الأحد، 12 نوفمبر 2017

بالفيديو.. سكان الكويت يهرعون للشارع خوفا من الزلزال



تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء الأحد (12 نوفمبر 2017)، مقطع فيديو يوضح خروج بعض سكان الكويت من منازلهم بعد احساسهم بهزة أرضية.
وضربت هزة أرضية قوية، مساء الأحد، العراق والكويت، وشعر بها مواطنون في العديد من مناطق السعودية.
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزالا بقوة 7.3 درجة ضرب جنوب شمال العراق، ووصلت ارتدادات الزلزال إلى دول عربية عدة؛ حيث شعر السكان بهزات أرضية خفيفة.
وأضافت الهيئة أن الزلزال وقع على مسافة 103 كيلومترات جنوب شرقي مدينة السليمانية، فيما تحدث مغردون في دول عربية مجاورة عن هزات خفيفة. وأوضحت الهيئة أن الزلزال وقع الساعة 18.18 بتوقيت جرينتش، وأن مركزه سُجّل على بعد 32 كيلومترًا جنوب غرب مدينة حلبجة بعمق 33,9 كيلومتر في منطقة جبلية محاذية لإيران.،ولم تتحدث عن وقوع ضحايا أو أضرار.
وقال المركز الوطني للأرصاد في الإمارات إن زلزالًا ضرب الحدود العراقية- الإيرانية، وصلت ارتداداته إلى مناطق إماراتية. 
وأكدت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية حدوث هزة أرضية خفيفة، شعر بها معظم سكان البلاد.
وفي لبنان، قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن السكان في مدن عدة "شعروا قبل قليل بهزة أرضية خفيفة" ناتج عن "زلزال كبير بقوة 7,5 على الحدود العراقية- الايرانية

بسبب شجار حول الفاتورة .. طباخ يشوي زبائن بالزيت


شاهد: شاب يحرق ورقة من فئة 500 ريال ومطالبات بالقبض عليه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب يقود سيارة ويقوم بإحراق ورقة نقدية من فئة 500 ريال. وعبر نشطاء رواد مواقع التواصل عن غضبهم من تصرف الشاب المستهتر مطالبين الجهات الأمنية بالقبض عليه


بالفيديو.. سيارات الأمير السعودي الراحل #منصور_بن_مقرن تجذب الأنظار

شاهد.. لحظة نقل سيارات فقيد عسير الأمير منصور بن مقرن من أبها إلى الرياض

نقلت سيارات تابعة لإحدى شركات النقل، سيارات شهيد الوطن وفقيد منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن، إلى مدينة الرياض.
وكان الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز قد استشهد مع مجموعة من مرافقيه إثر تحطم طائرة عمودية كانت تقلهم في جولة تفقدية لمشروعات المنطقة.


الداخلية البحرينية: انفجار أنبوب النفط عمل إرهابي متعمد.. والأحداث الأخيرة كانت بتوجيهات من إيران

الداخلية البحرينية: انفجار أنبوب النفط عمل إرهابي متعمد.. والأحداث الأخيرة كانت بتوجيهات من إيرانقال وزير الداخلية البحريني الفريق ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، اليوم (السبت)، إن حادث الحريق الذي اندلع مساء أمس (الجمعة) إثر انفجار في أحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بوري كان عملا إرهابياً.
وأوضح ـ في بيان لوزارة الداخلية البحرينية ـ أن أعمال المعاينة الأولية لموقع الحادث والأدلة المادية أكدت أن الحادث كان متعمداً، لافتاً إلى أن الجهات المختصة لا تزال تعمل على تحديد هوية العناصر المشتبه بارتكابها هذه الجريمة والقبض عليهم تمهيدا لتقديمهم للعدالة.
وأضاف أن منفذي العمل التخريبي الإرهابي كانوا يهدفون إلى الإضرار بالمصالح العليا للوطن وسلامة الناس، مفيداً أن الأحداث الإرهابية التي شهدتها البحرين مؤخراً تمت من خلال اتصالات وتوجيهات مباشرة من إيران.
يشار إلى أن أليات الدفاع المدني قد تمكنت من السيطرة على الحريق بعد التنسيق مع شركة نفط البحرين "بابكو" والتي قامت بغلق عملية تدفق النفط في الأنبوب المشتعل ، كما تم تفعيل خطة الإخلاء والإيواء لسكان المنطقة المحيطة بموقع الحريق .

"أرامكو" تعيد ضخ النفط إلى البحرين بعد إيقافه إثر انفجار أنبوب

توضيحيةأعلنت شركة نفط البحرين "بابكو" اليوم الأحد أن إمدادات النفط من السعودية عادت تدريجيا، بعد توقفها بسبب انفجار في أحد أنابيب النفط.
وأضافت الشركة أنه يجري حالياً زيادة معدل التكرير بشكل تدريجي بالتعاون مع شركة "أرامكو" وتزامناً مع إنهاء عمليات الإصلاح في القريب العاجل.
وكان وزير الداخلية البحريني الفريق ركن الشيخ راشد آل خليفة قد أعلن أمس السبت أن المعاينة الأولية والأدلة المادية تدل على أن عملا رهابيا قد استهدف أحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بوري.
فيما قالت شركة أرامكو إنها أوقفت ضخ الزيت الخام من محطة الضخ في الظهران المغذية لمصفاة شركة بابكو في البحرين عبر هذا الخط، وذلك فور وقوع الحريق عند الساعة 11 من مساء أمس الأول

اللي يبي يوفر الريالين حقت رسوم المواقف يشتريها ههههههههههه


مجهولون يُشعلون النار في «ساهر» بحريملاء بعد أسبوع من تركيبها (فيديو)


أضرم مجهولون النارَ في إحدى كاميرات نظام مراقبة السرعة “ساهر” بمحافظة “حريملاء” على طريق الرياض – حريملاء.
ووثق مقطع فيديو متداول النيران وهي تشتعل في الصندوق الحامل للكاميرا، دون أن يُعرَف بعدُ المنفذون لذلك.
من جانبها باشرت شرطة محافظة حريملاء الحادث وفتحت تحقيقاً لمعرفة أسبابه وملابساته.
يذكر أن ساهر تم تركيبه في حريملاء قبل أسبوع، واشتكى أهالي المحافظة من تحديد السرعة على الطريق بـ100 كم، مطالبين بمساواته