الجمعة، 27 أكتوبر 2017

في جدة.. القبض على متهور اصطدم عمدًا بدورية مرور للتغطية على مفحط!

في جدة.. القبض على متهور اصطدم عمدًا بدورية مرور للتغطية على مفحط!

نجح مرور جدة في السيطرة على مفحطين متهورين، عمد أحدهم إلى صدم إحدى الدوريات السرية في محاولة للتغطية على مفحط آخر.

وتفصيلاً، واصل مرور جدة متابعة ورصد مواقع تجمعات الشباب، التي يتجه إليها بعض الشباب للقيام بممارسات وسلوكيات خاطئة.

وعلى ضوء ذلك قامت إحدى الدوريات السرية التابعة لشعبة السير بجدة بمتابعة مركبة؛ قام قائدها بممارسة التفحيط فجر اليوم الجمعة بحي النخيل، وأثناء ذلك قام قائد مركبة أخرى، كان يقوم بالتغطية على المفحط، بمضايقة الدورية، ثم صدمها عمدًا؛ حتى لا تتمكن الدورية من القبض على زميله المفحط؛ وهذا ما جعل قائد الدورية يطلب التعزيز من الدوريات الرسمية.

دوريات المرور حاصرت الموقع، ونفَّذت كمينًا مُحكمًا، تم إثره - بفضل الله - القبض على المفحط، وعلى من قام بصدم الدورية، ومجموعة من المتجمهرين الآخرين.

هذا، وقد تم حجز جميع المركبات، وتسليم المفحط والمتجمهرين لتوقيف المرور لإصدار الأحكام عليهم من قِبل هيئة الفصل بالمخالفات المرورية، كما تم تسليم من قام بصدم الدورية عمدًا إلى مركز الشرطة لاستكمال التحقيق، ورفع أوراقه للنيابة العامة، ثم إحالته للمرور للنظر في وضعه المروري.

الإدارة العامة للمرور أكدت عزمها على التعامل الحازم مع كل من يسلك مثل هذا السلوك المشين. 

شاهد.. لحظة رصد حرس الحدود مجموعة متسللين كانوا يحاولون دخول المملكة


صورةتمكّنت دوريات حرس الحدود في محافظة الداير بمنطقة جازان، يوم الأربعاء الماضي، من إحباط عمليات تسلل عدد من المجهولين إلى أراضي المملكة.
ورصدت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة مباشرة رجال حرس الحدود للقبض على المتسللين.
كما وثقت المقاطع أعداد المتسللين الذين كانوا يحاولون الدخول لأراضي المملكة في مجموعات؛ لكن أفشلت دوريات حرس الحدود خططهم وألقت القبض عليهم.



حساب المواطن يجيب على السؤال الأكثر تكراراً: متى يتم الصرف للمستفيدين؟


أكدت خدمة العملاء في حساب المواطن، أن الصرف للمستفيدين، سيتم قبل اتخاذ أي خطوة في تغيير أسعار منتجات الطاقة، دون تحديد وقت محدد. جاء ذلك في رد الحساب على تساؤلات عدد من المواطنين “متى تصرفون الفلوس”، وقالت خدمة العملاء في ردها: “عزيزي المستفيد، من المعلوم أن الصرف سيتم قبل اتخاذ أي خطوة في تغيير أسعار منتجات الطاقة”.
وحول كيفية تسجيل “أهل الضمان الاجتماعي وكبار السن؟”، أجابت خدمة العملاء: طريقة التسجيل لمستفيدي الضمان عن طريق “تسجيل جديد”، ثم إدخال (رقم الهوية – تاريخ الميلاد- رقم الجوال) وبشأن ماذا يفعل مواطن نسي كلمة السر وكيف يُرجعها؟ قالت خدمة العملاء‏: ” في حال نسيت كلمة المرور، الرجاء الضغط على “حسابي” في الصفحة الرئيسية ثم الضغط على زر”نسيت كلمة المرور”.
وفي رد الحساب على سؤال مواطن بالخارج قال فيه: أنا مواطن سعودي موظف بدولة خليجيه وراتبي 1500 دينار، ما يقارب 18 ألف ريال هل يحق لي التسجيل في حساب المواطن؟ قالت خدمة العملاء‏: “الدعم لا يشمل من هو خارج البلاد لمدة طويلة، وفي حال العودة بإمكانك التسجيل في البرنامج.

شاهد.. أول فيديو من موقع مدينة المستقبل "نيوم"

صورةأظهر تقرير مصور جانباً من الموقع الذي تعتزم المملكة إقامة مشروع مدينة "نيوم" المستقبلية به، والذي تزيد مساحته على 26 الف كيلو متر مربع.
وعكس التقرير الميزات الكبيرة التي يتمتع بها موقع المشروع المطل على خليج العقبة بالبحر الأحمر، من أراضٍ غنية، وبيئات طبيعية متنوعة، بحرية، وجبلية، إلى جانب الأراضي الزراعية البكر، والطقس المعتدل طوال العام.
ويعتبر المشروع بحسب موقع "العربية نت" خطوة فريدة لا مثيل لها على مستوى العالم، حيث يزخر الموقع بالكثير من الأماكن الأثرية التي تمنح المدينة المستقبلية بعداً تاريخياً.
وتطرق التقرير للعائدات الكبيرة التي سيجنيها سكان منطقة تبوك من تنفيذ المشروع على هذه البقعة، وفي مقدمتها توفير الكثير من الفرص الوظيفية، وتنشيط الحركة التجارية، إلى جانب تطوير نوعية الخدمات بالمنطقة.
وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أعلن خلال اليومين الماضيين عن إطلاق مشروع "نيوم" بتكلفة تتجاوز 500 مليار دولار، مبيناً أنه سيمتد بين 3 دول هي السعودية، والأردن، ومصر

باكستاني قفلت معه على مديره المصري وشوفوا وش سوى فيه!

 
باكستاني قفلت معه على مديره المصري وشوفوا وش سوى فيه!
هههههههههه منتهي هالباكستاني وربي شكلة فلة بس واضح الي يقدر يكتف له 10 اشخاص ههههه
ما شاء الله عليهم متعافين
على العموم المدير كسر خاطري يا بييييه شكلة خاس من الحر بس اكيد الباكستاني مقهور منه وقافلة معاه وحاب يأدبه هههههههههههههه

شاهد مذيعة تتغزل بزميلها على الهواء مباشره :


الاتصالات السعودية" تطلق عروضاً جديدة لعملائها حتى 10 نوفمبر

"

الصورةأعلنت شركة الاتصالات السعودية " STC" عن إطلاقها عروضاً جديدة لعملاء باقات سوا حتى 10 نوفمبر المقبل، حيث تشمل تلك العروض مضاعفة باقات الانترنت والمكالمات اللامحدودة.
وتشمل العروض وفقاً لـ"الوطن"، عملاء باقات "سوا نت وسوا سوبر وسوا بيسك" بحيث يمكنهم مضاعفة حجم البيانات حتى 3 أضعاف حسب حجم باقاتهم من خلال إرسال رسالة إلى رقم (900)، كما يمكن لمشتركي باقة "سـوا مكالمات" إجراء المكالمات داخل الشبكة بلا حدود عبر إرسال رسالة إلى رقم (900) أيضاً.