السبت، 16 سبتمبر 2017

مصور يوثق عراكاً بين سيارتين على الطريق السريع في مشهد غاية في التهور معرضين أرواحهم لخطر


«درباوية» يعتدون على حراس محل تجاري بـ«العرضيات» (فيديو)

تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ بمحافظة العرضيات فيديو تَمَّ رَصْدُه من كاميرات مراقبة لمحل تِجَارِيّ يظهر فيه مجموعة من الشبان “درباوية” يعتدون على أحد المحلات التِجَارِيّة الكبرى بالمحافظة.
ويظهر المقطع المتداول قيام الشبان بالاعتداء على المجمع وحراسه في وقت متأخر من الليل، فيما عبر العديد من المواطنين بالمحافظة عن تذمرهم الشديد مما حَصَلَ في المحافظة.
وَأَكَّدَ المواطنون أن هذه الفئة تعتبر دخيلة على الشباب، مطالبين برصدهم وردعهم وتطبيق العقاب الشديد عليهم، وطالبوا بتكثيف الدوريات الأمنية ووضع نقاط تفتيش وضبط مثل هذه التصرفات لعدم تكرراها.



10نصائح للتغلب على ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي

ارشيفيةتعتبر مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي إحدى المشاكل الشائعة التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية عموماً.
وهناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى سخونة الهاتف، مثل استخدام الهاتف أثناء الشحن، وكذلك أثناء الشحن السريع في الهواتف التي توفر هذه الميزة.
ولا ننسى أن استخدام بعض التطبيقات، التي تتطلب المزيد من الطاقة، لفترات طويلة يؤدي إلى رفع درجة حرارة الهاتف بصورة ملحوظة.
لذا إليك 10 نصائح سريعة للتغلب على مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي.
1-تجنب ترك هاتفك الذكي في بيئة ذات درجات حرارة مرتفعة مثل تركه داخل السيارة في فصل الصيف، أو تعريضه لضوء الشمس المباشر لفترات طويلة.
2-عند ارتفاع حرارة الجهاز أثناء الشحن، قم بفصل الشاحن من الجهاز وتحقق من إغلاق أي تطبيقات قيد التشغيل وانتظر حتى يبرد الجهاز ثم ابدأ في شحنه مرة أخرى.
3-يُفضل استخدام كابل USB معتمد من الشركة المصنعة للهاتف الذي تستخدمه، فأحياناً التلف في الكابل أو عدم استخدام كابل USB أصلي يؤدي إلى سخونة الجزء السفلي من الهاتف أثناء الشحن.
4-لا تستخدم التطبيقات التي تتطلب المزيد من الطاقة لفترات طويلة جداً، ويُمكنك تحديد هذه التطبيقات من خلال الاعتماد على تطبيق متخصص في مراقبة أداء البطارية أو من خلال إعدادات الهاتف.
5-تشغيل الألعاب القوية وعالية الجودة على الهاتف يعمل على استنزاف الطاقة بسرعة، وكذلك رفع درجة حرارة الهاتف عند الاستخدام لفترة طويلة، لذا احرص على استخدام هذه الألعاب بصورة معقولة.
6-عند رغبتك بمشاهدة فيلم أو مقطع فيديو لمدة زمنية طويلة، فيفضل عدم تشغيله على أقصى سطوع للشاشة بل ضبط السطوع على قيمة متوسطة.
7-تحقق من أنك قمت بتحديث النظام في هاتفك الذكي لآخر إصدار، وكذلك تحقق من تحديث التطبيقات التي تستخدمها لآخر إصدار كذلك، ففي بعض الأحيان تأتي هذه التحديثات بحل لبعض المشاكل المتعلقة بالطاقة.
8-قم بإلغاء تنشيط بعض المزايا عند عدم حاجتك لها، مثل إيقاف الشبكة اللاسلكية وكذلك البلوتوث و الـ GPS.
9-تسجيل الفيديو لفترات طويلة بالدقة العالية قد يؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف، لذلك يفضل تجنب تحديث التطبيقات أو تشغيل أي تطبيقات في الخلفية أثناء التسجيل.
10-تحقق من عدم وجود أي مشاكل أو أعطال في البطارية الخاصة بالهاتف

فيديو :طريقة ماكرة للصان لإخفاء مسروقات متجر بالدوادمي

فيديو :طريقة ماكرة للصان لإخفاء مسروقات متجر بالدوادميأظهر مقطع فيديو متداول، إلقاء إدارة إحدى المحال التجارية في محافظة الدوادمي بمنطقة الرياض القبض على لصين أقدما على سرقة كميات من البضائع وإخفائها في ملابسهما، قبل أن تتواصل مع الجهات الأمنية بالمحافظة لتسليمها اللصين؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهما.
للمشاهده لاحقاً
وبيّن الفيديو، أحد المسؤولين بالمحل وهو يتحدث مع اللصين ـ قيل إنهما من الجنسية الباكستانية ـ ويطلب من أحدهما إخراج المسروقات، ليقوم السارق بإخراج بعض بضائع المتجر التي أخفاها داخل سرواله، بينما يتولى أحد المتواجدين بالمكان التواصل مع الجهات الأمنية لإبلاغهم بالواقعة وإمدادهم بمعلومات حولها.ووثق مقطع فيديو آخر التقطته كاميرات المراقبة الخاصة بالمحل، لحظة قيام اللصين بسرقة البضائع، حيث يقفان بشكل متقابل ويستطلع أحدهما البضائع فيما يقوم الآخر بسرقة بعضها وإخفائها في ملابسه.



فيديو_ترند..7 ثوان ترصد تصادمًا كارثيًا بالشرقية




صور مقطع مصور لا تتجاوز مدته 7 ثوانٍ، حادث تصادم عنيف شهده طريق الجبيل-أبوحدرية، الأحد (16 سبتمبر 2017)، بسبب الضباب في المنطقة الشرقية.
ومع كثافة الضباب، تظهر شاحنة ضخمة فجأةً وهي تطيح بعدد من السيارات المتوقفة على الطريق، فيما تبدو الصدمة على رد فعل الموجودين بالموقع.
وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد نبهت مواطني المنطقة الشرقية إلى ضبابية الرؤية بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة.

سرقة جماعية من عائلة كاملة لمتجر ملابس

سرقة جماعية من عائلة كاملة لمتجر ملابس