الثلاثاء، 6 فبراير 2018

شاهد.. سيارة تابعة لـ "ساهر" تتجاوز السرعة النظامية مهددة حياة الآخرين


شاهد.. سيارة تابعة لـ "ساهر" تتجاوز السرعة النظامية مهددة حياة الآخرين



صورةرصد مواطن سيارة تابعة لنظام الرصد الآلي "ساهر" وهي تسير بسرعة كبيرة متجاوزة السرعة النظامية على أحد الطرق في مدينة جدة، بشكل يهدد سلامة مرتادي الطريق.
وظهرت السيارة، التي أكد مصور الفيديو أنها تابعة لساهر، وهي تسير بسرعة وصلت إلى 160 كليومتراً، رغم أن السرعة القانونية لهذا الطريق 120 كلم، حيث لم يهتم قائدها بخطورة تصرفه على حياة الآخرين.



بالفيديو.. هندية شجاعة تنقذ زوجها من “علقة موت”


أنقذت امرأة هندية زوجها من “علقة” ساخنة، ربما كانت لتفضي إلى موته، بعدما تكالب عليه عدد من الأشخاص واعتدوا عليه بالضرب بالأيدي والأرجل والهراوات. ويظهر رجل يتحدث مع آخر أمام منزله في بلدة “كاكوري” الهندية، في فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل، قبل أن ينقضَّ عليه عدد من الأشخاص ويوسعونه ضربًا وركلًا، فيما ظهر آخر حاملًا هراوة وبدأ في ضرب الزوج بعنف.
وكان من حظ الرجل الجيد، أن زوجته تتحلى بشجاعة كبيرة، وإلا لكان الآن مقتولًا، أو راقدًا بأحد مستشفيات العظام. وظهرت الزوجة، حاملة مسدسًا، بينما كان الضيوف غير المرغوب فيهم منهمكين في ضرب زوجها، وبدأت بإطلاق النار تجاه المعتدين، الذين أفلتوا الرجل، وأطلقوا لسيقانهم العنان، قبل أن تصيبهم رصاصات المرأة الشجاعة.


شاهد: “شرطة مكة” توضح ملابسات مقطع هروب مخالف من دورية أمنية بعد القبض عليه

شاهد: “شرطة مكة” توضح ملابسات مقطع هروب مخالف من دورية أمنية بعد القبض عليه
أصدرت شرطة مكة المكرمة بيانا أوضحت فيه ملابسات مقطع الفيديو المتداول الذي وثق هروب أحد الأشخاص المخالفين من دورية أمنية بعد القبض عليه.
وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة مكة، العقيد عاطي بن عطية القرشي، أنه إشارة للمقطع المتداول الذي يظهر قيام أحد الأشخاص بفتح باب الدورية الأمنية والهرب منها، فعليه توضح أنه أثناء قيام الدوريات الأمنية بواجبها في تتبع مخالفي نظام الإقامة والعمل تم ضبط 15 بسطة مخالفة يعمل بها أشخاص مخالفون لنظام الإقامة والعمل تم تسليمها لجهة الاختصاص. وأضاف أنه عند ضبط أحد العاملين به وأثناء إدخاله للدورية لتسليمه لجهة الاختصاص قام بالهرب، وتم تحديد هويته وجارٍ إحضاره لتسليمه للجهات المختصة لتطبيق التعليمات.

المرور" يتفاعل مع الإشارة المرورية غير الصحيحة غرب الرياض

"المرور" يتفاعل مع الإشارة المرورية غير الصحيحة غرب الرياضتفاعل المرور السعودي، اليوم (الثلاثاء)، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مع مقطع فيديو يرصد إحدى الإشارات المرورية تعمل بطريقة غير صحيحة بطريق الصحراء في حي عكاظ بجنوب غرب الرياض.
وعلّق المرور السعودي على مقطع الفيديو قائلًا: "‏‎عزيزنا الكريم، نقدّر لكم اهتمامكم وحرصكم، وبناء عليه فنفيدكم بأنه تم إصلاح الخلل. شكرًا لتواصلكم"، وذلك لإزالة اللبس الذي نتج عن وضع الإشارة المرورية الغريب.
وكان المقطع رصد المواطن يقف عند الإشارة المرورية وكانت وجهتها باتجاه القادم من جهته اليمنى، رغم أنها من المفترض أن تكون مواجهة له، الأمر الذي دفع مغردين لمطالبة دوريات المرور بتكثيف الجولات الميدانية لرصد مثل تلك الحالات.

