الجمعة، 13 سبتمبر 2019

‏بعد وصف ما حدث بالإبادة الجماعية.. "الحياة الفطرية": توصلنا لمرتكبي "الصيد الجائر" بمحمية الوعول

بعد وصف ما حدث بالإبادة الجماعية.. "الحياة الفطرية": توصلنا لمرتكبي "الصيد الجائر" بمحمية الوعول



صورةأكدت الهيئة السعودية للحياة الفطرية أنها توصلت لمن قام بعملية الصيد الجائر بمحمية الوعول بحوطة بني تميم، والتي انتشرت مقاطعها خلال الأيام الماضية بمواقع التواصل.
وأوضحت الهيئة أن المخالفة قام بها شخصان صباح الإثنين الماضي، باستخدام أسلحة نارية رشاشة، مشيرةً إلى أنه تم التعرف على هويتهما بعد متابعة من أفراد قوة حماية المناطق المحمية.
وأبانت وفقاً لـ"سبق" أن هذين الشخصين يقطنان داخل حدود المنطقة المحمية، وارتكبا من قبلُ مخالفات عدة لنظام المناطق المحمية، وصدرت بحقهما أحكام تراوحت بين الغرامة والسجن.
وطالبت الهيئة بتطبيق العقوبات الرادعة بحق المخالفين، بسبب اللامبالاة تجاه الحياة الفطرية وتكرار مخالفتهما وتحديهما الأنظمة والتعليمات.
وكان أحد المهتمين بالحياة الفطرية وصف ما حدث بأنه "إبادة جماعية" للوعول، مشيراً إلى أن هذه الوعول نادرة للغاية وهي من سلالة نقية في جبال طويق، مطالباً بتوقيع العقوبات الرادعة لئلا يتكرر هذا الأمر.
صورة
صورة
صورة
صورة

الداخلية" تكشف آخر نتائج العمليات الأمنية المشتركة لتعقب المخالفين وعدد المرحلين

الداخلية" تكشف آخر نتائج العمليات الأمنية المشتركة لتعقب المخالفين وعدد المرحلين


ارشيفيةأصدرت وزارة الداخلية بياناً اليوم (الجمعة) أوضحت فيه نتائج الحملات الميدانية المشتركة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في كافة مناطق المملكة، والتي أسفرت حتى الآن منذ انطلاقها عن ضبط ما يقرب من 4 ملايين مخالف.
وقالت الوزارة إن إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم 3831081 مخالفاً، منهم 3581212 مخالفاً لنظامي الإقامة والعمل، و249869 مخالفاً لنظام أمن الحدود، و64929 شخصاً تسلل عبر الحدود مع المملكة، 45% منهم يمنيو الجنسية، و52% إثيوبيو الجنسية، و3% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 2779 شخصاً لمحاولتهم التسلل عبر الحدود إلى خارج المملكة.
كما بلغ إجمالي المتورطين في نقل وإيواء مخالفي أنظمة الإقامة والعمل والتستر عليهم 4509 أشخاص، وتم إيقاف 1574 مواطناً تورطوا في نقل أو إيواء وافدين مخالفين للأنظمة، تم استكمال الإجراءات النظامية بحق 1535 منهم وإخلاء سبيلهم، وتستكمل الجهات المختصة تنفيذ الأنظمة بحق بقية الموقوفين وعددهم 39 سعودياً.
ويخضع حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة 16637 وافداً مخالفاً، منهم 14263 رجُلاً، و2374 امرأة، وجرى إيقاع العقوبات الفورية بحق 533944 مخالفاً، وإحالة 487665 مخالفاً لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 637260 مخالفاً لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 949563 مخالفاً.

‏الجميعة ... لا لا لا كذا كثيييييير والله 🙈😂😂


‏الجميعة ... لا لا لا كذا كثيييييير والله 🙈😂😂

"الجمارك" ترد على ما أثير حول احتجاز "إبل" والتسبب في موت بعضها بسبب الجوع والعطش

"الجمارك" ترد على ما أثير حول احتجاز "إبل" والتسبب في موت بعضها بسبب الجوع والعطش


صورةأصدرت الجمارك السعودية بياناً للرد على ما تم تداوله على مواقع التواصل حول احتجاز إرسالية "إبل" في جمرك منفذ الرقعي وعدم السماح لصاحبها بالخروج بها أو العودة للمملكة، والمزاعم بأنها حُجزت بدون علف أو وماء وموت بعضها بسبب الجوع والعطش.
وأوضحت الهيئة أنه أثناء إنهاء إجراءات إرسالية "إبل" كانت في طريقها للخروج إلى الكويت تبيّن أنها لم تستوفِ الشرط اللازمة للخروج بها، كما ثبت للجمرك وجود قصد تهريب، وأُحيلت القضية للنيابة العامة.
وأضافت أنه تم إبلاغ صاحب الإرسالية المخالفة بربط قيمتها بالتأمين لحين الانتهاء من إجراءات القضية إلا أنه رفض تنفيذ ذلك، ما استدعى قيام جمرك الرقعي بتخصيص مكان للإبل في المنفذ ليتمكن صاحبها من رعايتها، مشيرة إلى أنه مستمر في رعايتها حتى لحظة صدور البيان.
وأكدت "الجمارك" أن المنفذ يستقبل يومياً إرساليات إبل وأغنام وتتم إجراءات خروجها إلى الكويت بكل سهولة وانسيابية لاستيفائها الشروط اللازمة.
صورة
صورة
صورة

