الأربعاء، 13 سبتمبر 2017

فيديو متداول لشبان يقومون بدفع عامل محطة وقود بالقوة داخل مركبتهم ليقومون باختطافه ويلوذون بالفرار.


أسباب النوم الثقيل وكيفية علاجه

 مراحل ، و منها مرحلة النوم الخفيف ، و التي تشكل المرحلة الأولى هذا في حين أن المرحلة الرابعة تكون هي مرحلة النوم العميق ، و التي كما هو معروف يفضل الكثيرين منا البقاء فيها لفترة زمنية طويلة .
و سوف نتعرف في هذا المقال على أسباب النوم الثقيل ، و كيفية العلاج منها ، و ذلك راجعاً لأنه عند المرور بتلك المرحلة بشكل متكرر قد نشعر بالتعب مما ينتج عنه صعوبة عملية التركيز في أثناء اليقظة ، و حتى الرغبة في النوم مرة أخرى ، و حتى لا نكافح من أجل البقاء مستيقظين في أثناء العمل ، و ما إلى غير ذلك من أنشطة يومية فسوف نوضح ما هو سبب النوم الثقيل ، و كيفية التخلص منه ، و ما هو تعريف النوم الثقيل .
تعريف النوم الثقيل :- يعرف النوم بأنه هو تلك المرحلة النهائية للنوم ، و التي يدخل فيها الجسم في مرحلة من النوم الهادئ ، و عند الاستيقاظ يشعر الجسم بالرغبة في النعاس مرة أخرى إذ أنه في خلال هذه الفترة من النوم الثقيل يصبح الجسم أقل استجابة للمؤثرات الخارجية.
علاوة على أن معدل التنفس يكون أبطئ ، و يتحقق استرخاء العضلات بالإضافة إلى كون معدل ضربات القلب أكثر انتظاماً في العادة ، و في خلال تلك الفترة يفرز الجسم هرمون النمو ، و الذي يكون مرتبطاً بإعادة بناء الخلايا ، و إصلاحها .
و قد أظهرت الأبحاث الطبية أن النوم العميق يساعد بوتيرة جيدة في تعزيز الجهاز المناعي ، و لكن في حالة زيادة مرحلة النوم الثقيل تتحول إلى أحد اضطرابات عملية النوم حيث عادةً ما يعاني أولئك الأشخاص بعدم الراحة ، و الصعوبة في التركيز إضافة إلى عدم تذكر الأشياء بسهولة .
أسباب النوم الثقيل :- يوجد عدداً من الأسباب ، و العوامل التي تقف وراء الإصابة بالنوم الثقيل ، و من أهمها :-
1- عامل الضوء :- يعد التعرض للضوء واحداً من أحد العوامل الخارجية التي بإمكانها التأثير على عملية النوم بشكل مباشر ، و ذلك يرجع إلى أن التعرض للضوء يمكن أن يغير الساعة البيولوجية لدينا سواء بالتقدم أو بالتأخر مما يؤثر بشكل سلبي على دروة الاستيقاظ حيث ينتج عنه غالباً النوم بشكل مريح .
2- كثرة السفر :- يؤدي الانتقال من منطقة إلى أخرى إلى التأثير على أنماط النوم كما هو الحال بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يعملون في نوبات ليلية ، و الذين عادةً ما يعانون في البداية من الأرق عند محاولتهم النوم في ميعاد الساعة الداخلية لهم أو يعانوا من النوم الثقيل ، و الرغبة الشديدة في النوم في أوقاتاً مختلفة ، و غير مناسبة .
