الجمعة، 8 سبتمبر 2017

الأشد قوّة في التاريخ ☢ إعصار إرما سیضرب أمريكا 10-11 سبتمبر أيلول ☢ Hurricane IRMA ☢ إيرما




توقع مركز الأعاصير الأمريكي أن يصل إعصار إرما العنيف سواحل ولاية فلوريدا يوم السبت القادم، وحذر من ارتفاع شدة أعصار كاتيا الذي يتبع مسار إرما، فيما يزداد إعصار خوسيه قوة أيضا. وبانتظار اقتراب إرما الذي اشتد يوم الثلاثاء الماضي ليصل إلى المستوى الخامس والأقصى للأعاصير، وفق مقياس سافير سيمسون، أعلنت سلطات ولاية فلوريدا حالة الطوارئ وبدأت بإجلاء السكان من جزر فلوريدا كيز وولاية ميامي. وتبلغ سرعة رياح إرما 300 كيلومتر في الساعة، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن قوة إرما تفوق إعصار هارفي المدمر الذي ضرب ولاية تكساس في أواخر أغسطس/آب الماضي، مسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 70 شخصا.

لودو ستار على طريقة عيالنا 😂😂

لودو ستار على طريقة عيالنا 😂😂


شاهد.. مركبة تدفع أخرى بواسطة شاب جلس بينهما.. و”المرور” يتفاعل ويضبط المخالفين والمركبتين

وتفاعلت إدارة مرور منطقة المدينة المنورة مع تغريدات نشرها عدد من الناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي حول الواقعة مرفقين معها مقطع الفيديو، حيث قامت بضبط قائدي المركبتين تمهيداً لإحالتهما للهيئة المرورية.
وأوضحت أنه تم إيداع المركبتين المخالفتين بالحجز، وستتم إحالة قائديها إلى الهيئة المرورية، مشيدة بتعاون المغردين وحرصهم على السلامة العامة.

شرطة مكة توضح ملابسات محاولة رجل أمن لإركاب فتاة في دورية بجدة (فيديو)


كشف الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، حقيقة المقطع المتداول بمواقع التواصل، والذي يظهر قيام أحد رجال دوريات أمن محافظة جدة بمحاولة إركاب فتاة لسيارة الدورية الرسمية عنوة، مما أثار استياء العديدين.
وقال الناطق الإعلامي: إن الواقعة حدثت في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف لیل الثلاثاء الماضي، حیث لاحظت دورية أمنیة فتاة في العقد الرابع من العمر كاشفة الرأس تقف بمنتصف الطريق وتستوقف المركبات، معطلة حركة السیر.
وأوضح أنه مع تجمھر مجموعة من الأشخاص حولھا، باشرت الدورية الأمنیة التأكد من الوضع ومعالجته لتحرير الحركة والمحافظة علیھا، حیث تبین عدم ترابط أقوال الفتاة وعدم اتزان تصرفاتھا.
وبیّن الناطق الإعلامي أنه بسبب عدم وجود أحد من أقارب الفتاة بالموقع، تم التحفظ علیھا ونقلھا لمركز الشرطة، وقد عولج وضعھا وفق الأنظمة والتعلیمات.


«البيئة» تكشف سبب نفوق الإبل في الخفجي وحفر الباطن

«البيئة» تكشف سبب نفوق الإبل في الخفجي وحفر الباطن
تواصل – واس:
كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن نتائج تحاليل الوزارة لمعرفة أسباب نفوق الإبل في الخفجي وحفر الباطن، تعود إلى أعلاف تحتوي على مادة دوائية تناولتها الإبل.
وأوضح وكيل الوزارة للثروة الحيوانية الدكتور حمد البطشان, أن الوزارة بدأت بمتابعة حالات النفوق فور ظهورها وأخذ عينات من جميع المواد الموجودة في مواقع النفوق، إضافة إلى عينات من الحيوانات النافقة والأخرى الحية في جميع المواقع المصابة، وإرسالها لمختبر التشخيص البيطري ومختبر الجودة في الرياض، إذ تبين أن سبب النفوق هو وجود مادة دوائية في الأعلاف تسمى “السلينيومايسن” وهي سبب التسمم ووفاة الإبل لحساسيتها المفرطة من هذه المادة، مشيراً إلى أن هذه المادة الدوائية تستخدم في علاج بعض المواشي والحيوانات الأخرى من “الكوكسيديا” إلا أنها سامة للإبل.
وبين أن نتائج التحليل بينت أيضاً خلو الإبل من أية أمراض وبائية، كذلك خلو الأعلاف من متبقيات المبيدات حشرية، كما بينت النتائج وجود تركيز طبيعي للسموم الفطرية وفِي الحدود المسموح بها.
وأوضح الدكتور البطشان أن عدد البلاغات التي تلقاها مركز البلاغات بلغ 13 بلاغاً من المدن والمحافظات المشار إليها، حيث سارعت الوزارة إلى الوقوف ميدانياً على القطعان المصابة وفحصها ومعالجة العديد من الحالات وإيقاف النفوق في بعض القطعان, وكذلك جرى أخذ عينات من الإبل المصابة والنافق والأعلاف لدى المربين وإجراء التحاليل اللازمة، مشيراً إلى أن وزارة التجارة بالتنسيق مع وزارة البيئة تحفظت حينها على الأعلاف التي يشتبه تسببها في نفوق الإبل.
وأكد حرص الوزارة المستمر على متابعة الحالة الصحية للثروة الحيوانية في المملكة والوقوف على مسببات الأمراض أو النفوق إذا حصل، فيما تم التنسيق مع الهيئة العامة للغذاء لاستكمال الإجراءات بصفتها الجهة المسؤولة عن تطبيق نظام الأعلاف.

بالفيديو.. سائق دراجة نارية يحاول سرقة شنطة مواطن من أمام بنك وسط الرياض

وأظهر المقطع توجه المواطن إلى مبنى البنك، فيما كان قائد دراجة نارية يترصده، وحاول أن يسحب منه شنطة كانت بحوزته، إلا أنه أمسك بها جيداً وحال دون أن يتمكن اللص من تنفيذ جريمته، ولاذ بالفرار.