السبت، 2 ديسمبر 2017

طقس الأحد.. سحب رعدية على 4 مناطق

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم الأحد (3 ديسمبر 2017) تكوّن السحب الرعدية على مرتفعات (جازان، عسير، والباحة) تمتد إلى الأجزاء الشرقية لمرتفعات مكة المكرمة. 
وقالت الأرصاد إنه من المتوقع أيضًا أن تكون السماء غائمة إلى غائمة جزئيًا على وسط وشرق المملكة، مع فرصة لهطول أمطار متفرقة .
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي والأوسط بسرعة 15-38 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون الرياح على الخليج العربي شمالية غربية تتحول إلى شمالية شرقية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

أنباء عن زيادة راتب الضمان الإجتماعي.. عبر هذا المسار

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن قرار زيادة راتب الضمان الاجتماعي لكل المستفيدين، يتطلب متابعة مسار القرارات في موقع الوزارة.
جاء ذلك ردا على سؤال من أحد العملاء إلى حساب “خدمة العملاء” التابع للوزارة في موقع “تويتر”، حيث سأل عند الساعة 8:30 مساء اليوم السبت، وقال: “هل صحيح أن الضمان الاجتماعي بيزيد؟”. وجاء الرد بعد نحو ساعة ونصف الساعة، عند 9:58 مساء، كما يلي: “لمتابعة أخبار وجديد الوزارة الرجاء الاطلاع على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية”.

شاهد.. كيف نجا سائق دراجة نارية من الدهس قبل لحظات من تحطمها؟


أظهر مقطع مصور بثته شبكة “سي جي تي إن” الصينية لحظة نجاة قائد دراجة نارية من الموت قبل لحظات من تحطمها إثر سقوط سيارة عليها.
وأشارت الشبكة، إلى أن قائد الدراجة النارية وجد نفسه وجها إلى وجه مع سيارة متطايرة على أحد الطرق السريعة جنوب الصين.
ولفتت إلى أن السيارة خرجت عن مسارها واصطدمت بحاجز خرساني ثم طارت من فوقه باتجاه الدراجة النارية، لكن قائد الدراجة قفز سريعا من فوقها قبل أن تحطمها السيارة ثم تنقلب رأسا على عقب، ويبدو أن قائدها أحد المتدربين على القيادة والذي تعرض لإصابات طفيفة

توقعات بدرجات حرارة تحت الصفر شمال المملكة هذا الأسبوع

توقعات بدرجات حرارة تحت الصفر شمال المملكة هذا الأسبوع

توقَّع الراصد الجوي والمهتم بمستجدات الطقس والأحوال الجوية معاذ الأحمدي، أن تجتاح موجة باردة المملكة مع بداية الأسبوع، اليوم الأحد، حتى نهاية الأسبوع، ثم تتجدد في الأسبوع الذي يليه.
وأوضح الأحمدي، أن الموجة تتأثر بها مناطق السعودية ودول الخليج العربي وعمان والكويت والبحرين والإمارات، والمنطقة الوسطى والمنطقة الشمالية والمنطقة الغربية والجنوبية في السعودية، باستثناء سواحل البحر الأحمر.
وتوقع “الأحمدي” أن تصل درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في شمال السعودية بين 8 ودرجتين، أما وسط وجنوب السعودية فتكون بين 13 ودرجتين مئويتين، وباقي مناطق السواحل بين 20 و26 درجة مئوية، معتدلة نهارًا وباردة ليلاً، وتستمر حتى الأسبوع بعد المقبل، وتنخفض أكثر خاصة شمال السعودية

احصل على رصيد مجاناً

رصيد مجاناً

تأكيد

بالفيديو: شاب يعرّض حياته للخطر لكي يميط الأذى عن الطريق.. والبعض ينتقد تصرفه


عرّض شاب حياته للخطر من أجل إماطة الأذى عن الطريق، حيث عمل على إبعاد ما يبدو أنه إطار شاحنة كبير مقطوع، وملقى على طريق سريع بالرياض.
وأظهر مقطع فيديو الشاب وقد أوقف سيارته في المسار الأوسط لطريق سريع، وترجّل من سيارته وأخذ يسحب إطار شاحنة يبدو أنه تلف منها، وأُلقي في الطريق الذي يعج بالحركة السريعة للسيارات، إلى أقصى جانب الطريق، حتى لا يؤذي السيارات. وفيما أشاد متابعو مواقع التواصل بنية الشاب الطيبة، وأنه استجاب لتعاليم ديننا الحنيف، إلا أن كثيرين عابوا عليه تصرفه، خاصة أنه قام بذلك ليلا وبمفرده، وأوقف سيارته في منتصف الطريق، حيث ظهرت السيارات يمينه ويساره تسير بسرعات عالية، حيث رأى أحدهم أنه كان عليه الاستعانة بالدورية.



