاحتيال عن طريق تطبيق “واتساب”، عبر سحب مبالغ مالية من أشخاص آخرين عن طريق مراسلتهم. وتتلخص طريقة النصب في اختراق حساب الواتساب، وبعدها يقوم الجاني بإرسال عدد من الرسائل لأشخاص يطلب منهم مبلغاً كقرض حسن.
ويقول بأنه لا يستطيع الرد على المكالمة الصوتية لوجود أشخاص لديه، وعليه الإسراع في التحويل لوصول شحنة عاجلة، وسيعيد المبلغ الْيَوم، فتنطلي على الضحية الحيلة سريعاً. ووقع مواطن في الحيلة، وفوجئ بورود عدة اتصالات تفيد أن زملائه قاموا بإرسال المبالغ الذي طلبها وهي  أن تراوح من ألفين إلى ستة آلاف ريال، بدوره، تقدم المواطن بشكوى للجهات الأمنية، وتحديداً مركز الشرائع؛ إذ اتضح أن الرقم الذي تلاعب بحسابه من دولة شقيقة في أفريقيا.