4- الشعور بالألم أو بالقلق :- هناك مجموعة كبيرة من الظروف الطبية أو النفسية التي يكون بإمكانها التأثير على توزيع النوم إذ تشمل تلك الحالات المعاناة من الألم المزمن مثال التهاب المفاصل ، و ما إلى غير ذلك من الحالات المرضية مما يؤدي إلى عدم الراحة ، و بالتالي يدخل الفرد في دورات عميقة من النوم .
للمشاهده لاحقاً
هذا إلى جانب الكثير من الأفراد يعانون من الاكتئاب أو القلق ، و لذلك فإنه عادةً ما نراهم من الصعب أن يستيقظوا من النوم بسهولة ، و ذلك راجعاً إلى أن أجسامهم قد اعتادت على النوم في الحالات المجهدة أو عند الحالة النفسية السيئة .
5- تناول أدوية معينة :- العديد من المواد الكيمائية تؤثر على نوعية النوم الذي نحصل عليه ، و ذلك يرجع إلى كونها تتراكم في داخل الدماغ في أثناء فترة اليقظة ، و يمكن أن تكون مسئولة عن النوم الثقيل بسبب عدم تناول كميات كافية من الكافيين على مدار اليوم .
مما يؤثر بشكل رئيسي على عمل الدماغ ، و مع حدوث زيادة لمستويات الأدينوسين ، و هي عبارة عن مادة كيمائية في الدماغ تبدأ في تثبيط خلايا الدماغ التي تعمل في الأصل على تعزيز الشعور باليقظة مما يؤدي إلى الشعور بالنعاس في أثناء النهار حتى إذا كنا نحصل على نوم ثقيل ، و لفترة زمنية طويلة .
كيفية علاج النوم الثقيل :- يوجد عدداً من الطرق المفيدة في علاج النوم الثقيل ، و من أهمها :-
1- توفير بيئة مناسبة لعمية النوم :- و ذلك يكون من خلال تشجيع الأفراد على النوم في غرفة مظلمة ، و هادئة في أثناء الليل .
2- الحرص على ممارسة تمارين الصباح :- يعد القيام بممارسة تمارين الصباح مساعداً جيداً على الاستيقاظ في خلال النهار ، و ذلك راجعاً إلى مساعدتها في زيادة مستوى الطاقة في الجسم .
3- إتباع روتين صحي للنوم :- بإمكانك القيام بتحديد روتين صحي للنوم بشكل مناسب ، و ذلك راجعاً إلى أنه في حالة اضطراب الساعة البيولوجية للجسم يؤدي ذلك إلى حدوث مشاكل في النوم، و من المفضل تحديد ما قدره 8 ساعات يومياً لفترة النوم ، و بشكل خاص في أثناء فترة الليل من أجل تحسين عادات النوم.
4- قضاء فترة أكبر من الوقت في الشمس :- عند قضاءك فترة زمنية أكبر في التعرض للشمس فإن ذلك يعد مفيداً للغاية في تخليصك من النعاس ، و البقاء مستيقظاً لفترة طويلة لأن الهواء الطلق بإمكانه القضاء على الإرهاق ، و الشعور بالنعاس .

