الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017

#عاجل الإفراج عن الأمير متعب بموجب اتفاق تسوية



قالت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول سعودي اليوم الأربعاء إنه تم الإفراج عن الأمير متعب بن عبد الله بعد التوصل إلى ”اتفاق تسوية مقبول“ مع السلطات يقضي بدفع أكثر من مليار دولار.

وقال المسؤول المشارك في الحملة ضد الفساد إنه تم الإفراج عن الأمير متعب يوم الثلاثاء بعد التوصل إلى ”اتفاق تسوية مقبول“.
وأشارت الوكالة إلى أنه لم يتم الكشف عن مبلغ التسوية ولكن من المعتقد أنه يعادل أكثر من مليار دولار أمريكي“. وتابع ”من المعلوم أن التسوية شملت الإقرار بالفساد الذي يشمل حالات معروفة“.
وأضاف المسؤول لرويترز أن ثلاثة أشخاص آخرين متهمون في قضايا فساد أنهوا أيضا اتفاقات تسوية مع السلطات. كما أكدت الوكالة نقلا عن المسؤول السعودي أن النائب العام قرر أيضا الإفراج عن عدد من الأفراد ومقاضاة ما لا يقل عن خمسة أفراد.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الاربعاء

الطقستوقع تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس في المملكة اليوم الأربعاء، أن تكون السماء غائمة الى غائمة جزئياً على مناطق الحدود الشمالية، القصيم، حائل، وحفر الباطن.

وأشارت الهيئة إلى الحالة الجوية المذكورة قد تتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على حفر الباطن، وكذلك على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، والمدينة المنورة.

شاهد فيديو : لحظة القبض على “أبو ساطور” بعد محاولته خطف طفل بالرياض

تداول نشطاء موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو تحت عنوان “القبض على أبو ساطور”، أشاروا خلاله بأنه يعود لـ “أبو ساطور”، وهو الشخص الذي ظهر منذ أيام في مقطع فيديو وهو يطارد طفلين بالرياض.
وأظهر الفيديو لحظة تقييد “أبو ساطور”، ورجل أمن يسحبه من ملابسه ويخرجه من أحد المنازل التي كان يختبىء بها . وكان مقطع فيديو قد انتشر منذ أيام يظهر من خلاله رجل يحمل ساطوراً ويحاول اختطاف طفل وذلك في حي المربع وسط الرياض، الساعة الثانية والربع بعد ظهر يوم الجمعة.

في مطاردة مثيرة.. شاهد كيف أظهر رجل أمن شجاعة نادرة في تصميمه على الإطاحة بسارق في حفر الباطن

في مطاردة مثيرة.. شاهد كيف أظهر رجل أمن شجاعة نادرة في تصميمه على الإطاحة بسارق في حفر الباطنرصد مقطع فيديو مستخرج من كاميرات مراقبة إحدى الجوامع مطاردة مثيرة بين رجال الأمن وأحد المجرمين في محافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية.
وكان المجرم قد انطلق بسيارته (تويوتا هايلوكس) التي كان يحمل في صندوقها أغراضاً مسروقة هارباً من الدوريات الأمنية؛ لكن أحد رجال الأمن استطاع القفز إلى صندوق السيارة والتشبث بها.
وأثناء انطلاق السارق بسرعة كبيرة انحرفت سيارته إلى باحة خلفية لأحد المساجد، وكان بها أعمدة معدنية ترفع مظلات الباحة، فاصطدم بأحدها، ما جعل سيارته تنحرف وتكاد توشك على الانقلاب، كما تضررت مقدمتها بشكل كبير.
وأثناء تهاوي السيارة اندفع رجل الأمن المتشبث بها وسقط على الأرض، واستغل الجاني سقوط رجل الأمن وهرب على قدميه بعدما تعطلت سيارته بسبب اصطدامه بالعمود؛ لكن رجل الأمن نهض مباشرة وتحامل على إصابته ولحق بالمجرم.
وتمكن رجل الأمن من الإطاحة بالجاني وإلقائه أرضاً بعد ابتعاده عن الجامع بمسافة قريبة، كما استطاع السيطرة عليه حتى وصول المساندة من قبل الدوريات الأمنية.
وأشاد متداولو المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي بشجاعة رجل الأمن وبسالته وتصميمه على الإطاحة بالسارق ومخاطرته بنفسه في سبيل أداء مهامه في فرض النظام والقبض على الخارجين عن القانون.


تسجيل مصور يحبس الأنفاس.. شاهد قفزة “بهلوانية” من شرفة أحد الأبنية على حافة لوحة إعلانية


أظهر تسجيل مصور يحبس الأنفاس نشر على موقع يوتيوب الإلكتروني، لحظة قيام مغامر بقفزة بهلوانية مدهشة من شرفة أحد الأبنية إلى حافة لوحة إعلانية ضخمة.
وظهر المغامر الشجاع في مقطع فيديو قصير وهو يستعد للقذف بنفسه من الشرفة المرتفعة، قبل أن ينفذ قفزة رشيقة وسريعة ويحط بنجاح على حافة اللوحة الإعلانية. ولدى وصوله إلى اللوحة الإعلانية بنجاح، هتف مصور الفيديو بابتهاج، قبل أن ينزل المغامر عن اللوحة بحركة بهلوانية رشيقة أخرى.وعلى الرغم من أن هوية المغامر لم تعرف بعد، إلا أن التقارير تقول بأن الرجل نفذ هذه القفزة الجريئة في إحدى مدن الولايات المتحدة الأمريكية. من الجدير بالذكر بأن مقطع الفيديو لقي رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وحصل على عدد مشاهدات هائل بعدما تم نشره بعدة ساعات، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

