الأحد، 24 سبتمبر 2017

المرور: لا مخالفة للالتفاف يميناً إلا في هذه الحالة

حسمت الإدارة العامة للمرور الجدل الدائر حول احتساب مخالفة مرورية بقيمة 3 آلاف ريال على المركبات في حال الالتفاف يمينا والإشارة حمراء، نافية وجود نظام جديد للمرور، ومؤكدة أن تطبيق المخالفة لا يتم إلا إذا كان هناك مثلث تم تجاوزه.
وأوضح المتحدث باسم المرور العقيد طارق الربيعان، أنه إذا كان هناك مثلث بزاوية التقاطع يجب أن يكون الالتفاف يمينا من خلال المخرج الذي قبله، أما الالتفاف بعد المثلث فيعد قطع إشارة.
وأضاف أنه “لا تعديل على ضوابط الالتفاف إلى اليمين، والتي تتضمن التوقف أولا للتأكد من خلو التقاطع من المركبات ولإعطاء الأفضلية للقادمين من الاتجاه الآخر”، وفقا لـ”عكاظ”.
وتابع، أن الضوابط تشمل “الالتزام والتقيد بأخذ المسار الأيمن قبل الالتفاف إذا كان الطريق رئيسيا ولا يوجد فيه طريق خدمة، وإذا كان هناك طريق رئيسي وطريق خدمة يجب أن يكون الالتفاف والمركبة على طريق الخدمة مع التقيد بالمسار الأيمن قبل الالتفاف، وعدم الالتفاف إلى اليمين عند وجود سهم لأحمر مضيء أو لوحة ممنوع الالتفاف لليمين والإشارة حمراء ومخالفة ذلك يعتبر قطع إشارة

بالفيديو.. مواطن يناشد علاج ابنيه "التوأم السيامي"بمركز متخصص خارج المملكة بعد تدهور حالتهم

صورةأعرب مواطن عن أمله في أن يحظى ابناه التوأم بفرصة إكمال علاجهما في أحد المراكز المتخصصة خارج المملكة، بعدما خضعا لعدة عمليات، جراء فصلهما عن بعضهما قبل أربع سنوات في مستشفى الحرس الوطني.
وأوضح المواطن ربيعان البيشي والد التوأم "عبدالله وسلمان"، اللذين يبلغان من العمر 6 سنوات، أن ابنيه لديهما فشل في النمو ونقص في السعرات الحرارية، وتغذية أنبوبية مع البطن، وتشوه في العمود الفقري، وضمور في الرئة وارتجاج في الكلى من الدرجة الخامسة.
وناشد البيشي، في مقطع فيديو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بعلاج ابنيه في أحد المراكز المتخصصة في الخارج، لكونهما مصابين بأمراض تتط

فيديو وصور | انهيار مسرح احتفال اليوم الوطني في جازان بسبب الرياح.. وأنباء عن تأجيل الحفل

تسببت عاصفة رعدية ورياح شديدة هبت على مدينة جازان في تأجيل الحفل الذي كان مقررا إقامته مساء اليوم الأحد بمناسبة اليوم الوطني 87 للمملكة.

وتعرضت مدينة جازان لرياح عاتية وعاصفة رعدية أطاحت بالمعدات التي جُهزت للاحتفال باليوم الوطني، وتتسببت في انهيار المسرح الذي أُعد لفقرات الاحتفال الذي كان سيحضره.

وكانت الهيئة العام للأرصاد قد أكدت في وقت سابق أن جازان تعرضت لأمطار شملت رخية والعارضة والعيدابي والأجزاء المجاورة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة.

للمشاهده لاحقاً

اليوم الوطني انهيار مسرح رياح جازان صور فيديو

#فيديو..🎥 . . في تصرف غير حضاري مجموعة من الشباب يضايقون عدد من الفتيات في احتفالات #اليوم_الوطني ~


شاهد: مواطنون ومقيمون يُقبلون رؤوس رجال الأمن لجهودهم في تنظيم احتفالات اليوم الوطني

بادر عدد كبير من أبناء الوطن، والمقيمون معهم، إلى شوارع المملكة، يقبّلون رؤوس رجال الأمن، معربين عن سعادتهم في ذكرى اليوم الوطني الـ 87، محتفلين على طريقتهم الخاصة، في أجواء سادها الأمن والأمان والاطمئنان.
وأكّد النشطاء، الذين تداولوا مقطعًا يوثّق حالة المحبة والامتنان التي عرفتها شوارع المملكة في الليلة الماضية، أنَّ رجال الأمن، العيون الساهرة على راحة أبناء هذا الشعب، والمقيمين معهم، هم أكثر فئة من هذا الوطن، تبذل الغالي والنفيس، من أجل دوام واستمرار منظومة الأمن والأمان، وتنفيذ الخطط المحكمة التي تضعها الحكومة بقيادتها الرشيدة، لتوفير الرخاء.
وأثنى النشطاء، على دور رجال الأمن، في هذا الحدث العظيم الذي تشهده المملكة، لافتين إلى أنَّ الشعب بأكمله في إجازة عيد، باستثناء المرابطين، وحماة الوطن، وحدهم يسهرون على راحة الشعب المحتفل بعيده، في أمن وأمان وطمأنينة.




بالفيديو.. شاهد ماذا فعل شاب تحداه أصدقائه بإعطائه جوالاتهم في حال أكل “خنفس”




تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، مقطع فيديو صادم لشاب يأكل “خنفس”. وأظهر الفيديو في بدايته تحدي أصدقاء الشاب له بإعطائه جوالاتهم إذا قام بأكل الخنفس، وبالفعل وضع الشاب “خنفس” تحت أسنانه وبدأ يمضغه ثم قام ببلعه وسط صدمة الموجودين، ليربح منهم الجوالات بالفعل.

المعلم المُعتدى عليه من ولي أمر طالب بتبوك يروي التفاصيل.. وسبب عودته من الأردن بعد رحيله

صورةروى المعلم الذي تعرض للاعتداء من قبل ولي أمر طالب في مدرسة ابتدائية بأحد أحیاء تبوك (الخميس) الماضي تفاصيل الواقعة وتطورات حالته الصحية، لافتاً إلى أنه غادر المملكة بعد الحادث متجهاً إلى الأردن قبل أن يعود مجدداً بعد علمه بتوجيهات أمير منطقة تبوك بشأن الواقعة.
وبّين المعلم صالح البلوي وفقاً لـ"سبق"، أن الواقعة جرت بشكل مفاجئ بعدما استغل ولي أمر أحد الطلاب رؤيته خارج المدرسة للاشتباك معه والاعتداء عليه بسبب خلاف سابق جرى في نفس اليوم بينه وبين إدارة المدرسة، مشيراً إلى أن ولي الأمر دخل في مشادة معه خارج أسوار المدرسة ليتتبعه بعدها ويقتحم المدرسة ويعتدي عليه من الخلف؛ مُسبباً له إصابات بالغة في يده.
ولفت إلى أنه نقل إلى مستشفى الملك خالد بعد الواقعة لإجراء اللازم له قبل أن ينصحه بعض الأصدقاء بالانتقال إلى عمان لإجراء فحوصات طبية أخرى، موضحاً أنه عاد مجدداً بعدما علم بتوجيهات أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان للجهات المختصة بتوقيف المعتدي وإحالته للنيابة العامة