شركات الاتصالات موعودة بخسائر مالية كبيرة بعد رفع الحجب عن التطبيقات




يُتوقَّع أن تتعرَّض شركات الاتصالات بالسعودية لخسائر مالية كبيرة من انخفاض قيمة الفواتير المالية، التي تعد أكبر المصادر لدخل شركات الاتصالات؛ وذلك بعد توجيه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات قبل أسبوع، وهو القرار الذي طال تطبيقه، وتعرَّض لعرقلة وتعطيل وسط تعنت المشغلين، وحجبهم كل تطبيق جديد خشية هبوط مدخولاتهم الشهرية من جراء توجُّه العملاء للمكالمات عبر التطبيقات، خاصة تطبيق الواتساب، وهو الأشهر عالميًّا ومحليًّا.

ويعتقد خبراء ومهتمون أن تتنازل شركات الاتصالات، وتقدم عروض مكالمات ورسائل؛ لتنال ثقة العميل الذي - بلا شك - سيتوجه لإجراء مكالماته عبر التطبيقات، ويوفر على فاتورته الشهرية التي تأكل فاتورة هاتفه الخاص جزءًا كبيرًا منها.

وبسؤال عبدالعزيز الحمادي، الخبير التقني والمهتم بقطاع الاتصالات، عن القرار قال: "القرار تاريخي، وحقبة جديدة في عالم الاتصالات، ولاشك أنه قرار جيد بكل النواحي، وستضطر معه الشركات لتقديم خدمات بيانات وإنترنت عالية، وهو المعمول به دوليًّا على عكس الموجود لدينا؛ فالشركات هنا تتسابق على تقديم خدمة المكالمات والرسائل، وهي الخدمات التي تُقدَّم بالمجان في بعض الدول".

وأضاف: "القرار سيُفعَّل لو كانت هناك عقوبات رادعة للمشغلين، وقوة بالنظام، وسياسة واضحة.. وهذا هو المأمول؛ لأن شركات الاتصالات لدينا هي الأغلى عالميًّا، وهذا ما أكدته هيئة الاتصالات. ومع هذا القرار ستضطر للتسابق لتقديم خدمات إنترنت قوية في السرعة وحجم البيانات وغير ذلك، وستقدم عروض مكالمات ورسائل، وهي مجانية في أمريكا مثلاً".

واختتم: "كثير من الشركات العالمية تركز على سرعات النت وخدمات تفوق المتوقع، وشركاتنا تقدم خدمات هاتف، وتفرض أنظمة وقرارات حول خدمات الإنترنت، والمفترض أنها واكبت التطور الدولي والتسابق على خدمات الإنترنت لا الهاتف".

وكان مشغِّلو ومقدمو خدمة الاتصالات والإنترنت بالسعودية قد تسابقوا لحجب خدمة المكالمات بالواتساب قبل عامين. كذلك لم تغفل هذه الشركات عن بقية التطبيقات، وهو القرار الذي وجد استياء الكثيرين

خوجة" ينفي ذبح سعودي في المغرب.. ومصادر توضح تفاصيل ما حدث (فيديو وصور)


صورةنفى سفير خادم الحرمين الشريفين في المغرب الدكتور عبدالعزيز خوجة، ذبح سعودي أو وجود علاقة بين مقطع متداول لمضاربة واعتداء بسكين بين شبان في المغرب، بأي سعودي أو حتى خليجي.
وكان المقطع، الذي صُوّر من نافذة أحد المنازل، أظهر وجود مضاربة بين مجموعة كبيرة من الشباب، استخدم فيها أحدهم سكينا لطعن آخر، فسقط على الأرض، فطعنه عدة مرات، ما أثار الخوف في قلوب كل من شاهده، وتداول البعض المقطع على أنه اعتداء وذبح سعودي يتواجد هناك.
وأوضحت وسائل إعلام مغربية أن الأمر لم يتضمن ذبحا لأحد، وأن المعتدى عليه مغربي وما زال حيّا، وخضع للعلاج من جروح بعنقه، بعد اعتداء شاب آخر عليه، في حي السلام في مدينة أغادير، وهو مسجل لدى الأمن من ذوي السوابق الجنائية.
وأضافت أن الطعنات، التي اعتقد البعض أنها في جسد الضحية، لم تكن موجهة إلا نحو أرضية الطريق، خاصة أن الشاب المطعون سبق وطعن المعتدي بسكين في بطنه، بسبب خلاف بينهما، حيث كانا مخمورين، وأنهما يتلقيان العلاج في حراسة الشرطة المغربية.


صورة
صورة


غريب فعلاً ، ركز في أخر المقطع سترى شيء يفرد جناحيه والحكم لك


وزير الاتصالات يعلن موعد رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات


أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله عامر السواحة، رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات خلال أسبوع.
وقال السواحة، الأربعاء (13 سبتمبر 2017) -عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- أنه "بالتعاون مع شركائنا في قطاع الاتصالات لتفعيل قيمة العميل أولًا، وجّهنا برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات خلال أسبوع، ولازلنا نطمح للمزيد".
وأشار إلى أن "هيئة الاتصالات ستُشرف على مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، وستعمل مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عن ما يتوافق مع المتطلبات.

