السبت، 26 يناير 2019

فتاة تنجو من حادث شنيع بدون اصابات

فتاة تنجو من حادث شنيع بدون اصابات



بالفيديو: لحظة انهيار سد بالبرازيل وهروب العشرات

رصد مقطع فيديو، نشره موقع “ديلي موشن” لحظة انهيار سد في منجم برازيلي أسفر عن فقدان المئات ومقتل 9 أشخاص على الأقل.
وأظهرت اللقطات المصورة انهيار السد بشكل مفاجئ، ورصدت مشاهد أخرى تدفق المياه التي كان يحتجزها وهروب العشرات من العمال.
ويواصل رجال الإنقاذ البحث عن عشرات المفقودين منذ أمس الجمعة، عندما انهار السد المشيد في منجم للحديد وتملكه شركة “فالي”.
وقال أفيمار دي ميلو بارسيلوس، رئيس بلدية برومادينهو البرازيلية التي حدث فيها انهيار السد، بولاية ميناس جيرايس، مركز التعدين بالبرازيل، إن رجال الإنقاذ عثروا على 7 جثث في الساعات التالية للكارثة، ومن المتوقع ارتفاع عدد القتلى بشكل كبير.
من جهته، قال فابيو شيفارتسمان الرئيس التنفيذي لشركة فالي للتعدين إنه لم يعرف مصير سوى ثلث العمال الذين كانوا موجودين في الموقع وعددهم 300 تقريبا.
وأضاف أن سيلا من الأوحال اجتاح مكاتب المنجم بما في ذلك مطعم في وقت تناول الغداء.
ومن المقرر أن يزور الرئيس جايير بولسونارو الولاية وأن يحلق فوق المنطقة التي شهدت الكارثة صباح اليوم بعد أن أرسل ثلاثة من الوزراء إلى المنطقة أمس الجمعة.
وما زالت ولاية ميناس جيرايس تتعافى من جراء انهيار سد أكبر في نوفمبر عام 2015، مما أدى إلى مقتل 19 شخصا في أسوأ كارثة بيئية بالبرازيل.
ودفن انهيار السد قرية وأدى إلى تدفق نفاية سامة إلى أحد الأنهار الرئيسية. وكان هذا السد مملوكا لمشروع مشتركبين شركتي فالي و(بي.إتش.بي بيليتون).



مصر..القبض على الأم التي خاطرت بحياة ابنها من أجل مفتاح

مصر..القبض على الأم التي خاطرت بحياة ابنها من أجل مفتاح

صورة من الفيديو
بعد الضجة التي أثارها فيديو انتشر بشكل واسع، مساء الجمعة، على مواقع التواصل في مصر، ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على الأم التي خاطرت بحياة ابنها من أجل البحث عن مفتاح .
وتقرر إحالة الأم للنيابة العامة التي ستتولى التحقيق معها، السبت، في الواقعة التي خطفت أنفاس المصريين وأثارت قلقهم ورعبهم.

وكان فيديو لأم مصرية دفعت بطفلها إلى القفز إلى الشقة المجاورة لبيتهم، كعقاب له بعد أن نسي مفتاح الشقة التي تقيم فيها الأسرة، في الطابق الثالث.
وسمع جيران السيدة صراخ الطفل، وتدخلوا لإنقاذه ومنع معاقبته بالضرب من والدته، فيما طالب مغردون البحث عن السيدة ومعرفة بياناتها لتقديمها للمسؤولين بوزارات الداخلية والتضامن والمجلس القومي للطفولة، لمعاقبتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وتفاعلت مواقع التواصل مع الفيديو، وتم ترويجه بصورة كثيفة للبحث عن السيدة، واستدعائها للتحقيق الفوري.
المجلس القومي للطفولة والأمومة يبلغ النائب العام

من جانبه، تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة بالشكر للسلطات المصرية بعد القبض على الأم.
وأكدت الدكتورة، عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن خطة نجدة الطفل (16000) سجلت البلاغ رقم (150046) بتاريخ 25 يناير 2019، نقلاً عن فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت إن الفيديو كشف أن السيدة تحاول إدخال الطفل من شباك شرفة المنزل إلى "شرفة مجاورة" لفتح باب الشقة المغلقة بعد أن فقدت مفاتيحها وسط صراخ واستغاثة الطفل بأنه لا يستطيع وسيقع، ووسط صيحات الجيران بأن الطفل معرض للسقوط.
وأشارت العشماوي إلى أنه حرصاً على مستقبل الطفل ولوقف الانتهاكات التي تعرض لها، فقد تم إبلاغ مكتب النائب العام لاتخاذ اللازم بشأن هذه الواقعة.

شاهد: فيديو يحبس الأنفاس.. لحظة دهس عامل نظافة في الكويت تحت عجلات سيارة مفحط




تداول نشطاء التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“، و“تويتر“، فيديو، لمفحط في الكويت يستعرض بسيارته ويدهس عامل نظافة ويهرب مسرعا.

وفي الفيديو يظهر عامل النظافة وهو يجر صندوق القمامة الأحمر، وفي أقل من ثانية كانت السيارة المسرعة قد صدمته بقوة وطرحته بعيدا. ,الغريب أن عامل النظافة ورغم شدة الضربة، إلا أنه قام مرة أخرى واتجه نحو الصندوق وأمسكه.