الثلاثاء، 24 أبريل 2018

بالفيديو.. شاب يخاطر بحياته لإنقاذ طفل كان على وشك السقوط من الطابق الثالث بالخُبر


بالفيديو.. شاب يخاطر بحياته لإنقاذ طفل كان على وشك السقوط من الطابق الثالث بالخُبرضرب شاب أروع الأمثلة في التضحية وخاطر بحياته لإنقاذ طفل لا يتجاوز عمره الرابعة من السقوط من الطابق الثالث بأحد العمائر السكنية بالمنطقة الشرقية.
وقال متناقلو المقطع إن الشاب سعودي، وأن الحادثة وقعت في إسكان الخُبر.
وبدا في الفيديو، الطفل وهو يقف على حافة بالدور الثالث في واجهة إحدى العمائر، فقام الشاب بالتحرك نحوه وحمله وسلمه لوالدته.
وأثنى معلقون على تصرف الشاب وشجاعته، وطالبوا بالتوصل إليه وتكريمه نظير موقفه البطولي، كما طالبوا بمسائلة الأم عن سبب إهمالها وعدم انتباهها لطفلها حتى وصل إلى هذا المكان.


شاهد: كيف قتل هذا الشاب أفعى “أم جنيب” الخطرة في لحظات وبدون أية أدوات

نشر شاب مقطع فيديو على مواقع التواصل استعرض فيه طريقة لقتل الأفعى أم جنيب في لحظات دون استخدام أي أدوات.

وأظهر المقطع الشاب وهو يمسك بالأفعى من ذيلها ورأسها متدلية للأسفل، ومن ثم قام بنفضها بقوة، فماتت الأفعى على الفور وخرج الدم من فمها، ولم يتحرك ذيلها أو أي من أجزاء جسدها كما يحدث عند قتل الأفاعي بطرق أخرى.
وقال الشاب إن الأفعى ماتت بسرعة بسب انفصال نخاعها الشوكي بعدما نفضها بيديه، وتقطع عروق القلب وتحركه من مكانه، الأمر الذي ينتج عنه تحرك أغلب أحشائها الداخلية باتجاه الفم وحدوث النزيف، فتموت على الفور.
وأضاف أنه في حال تم قتلها بطرق أخرى كدهسها بسيارة مثلاً، فإن القلب يظل ينبض لعدة دقائق وبعدها يتوقف، على عكس طريقته هذه التي تقتلها في لحظات، محذراً من عدم تجربة ما فعله في المقطع حتى لا يتعرض من يفعل ذلك للدغ.
والأفعى أم جنيب من الأفاعي الخطيرة، شديدة السمية، وتنتشر في صحاري المملكة، ومن أبرز سلوكياتها المعروفة عنها أنها تدفن نفسها في الرمل لاصطياد فريستها، وللتخفي من الأعداء ولتعديل درجة حرارة الجسم.


مباراة ليفربول وروما فى دورى أبطال أوروبا

مباراة ليفربول وروما فى دورى أبطال أوروبا بـ 20 مليار جنيه


ليفربول روما.  بث  مباراة  محمد صلاح. ليفربول. ماتش ليفر و روما 
ليفربول ليفربول ليفربول ليفربول ليفربول ليفربول ليفربول ليفربول ليفربول  روما روما روما روما يلا شوت 


يحتضن ملعب "آنفيلد" فى التاسعة إلا ربع مساء الثلاثاء، المباراة المرتقبة التى تجمع بين ناديى ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح مع روما الإيطالى، فى "ذهاب" نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.
وصعد ليفربول إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا بعدما تفوق على مواطنه مانشستر سيتى بنتيجة 5 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة ضمن منافسات الدور ربع النهائى، أما روما فحقق مفاجأة من العيار الثقيل وتمكن من الإطاحة بنظيره برشلونة الإسبانى مستفيداً من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعدما تعادل الفريقان فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 4 – 4.
وتبلغ القيمة التسويقية لمباراة ليفربول وروما اليوم 937 مليون يورو بما يوازى 20 مليار جنيه مصرى.
ويعد النجم المصرى محمد صلاح أغلى لاعب فى مباراة ليفربول وروما بـ 80 مليون يورو، حسبما ذكر موقع "ترانسفير ماركت" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، بينما يعد الحارس البرازيلى إليسون أغلى لاعب فى نادى العاصمة الإيطالية بـ 45 مليون يورو.

شاهد: ماذا وجد مواطنون في وجبة بمطعم في الأحساء؟

عثر مواطنون على “صرصور” بصحن الطعام أثناء تناولهم وجبة من أحد المطاعم بمحافظة الأحساء. ولاحظ المواطنون “الصرصور” فور شروعهم في تناول الوجبة، فتوقفوا فوراَ عن تناولها، ثم قاموا بتوثيق الواقعة ونشرها، حيث تفاعلت بلدية المبرز مع المقطع.

وباشرت الفرق الرقابية التابعة لبلدية المبرز المطعم محل الشكوى، واكتشفت وجود حشرات داخل مطبخ المطعم فضلاً عن ضبط عدد من المخالفات الصحية، فقامت بإغلاق المطعم لحين تصحيح الأوضاع، وفرضت غرامة مالية نظير المخالفات.

فيديو: سقوط “وايت مياه” من أعلى جسر العزيزية في مكة المكرمة

شهدت أنفاق الملك خالد بمكة المكرمة صباح أمس الإثنين، سقوط “وايت مياه” من أعلى جسر العزيزية على طريق الملك خالد باتجاه مستشفى النور.
ووثق مقطع فيديو انقلاب “الوايت” داخل النفق وتحطمه، ولم ينتج حادث السقوط عن أي إصابات، فيما باشرت دوريات المرور وفرقة من الدفاع المدني الحادث.