الاثنين، 6 نوفمبر 2017

صدمة في المغرب بسبب فيديو يُظهر تلميذا يضرب أستاذه

صدمة في المغرب بسبب فيديو يُظهر تلميذا يضرب أستاذهصدمة كبيرة تعمّ المغرب بسبب انتشار فيديو يُظهر تلميذا ينهال بالضرب على أستاذه.
الفيديو انتشر نهاية الأسبوع الماضي ولا يزال يثير سخطا واسعا، ممّا دفع الكثير من الأساتذة إلى الدعوة لإضراب عام بدءًا من غد الثلاثاء.
فيديو الاعتداء في ثانوية بمدينة ورزازات، جنوب شرق المغرب، وقد انتشر كالنار في الهشيم منذ أمس الأحد.
وتفاعلا مع انتشاره، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم #كلنا_أستاذ_ورزازات، إذ عبّر الكثير من المغاربة عن غضبهم الشديد ممّا جرى، مُنتقدين التلميذ المُعتدي منددين أيضا بموقف زملاء التلميذ لعدم تدخلهم لوقف الاعتداء.
وزارة التربية المغربية لم تصمت حيال الأمر، إذ أكدت مديريتها الإقليمية في ورزازات، أنها اتخذت بشكل استعجالي إجراءات بخصوص الشريط، من بينها تقديم شكاية لوكيل الملك (النائب العام)، زيادة على إيفاد لجنة إلى الثانوية للوقوف على ما جرى واتخاذ التدابير اللازمة، معربة عن رفضها القاطع "لأيّ ممارسة تُسيء لكرامة نساء التعليم ورجاله".
من جانبه أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات توقيف التلميذ البالغ من العمر 17 سنة لأجل إجراء البحث معه، لافتا أن التلميذ يوجد حاليا لدى مصالح الشرطة القضائية، وسيتم تقديمه أمام النيابة العامة.