الاثنين، 14 أغسطس 2017

الصدر يحمل رسالة لليمنيين من نائب خادم الحرمين


قال زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، إنه حمل رسالة لليمنيين من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بشأن الحرب الدائرة في البلاد منذ ثلاث سنوات.
وأضاف الصدر في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط"، ردًّا على سؤاله: ما هو رأيكم في تعنت أنصار الله "الحوثي" ورفضهم مبادرات السلام المطروحة؟: "الحقيقة ما يهمني في اليمن الوضع الإنساني، خاصة مع تفشي الفقر والأمراض، وهذا كله بسبب التشدد".
وأردف: "لو تنازلنا وتعاملنا بحكمة قليلاً لما وصل الأمر إلى هذا الحد في اليمن وغيره، وقد وجدت أملاً كبيرًا أثناء لقائي مع الأمير محمد بن سلمان، وهو قد قرر أن يعم السلام في اليمن، والبحرين، والعراق، وهناك تطلعات جديدة للسعودية، كما بشّرني بانتهاء الحرب في اليمن، وفي سوريا وكافة المنطقة".
وتابع: "السعودية أثبتت قوتها، والآن تريد أن تثبت قدرتها على جلب السلام، وأنا متفائل جدًّا، ومع هذا التوجه لا يحق لأي طرف في اليمن أن يبقى متزمتًا ومتشددًا إذا أراد أن ينقذ وطنه".
يشار إلى أن مقتدى الصدر، زار السعودية في 30 يوليو 2017، وهي الأولى له منذ عام 2006، حيث التقى في جدة ولي العهد، وبحثا العلاقات السعودية - العراقية، وعددًا من المسائل ذات الاهتمام المشترك.