الجمعة، 17 أغسطس 2018

بعد فيديو "دق على عمتك".. شرطة مكة تعلن توقيف قائد المركبة وزوجته وابنته


من الفيديو
أعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة توقيف قائد مركبة وزوجته وابنته بعد ارتكابه مخالفة مرورية، وقيام زوجته وابنته بتصوير مقطع فيديو يتهم خلاله رجل المرور باتهامات باطلة لثنيه عن تسجيل المخالفة، وهو المقطع الذي انتشر بمواقع التواصل بعنوان "دق على عمتك".

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة مكة أنه أثناء قيام أحد رجال المرور بمهامه عند تقاطع جسر المنصور بالعاصمة المقدسة الثلاثاء الماضي، رصد مخالفة إحدى السيارات بالتوقف على ممر المشاة.

وأضاف أن رجل المرور بطلب من سائق السيارة إبراز هويته لتسجيل المخالفة المرورية، فرفض السائق التجاوب وبادر برفع صوته عالياً بغوغائية، وقامت مرافقتاه (زوجته وإبنته) بتسجيل كلامه موجهاً اتهامات باطلة لرجل الأمن، في محاولة لقلب حقيقة الموقف والتهديد باستخدامها في ابتزازه؛ لثنيه عن توثيق المخالفة المرورية التي قام بإرتكابها.

وأشار إلى أنه تم إيقاف السائق المخالف ومرافقتيه لاستكمال إجراءات الاستدلال الأولية وإحالة القضية لفرع النيابة العامة


بالفيديو.. مشاجرة مروعة بـ”أبو عريش”.. 3 أشقاء يضربون شابًّا حتى الموت

شهدت محافظة “أبو عريش” مساء أمس الخميس مشاجرة عنيفة بسبب خلاف بين مجموعة من الشبان وآخر انتهت بوفاة الأخير بعد تعرضه لضرب مبرح. وأظهر مقطع فيديو شابَيْن يغلقان الطريق في وجه ثالث بمركبتهما، ولما حاول الأخير الفرار استوقفاه وأنزلاه من سيارته وأوسعاه ضربًا، وانضم شقيقهم الثالث إلى المضاربة ومعه شخص آخر، وسقط الطرف الآخر مصابًا بأزمة تنفسية شديدة، فنُقل إلى مستشفى “أبو عريش” لكنه فارق الحياة قبل الوصول إلى المستشفى.
وقالت المصادر إن سبب المضاربة هو الاختلاف على أولوية المرور في الطريق. وبُلغت شرطة المحافظة بالحادثة على الفور، فانتقلت الجهات المختصة إلى المستشفى وموقع المشاجرة، وأسفرت التحريات عن تحديد هوية المتهمين، وإلقاء القبض عليهم وإيداعهم التوقيف بشرطة “أبو عريش”، فيما اتخذت النيابة العامة الإجراءات الأولية.

بالفيديو .. شرطة أبو عريش تُطيح بأطراف “مشاجرة الموت”


تمكنت شرطة محافظة أبو عريش، خلال وقت وجيز، من تحديدهوية أطراف مشاجرة وإلقاء القبض عليهم بعد مصرع شاب قبل وصوله إلى المستشفى؛ حيث نقله مُسعفون من موقع المضاربة التي وقعت في مجمع تجاري بالمحافظة، فيما اتخذت النيابة العامة إجراءاتها الأولية. وقالت مصادر: المشاجرة بدأت عندما وقع خلافٌ بين شابين وآخر بسبب إغلاق الشابين 

الطريق بمركبتهما من نوع “كريسيدا”. وأضافت المصادر، أن الشاب المتوفى حاول الفِرار من العراك بالأيدي إلا أنهما استوقفاه وأنزلاه من المركبة بالقوة وأوسعاه ضرباً وفقاً لمقطع فيديو. وأردفت: لحق بالشابين شقيقهم الثالث وشاب آخر معه خلال المضاربة، في حين وقع الطرف الثالث مصاباً بأزمة تنفسية شديدة. وتابعت: المجني عليه سقط متأثراً ثم نُقل إلى مستشفى أبو عريش العام وتُوفي.

وأكّدت المصادر أن شرطة المحافظة تلقت في الساعة الثامنة والنصف مساء الخميس، اتصالاً هاتفياً من غرفة العمليات يفيد 

بوجود شخص متوفى في مستشفى أبو عريش العام مع وجود شبهة جنائية في الوفاة. وخلال وقتٍ قصيرٍ، انتقل المختصّون بالضبط الجنائي والأدلة الجنائية والنيابة العامة وفريق البحث والتحرّي لاتخاذ الإجراءات الكاملة. وكشفت مصادر وفقًا 

لصحيفة “سبق”، أن المتوفى ظهرت عليه آثار بعض الكدمات في الظهر، وآثار عراك على الملابس دون وجود إصابات خطيرة. وتمكنت التحريات من تحديد هوية المتهمين وكشف موقع العراك والتحقّق من التفاصيل، قبل إلقاء القبض على المتورّطين في المشاجرة. وأظهرت المعلومات المتوافرة أن المجني عليه كان متوجهاً لعمله المدني.