بالفيديو.. شاب يتعمد تحطيم سيارة حديثة لإتلافها

صورةتعمد شاب تحطيم سيارة دون سبب واضح، حيث مشى بها لمسافة قصيرة وتعمد المرور مسرعاً على أحد المطبات، ومن ثم تعمد الاصطدام بشيء آخر يبدو أنه صبة خرسانية، ما أدى لانقلاب السيارة.
وأظهر مقطع فيديو متداول الشاب داخل السيارة، فيما بدا صوته واضحاً وهو يقول متهكماً: "يقولون كانت سيارة جيدة، الله يرحمها بعد شوي، يمر عليها الوقت تتلف"، ومن ثم انطلق بالسيارة، ما أدى لاصطدامها وتطاير الشرر منها، ومن ثم انقلابها.
وسُمع صوت مصور المقطع وهو يعبر عن فرحه بما قام به قائد السيارة، فيما وصف معلقون على المقطع ما قام به الشاب بأنه استهتار يستوجب المحاسبة ليكون رادعاً له ولغيره، مرجحين أن تكون السيارة ملكا له وأنه قام بذلك للحصول على تعويض من شركة التأمين

فتح باب التسجيل والقبول في الدفاع الجوي

تعلن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي عن فتح بوابة القبول والتسجيل للطلاب حملة شهادة الثانوية العامة ( علوم طبيعية / مقررات علوم طبيعية / علوم شرعية ) على وظيفة ( جندي أول فني / عريف فني ) وذلك حسب مدة الدراسة التخصصية بقوات الدفاع الجوي ، وسيبدأ التسجيل بمشيئة الله اعتباراً من يوم الأحد الموافق (26/12/1438هـ ) الساعة الثامنة صباحاً ، ويستمر حتى يوم الأحد الموافق (04/01/1439هـ) الساعة الثامنة صباحاً لمدة (سبعة) أيام
شروط القبول والالتحاق بقوات الدفاع الجوي
– أن يكون سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة .
– أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة ( علوم طبيعية / مقررات علوم طبيعية / علوم شرعية ) ، على – – أن لا يمضي على حصوله على المؤهل العلمي أكثر من ثلاث سنوات .
– أن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة بجريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد اعتباره إليه .
– أن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية .
– أن يكون حاصل على نسبة (70%) فأعلى للطلاب حملة الثانوية العامة (علوم طبيعية / مقررات علوم طبيعية / علوم شرعية ) .
– أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى للطول (160) سم .
– أن لا يقل عمره عن (17) سبعة عشر عام ، ولا يزيد عمره عن (26) ستة وعشرون عام للمتقدمين من حملة شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية / مقررات علوم طبيعية / علوم شرعية ) .
– أن لا يكون موظفاً في أي جهة حكومية .
– أن لا يكون قد فصل من القطاعات العسكرية ، ولم يسبق له الإلتحاق بالخدمة العسكرية .
– أن يكون غير متزوجاً .
– اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية .
– أن يجتاز كافة إجراءات واختبارات القبول وفقاً للشروط المحددة .

فيديو | مواجهة مباشرة بين قائد دبابة في الجيش السوري وحامل “آر بي جي”


الجيش السوري حامل آر بي جى فيديو قائد دبابة مواجهة

بالفيديو: مفحط يصدم سيارة ويتسبب في خروجها من مسارها واصطدامها بشجرة

أظهر مقطع فيديو حادثاً مرورياً وقع بأحد شوارع مدينة الرياض، تسبب فيه مفحط مارس التفحيط قبل أن يصطدم بسيارة أخرى، مسبباً أضراراً بالغة لها.وبين الفيديو الذي لم يتضح مكان ووقت وقوعه، اصطدام سيارة من نوع “تويوتا إنوفا” كان قائدها يمارس التفحيط بها بأخرى، ما أدى لخروجها عن مسارها واتجاهها نحو الرصيف واصطدامها بشجرة، فيما لم يعرف مصير من كانوا بداخلها.
للمشاهده لاحقاً