الاثنين، 14 أغسطس 2017

الصدر يحمل رسالة لليمنيين من نائب خادم الحرمين


قال زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، إنه حمل رسالة لليمنيين من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بشأن الحرب الدائرة في البلاد منذ ثلاث سنوات.
وأضاف الصدر في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط"، ردًّا على سؤاله: ما هو رأيكم في تعنت أنصار الله "الحوثي" ورفضهم مبادرات السلام المطروحة؟: "الحقيقة ما يهمني في اليمن الوضع الإنساني، خاصة مع تفشي الفقر والأمراض، وهذا كله بسبب التشدد".
وأردف: "لو تنازلنا وتعاملنا بحكمة قليلاً لما وصل الأمر إلى هذا الحد في اليمن وغيره، وقد وجدت أملاً كبيرًا أثناء لقائي مع الأمير محمد بن سلمان، وهو قد قرر أن يعم السلام في اليمن، والبحرين، والعراق، وهناك تطلعات جديدة للسعودية، كما بشّرني بانتهاء الحرب في اليمن، وفي سوريا وكافة المنطقة".
وتابع: "السعودية أثبتت قوتها، والآن تريد أن تثبت قدرتها على جلب السلام، وأنا متفائل جدًّا، ومع هذا التوجه لا يحق لأي طرف في اليمن أن يبقى متزمتًا ومتشددًا إذا أراد أن ينقذ وطنه".
يشار إلى أن مقتدى الصدر، زار السعودية في 30 يوليو 2017، وهي الأولى له منذ عام 2006، حيث التقى في جدة ولي العهد، وبحثا العلاقات السعودية - العراقية، وعددًا من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

كشف تفاصيل جديدة مفجعة في جريمة قتل أب لزوجته وطفليه

كشف تفاصيل جديدة مفجعة في جريمة قتل أب لزوجته وطفليه

كشفت مصادر تفاصيل جديدة حول جريمة قتل مواطن لزوجته وطفليه طعناً بسكين داخل منزلهم بجدة، مبينةً أن الجاني سدد لضحاياه طعنات قاتلة أثناء نومهم، فأرداهم قتلى.
وقالت المصادر إن الجاني -وهو في العقد الخامس من العمر- أفاد بأنه مصاب بمرض “الإيدز” ونقل العدوى لزوجته وكانت لديه شكوك بانتقال المرض لطفليه، فأقدم على قتلهم قبل أن يفتك بهم المرض.
وأضافت أن هناك شكوكاً في صحة الأب العقلية، لافتة وفقاً لصحيفة “مكة” إلى أنه تم إخضاعه لفحوصات للتأكد من ذلك والتحقق من احتمالية تعاطيه المخدرات.
وكانت الأجهزة الأمنية باشرت أمس الأحد موقع الجريمة، حيث عثرت على المجني عليهم وقد فارقوا الحياة، ليتم إيداعهم بثلاجة الموتى بالمستشفى، فيما تم التحفظ على الجاني لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه.
Source 

سيارة هدية لمقيم داوم على توصيل مسنة للمستشفى منذ عامين مجاناً


    
إبراهيم الحذيفي : أهدى مؤسس مبادرة أمي للعمل التطوعي، سعود بن هاجد، مقيما هنديا سيارة؛ لدوامه على توصيل مسنة سعودية بالمدينة المنورة للمستشفى منذ عامين دون مقابل رغم عدم امتلاكه سيارة .

وروى المقيم الهندي في مقطع فيديو تفاصيل مبادرته، كاشفاً عن أنه من مواليد المملكة ويتحدث العربية بطلاقة كالمواطنين، ويقوم بتوصيل المسنة السعودية للمستشفى لإجراء الغسيل الكلوي ثم إعادتها لمنزلها دون مقابل منذ عامين رغم عدم امتلاكه سيارة خاصة، حيث يقترض سيارة زملائه.

وأعلن الفنان فايز المالكي عن هدية بن هاجد للشاب المقيم على عمله الإنساني النادر.

وأكد "المالكي" أنه سيذهب للمدينة المنورة لشكر هذا الشاب وتقديم الهدية له.

في مهارة إصابة الهدف.. «السعودي» يتفوق على «الأمريكي» وبطريقة أصعب (فيديو)






تداول نشطاء على موقع “يوتيوب” مقطعين مختلفين، للعبة إصابة الهدف الشهيرة، التي يتم لعبها على الشواطئ وفي الحدائق وفي البَّر بالمملكة.
المقطع الأول لشخص أمريكي يصوب في اتجاه قارورتي مياه متحركتين ويصيب الهدفَ، أما المقطع الثاني لمواطن سعودي يضع قارورتين من المياه الغازية “زجاج”، بشكل متحرك ويصوب في اتجاههما ويصيب الهدف بأكثر دقة.

لصوص يكبلون عمال حظيرة ويسرقون 85 رأس غنم



تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو لمواطن يروي فيه كيف تمت سرقة حظيرته.
وأشار المواطن عبر مقطع الفيديو المتداول إلى أن نحو 10 لصوص اقتحموا حظيرة أغنامه، وقاموا بتكبيل العمال، وحملوا 85 رأسًا من الغنم في شاحنة ولاذوا بالفرار، مؤكدًا أن هذا الوقت من العام هو وقت الحصاد الذي ينتظره، مبديًا حسرته على حظيرته التي أصبحت فارغة إلا من العلف، والتي تمت سرقتها بالكامل.
يُذكر أن صحيفة "عاجل" لا يمكنها التثبت من مدى صحة الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا مكان وزمان تصويرها، كما لا يعبّر الفيديو بالضرورة عن وجهة نظر الصحيفة.

ضربة موجعة لريال مدريد.. إيقاف كريستيانو رونالدو


أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إيقاف البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، 5 مباريات، بعد واقعة دفعه حكمَ مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة، في ذهاب كأس السوبر الإسباني.
قرار الاتحاد الإسباني بإيقاف رونالدو جاء بناء على تقرير الحكم، ريكاردو دي بيرجوس، الذي أدار لقاء الكلاسيكو، وأشهر خلاله البطاقة الحمراء في وجه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية.
وأوضحت الصحيفة أن فريق العاصمة الإسبانية قد يطعن على القرار لتخفيض العقوبة، خاصة وأنّ إدارة الملكي ترى أن البطاقة الحمراء غير مستحقة.
وبعد عقوبة الاتحاد الإسباني، سيغيب رونالدو رسميًّا عن مباراة الإياب بكأس السوبر الإسباني، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، بالإضافة إلى 4 لقاءات في الدوري الإسباني.

جدة: مواطن يقتل زوجته واثنين من أبنائه طعنا داخل منزله


ارتكب مواطن جريمة بشعة في محافظة جدة، حينما قتل زوجته واثنين من أبنائه طعنا بالسكن في منزله.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي إن مركز المنتزهات بشرطة محافظة جدة تلقى بلاغا  مفاده قيام مواطن في العقد الرابع من العمر بقتل زوجته واثنين من أبنائه، بطعنهم عدة طعنات داخل منزله.

وأوضح أن الجهات الأمنية انتقلت إلى موقع الحادثة، حيث عُثر على جثث المجني عليهم وقد فارقوا الحياة، حيث تم حفظ جثامينهم بثلاجة المستشفى لاستكمال الاستدلالات الأولية، تمهيدا لإحالة أوراق القضية للنيابة العامة اختصاصاً.