بالفيديو.. طالبة تستوقف نائب أمير مكة وتشكو له أوضاع كُليَّتها.. والأمير يلبي طلبها ويزور الكلية

توضيحيةقام نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، بزيارة تفقدية لمحافظة القنفذة، للوقوف ميدانياً على المشاريع المنجزة والمتعثرة، فيما انتهزت إحدى الطالبات الزيارة لتقديم شكوى من أوضاع كليتها.
وأظهر مقطع فيديو، إحدى الطالبات الجامعيات التي كانت تراجع مستشفى القنفذة، تستوقف الأمير أثناء زيارته التفقدية للمستشفى لتشكو حال الكلية الجامعية بالقنفذة ومعاناتها مع مبناها وتطالبه بزيارتها بنفسه للوقوف على وضعها.
وأوضح مقطع آخر استجابة الأمير عبدالله لشكوى الطالبة، حيث قام بزيارة مرافق الكلية الجامعية ووقف عليها بنفسه.
والتقى الأمير عبد الله أيضاً خلال زيارته مسؤولي القطاعات الحكومية، وأهالي وشباب المحافظة، كما زار المعرض الدائم لـ "كيف نكون قدوة"


شاهد: طالب مطرود وإجابة صادمة من طلاب الفصل أثناء سؤال وزير التعليم عن اسم المادة!

تعرض وزير التعليم، أحمد العيسى، أمس الاثنين لموقف مضحك في مدرسة بشرورة، زارها ضمن جولته لمتابعة الأوضاع التعليمية في مختلف المناطق.
وبين مقطع فيديو مصور ، مدير المدرسة وهو يُعرف بمعلم لغة عربية ، ولكن كان مكتوبًا على “السبورة” مادة “لغتي” ، ليسأل الوزير العيسى طلاب الفصل عن المادة المقرر تدريسها ليجيبوا إجابة مختلفة تمامًا “تفسير” . ولم ينتهِ الموقف  المضحك عند ذلك الحد، بل خرج الوزير العيسى من الفصل ليجد طالبًا مطرودًا من المعلم خارج الفصل .

فتح باب القبول والتسجيل لدورة برتبة ( جندي فني ) بالجــوازات

تقديم الجوازات 1439 رتبة جندي لحملة الثانوية

تعلن المديرية العامة للجـوازات عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة لرتبة ( جندي فني) والتي ترغب شغلها بعدد من خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشباب السعودي للعمل في جوازات المطارات والمنافذ البرية والبحرية .
وسوف يتم استقبال طلبات القبول والتسجيل على تلك الوظائف خلال الفترة من الساعة العاشرة صباحاً من يوم ( الأحد) الموافق 1439/3/15هـ وحتى الساعة العاشرة صباحاً من يوم (الخميس) الموافق 1439/3/19هـ وذلك عبر موقع بوابة التوظيف الإلكترونية بوزارة الداخلية.

شروط القبول والتسجيل للدورة رقم (42) بمعهد الجوازات

1. أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة.
2. أن لا يقل عمره عن ( 17 ) عاماً ولا يزيد عن ( 30 ) عاماً حسب بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين وقت التقديم على الوظيفة . ويجب أن تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية الصلاحية واضحة الصورة والبيانات.
3. أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم عليه بجريمة مخلة بالشرف والأمانة.
4. أن لا يكون مفصولاً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب.
5. أن لا يكون موظفاً في أي جهة حكومية ، أو سبق له العمل على نظام الخدمة العسكرية.
6. أن لا يكون متزوجاً من غير سعودية.
7. أن لا يقل طول المتقدم عن ( 168سم ) وأن يكون الوزن متناسباً مع الطول حسب اللائحة الطبية للخدمة العسكرية .
8. أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ومن خريجي الأعوام الدراسية (1433هـ / 1434هـ ) (1434هـ /1435هـ ) (1435هـ /1436هــ ) (1436هـ /1437هــ ) (1437هـ/1438هـ).
9. يفضّل من لديه دورات في الحاسب الآلي وفروعه أو دورات في اللغات الأجنبية لا تقلّ مدتها عن ستة أشهر وتكون من جهة معتمدة وفي حالة كون الشهادة صادرة من معهد خاص يجب تصديقها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
10. أن يجتاز اختبار المقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة.
11. أن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية.
12. يلتزم المتقدم بالعمل المدة المقررة نظاماً في أي منطقة أو محافظة أو منفذ بالمملكة مهما كانت الظروف وفقاً لما يُحتّم عليه واجب العمل.
13. يلتزم المتقدم بعد تعيينه بعدم السماح للغير بالتقدم بطلب نقله مهما كانت المبررات . وأن يحصر مطالباته فيما يخص الوظيفة من خلال جهة عمله ومن قبله شخصياً.
14. سيتم استبعاد أي متقدم يتضح عدم صحة المعلومات التي قام بإدخالها في سجل القبول عبر الموقع الإلكتروني . كما أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطلب بصفة نهائية.
15. مدة الدورة لا تقل عن تسعة أشهر يتخرج بعدها الطالب برتبة ( جندي فني ) للعمل في قطاع الجوازات
لتقديم اضغط هنا 👇

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في المملكة

حالة الطقستوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم الثلاثاء أن السماء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على مناطق الدوادمي والقصيم والشرقية وكذلك على مناطق جازان وعسير والباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.
وأضافت الهيئة في بيانها عن حالة الطقس أنه من المتوقع تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الوسطى والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة