الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017

بالصور.. شاهد ماذا فعل المطر بمشروع الـ 800 مليون على كورنيش جدة


بالصور.. شاهد ماذا فعل المطر بمشروع الـ 800 مليون على كورنيش جدة

كشفت جولة قامت بها "سبق" على كورنيش جدة تأثر مشروع الكورنيش الجديد والمنتظر افتتاحه في الأيام المقبلة، جراء المطر الذي هطل على جدة اليوم.
وأظهرت الجولة تجمع المياه في أنفاق المشاة الخاصة بالزوار بين مشروع المرحلة الثالثة الذي افتتح قبل نحو عامين والمشروع الجديد, وسقوط عدد من النخيل والتي تم غرسها على امتداد طريق الكورنيش،كما لوحظ سوء تصريف المياه بحيث تجمعت كميات كبيرة منها في أماكن سيقصدها المتنزهون مستقبلا.
يذكر أن مشروع تطوير كورنيش جدة كلف قرابة الـ800 مليون ومن المتوقع افتتاحه خلال الأيام المقبلة ويمتد مشروع واجهة جدة البحرية على مساحة تزيد عن 720 ألف م2 ويبدأ من دوار النورس جنوباً وحتى شارع جبير بن الحارث شمالاً بطول 4.2 كلم.
و‏يتضمن المشروع جدارا بحريا بطول 4850 متراً و120 دورة مياه (سيتم تسليمها لمتعهد) و24كشكاً لخدمة الزوار‏و14 نافورة منها 4 تفاعلية وراقصة النظام الصوتي الكامل على امتداد نحو 9 كم ويتميز بإمكانية تشغيله جزئياً بما يتوافق مع أنماط الساحات.
و‏تم تخصيص ٣ شواطئ للسباحة تشرف عليها‏5 أبراج، ورصيف صيد بحري بطول 125م و15 مظلة، و6 جلسات عائلية ومرفأ لمراكب التنزه ورصيف عائم، ويحتضن المشروع أطول جسر مشاة في المملكة بطول 650م ويربط بين ممشى شارع الأمير فيصل بن فهد وممشى الواجهة البحرية من المحتويات الهامة في المشروع احتوائه على مركز التحكم والمراقبة 120 كاميرا موزعة على امتداد المشروع وسيتم مراقبة المكان لمنع أي تجاوزات على المكان.

۱


۲


۳


٤


٥


٦


۷