سائق شاحنة يسحب مقطورة بطريقة خطرة.. و"مرور عسير" يتوصل إليه ويوقفه

سائق شاحنة يسحب مقطورة بطريقة خطرة.. و"مرور عسير" يتوصل إليه ويوقفه

تفاعلت إدارة مرور منطقة عسير مع مقطع فيديو يُظهر سائق شاحنة يسحب مقطورة خلف شاحنته بطريقة خاطئة وغير نظامية.
وكان المقطع قد أظهر تهديد السائق لسلامة سالكي الطريق؛ إذ كانت المقطورة المسحوبة تترنح يميناً وشمالاً وتكاد تنفصل عن الشاحنة.
وأكدت إدارة مرور عسير أن عمليات البحث والتحري أسفرت عن ضبط الشاحنة، وأحيل قائدها إلى هيئة الفصل في المخالفات المرورية لتطبيق الأنظمة بحقه.

 

بالفيديو.. إجابة بائع سعودي في مول بالطائف حول عدم لبسه الثوب تثير تعجب خالد الفيصل

بالفيديو.. إجابة بائع سعودي في مول بالطائف حول عدم لبسه الثوب تثير تعجب خالد الفيصلدار حوار بين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وأحد الباعة السعوديين خلال جولة للأمير داخل أحد المجمعات التجارية في محافظة الطائف.
والتقى الأمير البائع أثناء مصافحته عددا من زائري المجمع، وسأله عن سبب عدم ارتدائه للزي السعودي؛ إذ كان يرتدي بنطالاً وقميصاً، فأجاب الشاب البائع بأن إدارة المحل الذي يعمل به تمنع الباعة من ارتداء الثياب.
وعبّر الأمير خالد عدة مرات عن تعجبه من إجابة الشاب، واستغرابه من اتخاذ إدارة المحل هذا القرار، وألمح إلى أنه من المفترض بالشباب السعودي أن يحرص على ارتداء زيه الوطني.
 بالفيديو.. إجابة بائع سعودي في مول بالطائف حول عدم لبسه الثوب تثير تعجب خالد الفيصل

بالفيديو.. إجابة بائع سعودي في مول بالطائف حول عدم لبسه الثوب تثير تعجب خالد الفيصل

بالفيديو.. إجابة بائع سعودي في مول بالطائف حول عدم لبسه الثوب تثير تعجب خالد الفيصل
بالفيديو.. إجابة بائع سعودي في مول بالطائف حول عدم لبسه الثوب تثير تعجب خالد الفيصل



بالفيديو والصور.. حادث مروري مروع بين 44 مركبة بطريق أبو ظبي- دبي بسبب الضباب الكثيف


صورتسبب الضباب الكثيف في وقوع حادث مروري مروع بين عددٍ من السيارات على طريق الشيخ محمد بن راشد الرابط بين أبو ظبي ودبي، صباح اليوم الثلاثاء.
وأظهر مقطع فيديو عددا من السيارات متوقفة في الطريق بعدما اصطدمت ببعضها وسط أجواء ضبابية تسببت في انعدام الرؤية، وسُمع صوت بعض المتواجدين في الموقع وهم يصرخون لتنبيه شاحنة من الاصطدام بالسيارات المتوقفة، إلا أن سائق الشاحنة لم ينتبه وصدم عدداً من السيارات المتوقفة.
ووقع الحادث في نحو الساعة الثامنة صباحاً بعد جسر "كيزاد" باتجاه الداخل، على طريق أبوظبي - دبي، وسارعت الشرطة وسيارات الإسعاف والإنقاذ إلى موقع الحادث للوقوف على الحادث.
وذكرت شرطة أبو ظبي أن الحادث وقع بين 44 مركبة، وخلف نحو 22 إصابة، مرجعة سبب الحادث إلى عدم التزام السائقين بترك مسافة كافية والسرعة الزائدة وعدم مراعاة ظروف الطريق رغم تأكيد الجهات المعنية على ضرورة توخي الحذر والقيادة بسرعة منخفضة في مثل هذه الظروف الجوية.


صور
صور
صور



بالفيديو: هروب فتاة من ملاحقة رجال الأمن في ملعب مباراة أحد والاتحاد بالدوري السعودي

تداول نشطاء على موقع تويتر مقطع فيديو لاقتحام أرض ملعب مباراة أحد والاتحاد بالدوري السعودي، حيث حدثت مطاردة قبل أن يهرب مقتحم أرض الملعب من قبضة الشرطة.
وأفاد النشطاء إن مقتحم أرضية الملعب “فتاة” هربت من قبضة الشرطة، فيما أكدت صحيفة صدى إن مقتحم الملعب الذي هرب من قبضة الشرطة “رجل” وليس فتاة بحسب ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي. ولم يبين الفيديو حقيقة مقتحم أرض الملعب رجل أم فتاة.