واتساب يمنح مشرف المجموعات حق إسكات الجميع.. تعرف على طريقة ذلك!

يعمل واتس آب على ميزة جديدة تستهدف “المجموعات المحدودة”، تمكن جميع المشرفين من إيقاف أي شخص آخر عن المشاركة في الدردشة.
وفي حال كنت المشرف على المجموعة (admin)، فيمكنك إرسال أي رسالة مع إجبار الآخرين على قراءتها فقط دون القدرة على الكتابة أو الرد.
ويمكن تفعيل الميزة الجديدة من قبل مسؤولي المجموعات فقط، بحيث لن يتمكن أي شخص آخر من إرسال رد نصي أو صور أو مقاطع فيديو أو ملفات “GIF” أو مستندات، أو حتى رسائل صوتية ومشاركة المواقع.
وبطبيعة الحال، سيكون المشرفون قادرين على مواصلة الدردشة كالمعتاد. وفي حال أراد شخص آخر المشاركة بالدردشة، يمكنه ذلك من خلال النقر على إرسال رد عبر خاصية Message Admin.
ومع ذلك، يجب أن تتم الموافقة على الرسالة من قبل المشرف، قبل إرسالها إلى بقية المجموعة.
ورُصدت الميزة “غير العادية” من قبل WABetaInfo في الإصدارات التجريبية من تطبيق واتس آب على أنظمة IOS وأندرويد.
وتجدر الإشارة إلى احتمال استخدام هذه الميزة بطريقة سيئة من قبل المشرفين، عبر إرسال رسائل مزعجة لأعضاء المجموعة الآخرين.
وسيتمكن المشرفون من تغيير الإعدادات كل 72 ساعة، ما يعني إجبار أعضاء المجموعة على التوقف عن الكلام أو الكتابة لعدة أيام.
ويخطط واتس آب لجعل الميزة الجديدة أكثر مرونة قبل إطلاقها رسميا لجميع المستخدمين. ويمكن اختبارها عن طريق الاشتراك في النسخة التجريبية للتطبيق

دخل بسيارته داخل ملعب بوقت بث مباراة .. شكل اللي وصف له الطريق بنت ههههههههههههههه


مغرد يستعيد فيديو لتوقعات ولي العهد بشأن علي صالح



استعاد أحد المغردين مقطع فيديو مقتطع من لأحد البرامج الحوارية التي شارك فيها سابقًا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأكد فيها أن الوقت والنفس الطويل من صالح المملكة فيما يجري على أرض اليمن فيما صحت توقعاته بشأن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح .
وقال ولي العهد -في حوار سابق له مع الإعلامي داوود الشريان-: "إن المملكة لديها الإمكانات والدعم المادي واللوجستي والمعنوية العالية في حين أن العدو ليس لديه الإمداد أو الأموال أو النفس الطويل فالوقت من صالح المملكة وإذا لم نستغل الوقت لصالحنا فنكون قد قدمنا خدمة للعدو".
وأكد ولي العهد في رده على سؤال متعلق بالرئيس السابق أن صالح لديه خلاف كبير جدًّا مع الحوثي، ولولا أنه تحت سيطرة وحراسة الحوثي لاتخذ موقفا مختلفًا تمامًا على ما هو عليه اليوم، مشيرًا إلى أنه لو استطاع الخروج بعيدًا عن صنعاء لغير موقفه لكنه مجبر على كثير من المواقف.
ولاقت التغريدة تفاعلًا كبيرًا من المتفاعلين حيث أشاد أغلب المغردين بتوقعات ولي العهد.

شاهد: فتاة تقود دراجة هوائية في شارع عام بالمملكة بطريقة احترافية!

تداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لفتاة تقود دارجة هوائية أمام منزلهم في أحد شوارع مناطق المملكة.
ويوضح المقطع، الفتاة وهي تقود الدراجة بحماس وبجوارها أخرى، تحاول أن تثنيها عن الخروج للطريق العام والرجوع لداخل المنزل، وتطالب منها بأن تنتهي، لكن دون جدوى. وأظهر الفيديو خوف المرافقة لها وحثها على عدم البعد عن المنزل، خوفاً من أن يتم مشاهدتهما من قبل الجهات المختصة؛ لتتجاهلها وتستمر في قيادة الدراجة بعيداً عنها.