بعد إتاحة الطلب المسبق.. تعرف على أسعار "آيفون 11" في المملكة



بعد إتاحة الطلب المسبق.. تعرف على أسعار "آيفون 11" في المملكة


صورةأعلنت بعض منافذ بيع الهواتف الذكية في المملكة عن إتاحة الطلب المسبق على جوالات آيفون الجديدة "آيفون 11" و"آيفون 11 برو" "وآيفون برو ماكس"، اعتباراً من اليوم الجمعة، والتسليم بعد أسبوع أي في 20 سبتمبر.
وبلغت أسعار (آيفون 11) 2999 ريالاً لحجم الذاكرة سعة 64 جيجا، و3249 ريالاً لسعة 128 جيجا، و3699 ريالاً لسعة 256 جيجا.
أما (آيفون 11 برو) فبلغ سعره 4299 ريالاً لحجم الذاكرة سعة 64 جيجا، و4999 ريالاً لسعة 256 جيجا، و5899 ريالاً لسعة 512 جيجا.
ووصلت أسعار الإصدار الثالث (آيفون 11 برو ماكس) إلى 4799 ريالاً لحجم الذاكرة سعة 64 جيجا، و5399 ريالاً لسعة 256 جيجا، و6299 ريالاً لسعة 512 جيجا.
صورة
صورة
صورة
صورة

الإمارات تعلن استشهاد 6 من جنودها بحادث تصادم آليات عسكرية

الإمارات تعلن استشهاد 6 من جنودها بحادث تصادم آليات عسكرية



تعبيريةأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات استشهاد ستة من جنودها نتيجة حادِث تصادم آليات عسكرية أثناء أدائهم لواجبهم في أرض العمليات.
وأضافت أن الجنود هم: النقيب سعيد أحمد راشد المنصوري، الوكيل أول علي عبدالله أحمد الظنحاني، والوكيل أول زايد مسلم سهيل العامري، والوكيل أول صالح حسن صالح بن عمرو، والوكيل أول ناصر محمد حمد الكعبي، والرقيب سيف ضاوي راشد الطنيجي.
وقدمت القوات المسلحة تعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهداء، سائلة الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

شقيق والد "معتز" كاشفا ظروفه الصعبة: أخي بلا منزل أو سيارة وديونه 500 ألف ريال أدخلته السجن

والد معتزكشف عابد بن سعد الحارثي شقيق والد الطفل معتز، الذي توفي خنقاً على يد زميله في مدرسة ابتدائية بالرياض، أن شقيقه يعاني من ظروف مادية صعبة حيث بلغت ديونه 500 ألف ريال ودخل السجن مؤخراً لعدم سدادها.
وكان خويتم والد معتز قد أعلن تنازله عن قاتل ابنه لوجه الله، رافضاً الملايين التي قُدمت له مقابل العفو.
وتُوفي معتز خنقاً على يد زميله في الصف السادس الابتدائي بمدرسة الوليد بن بشر الابتدائية بالرياض، إثر مشاجرة بينهما يوم الإثنين الماضي.
وقال عابد الحارثي إن شقيقه البالغ من العمر 52 عاماً، متقاعد، وليس لديه منزل أو سيارة، ويعيش في سكن تابع لأحد مساجد ضاحية لبن، مضيفاً أنه يعول 6 أبناء إضافةً إلى والده المقعد على فراش المرض.
وتابع بحسب "سبق" أن ديون أخيه تجاوزت 500 ألف ريال، وصدر بحقه إيقاف خدمات ومنع سفر، كما أُودع السجن مدة شهرين مؤخراً لعدم سداد هذه الديون، ومن المتوقع عودته للسجن حال عدم سداد بقية الدين.

للتحقق من عدم استغلال اسمك في السعودة الوهمية أو لدى جهة عملك السابق في القطاع الخاص


للتحقق من عدم استغلال اسمك في السعودة الوهمية أو لدى جهة عملك السابق في القطاع الخاص 



للتحقق من عدم استغلال اسمك في السعودة الوهمية أو لدى جهة عملك السابق في القطاع الخاص

‏- ادخل عبر الرابط 
– ادخل رقم هويتك 
– ادخل الرقم المرسل على جوالك 
– ثم تظهر لك النتيجة

عبر الرابط التالي وهو رابط لوزارة الخدمة المدنية + ينتهي ب sa وهذا يعني انه معروف وموثوق